شكرا لك يا مديحة ( لقد عرفة الان مستوى ولدي )

    • شكرا لك يا مديحة ( لقد عرفة الان مستوى ولدي )

      بسم الله الرحمان الرحيم

      الدكتورة مديحة شكرا لك هكذا فعلا نريد منك نعم هكذا سوف تتضح صورة التعليم لنا وليس بنجاح المضمون الذي اتبعته الوزارة منذ سنين
      لن أكذب عليكم ان قلت لكم هذا شي مفرح ان يرسب معظم طلابنا ولكن خلونا نتكلم بواقع واقع مرير الطالب من هو الطالب العماني
      لم يكن الطالب العماني هو الطالب الذي يكفاح من اجل النجاح او من أجل التفوق وهنا انا لا أعمم فهناك طلاب ترفع لهم القبعه ولكن
      ماذا بعد الدفر نعم الدفر بعد ان حصلت على الثانوية العامة وانت مدفور هل سوف تقارن بطالب قد شق صفحات الكتاب وتدخل معه نفس الكلية
      أليس حرام أن نقارن هذا بذاك
      دعوني اسرد لكم قصة واقعيه كنت مع صاحبي لمرافقته في مراجعة طلب التوطيف في شرطة عمان السلطانيه
      هناك شخص يسأل الموظف او الشرطي ماذا عن طلبي في التوظيف فقال له الشرطي انتظر لحظات لتقابل الملازم
      فجاء الملازم وقال لشخص انت رسبت في التعبير فكيف لنا ان نوظفك وانت سوف تعمل في احدى المراكز وتأخذ اقوال ناس وتكتب وتدون
      فضحكت في داخلي وحزنت في نفس الوقت لذلك الموقف

      نعم يا شباب دعونا ننظر بجدية لواقع مدارسنا التي كنا لا نعرف ما يدور في اسوارها كنا لاتعلم بأن التكنلوجيا الجديده قد تقضي على اولادنا
      وطلابنا (بيبي + وات سب +اي فون) وغيرها من شبكات التي اخذت وقت طلابنا مقابل ركل الكتاب في الزاوية

      قصة أحد الجيران الذي اكتشف مستوى ولده والذي كما يقول ابوقيس لقد اكتشفت مستوى ولدي
      قيس هو الولد الوحيد لأبو قيس كان قيس الولد المأدب الذي يخجل من ضله الولد االمدلل كونه الولد الوحيد في المنزل ولكنه كان يهجر الكتاب
      يقول أبو قيس كان قيس مغرم بمباريات الدوري الاسباني ويقضي ساعات على الانترنت وكان السامسونج الجديد الذي حجمه وكأنه صحن من صحون ام قيس هو الصديق لقيس نعم كان السامسونج هو الصديق المقرب لقيس
      قيس كان بعيد عن الكتاب ولكني كنت اعتبر قيس ذكي فسألته كيف ذلك
      فأجاب ابو فيس ان قيس كان ينجح بأقل مجهود نجح وهو كان يفتح الكتب نص ساعه في اليوم كم كان ولدي ذكي
      يقول بصراحه كان قيس قد وفر لي وقتي يعني ما اقضي وقت لمتابعة دروسه
      ولكن بعد نهاية هذا الفصل جاء قيس الى البيت وهو يبكي بكاء لم اشاهده من زمان لان قيس كان يبكي وفي دهداشته كثير من الوصخ
      فقلت له مداعبا ماذا بك يا جون سينا من ضربك فقال لي وه يبكي بشده ابي اتركني من فضلك لم استطع ان امسك نفسي هل هذا قيس فعلا
      نام قيس ولم أعلم ما به
      جاء وقت العصر كما يقول ابو قيس
      ذهبت لفراش قيس ورايته يحضن الشهاده وعليها رسوب في مادتي الانجليزي والرياضيات
      صدمة فجائه لان قيس السنة الماضية جايب ممتاز في الانجليزي معقوله لكن
      كيف جاب قيس ممتاز في السنه الماضيه وهو ما يعرف كثير ف الانجلش
      هنا السؤال
      يقول ابو قيس جلست مع قيس وقال انه حزين قلت له من هي وزيرة التربية والتعليم فقال لي مديحه
      قال ابو قيس ونعم الوزيره الان عرفة مستواك الحقيقي يا ولدي
      هيا نبداء صفحة جديده يا ولدي قال قصي ماذا عن رسوبي
      قال ابو قصي لا عليك ف القادم اجمل يا قصي وهذا شي جميل لكي لا تأتي السنه القادمه ولا تنسى بانك السنة القادمه سوف تكون اخر سنه لك
      فضحك قصي وقال اعدك يا ابي بأن ارسم لك ابتسامة تعبك

      وبعد ايام صادفة ابو قصي قلت له اين قصي
      قال قصي وعدني بأنه سوف يحقق لي املي حتى لو كان شوية أمل


      وستمر قصي في ترتيب اوراقه وترتيب جدوله
      وانا متابع الان خطوات قصي نحو النجاج ليس النجاح فقط بل التفوق


      شكرا دمتم (اصبر ياقلبي)


    • بصراحه انا بعد اشجع الطريقه الي اتخذتها الدكتوره مديحه
      خلي الطلاب يحسوا بالمسؤليه
      انا بصراحه الحمدلله عندي اخ واخت وما شالله درجاتهم عاليه ومن الاوائل
      بس بعد الي صار حسيت انهم قاموا يشدوا الهمه ويذاكروا طول الوقت
    • يسلمو طارح الموضوع...
      صحيح كلامك اخوي الطلاب كانو وايد معتمدين لانه ما كان في رسوب يعني ذاكرنا ولا ما ذاكرنا بننجح!!!
      عشان كذا الحين لما طبقو هالنظام كله رسووووب...
      ولا والاهالي بعد يقولو من الوزيرة!!!!
      قالو علامك رافعة الراس ونشوفج قووووية؟!!
      قلت:
      العفو كلنا ناس بس انا
      عمااانية
    • السلام عليكم

      الحقيقة النظام الحالي هو بالاساس النظام السابق المعمول به منذ زمن قبل ما يأتي نظام التنجيح والذي لم يكن يخدم الطالب بشيء


      واأيظا هيبة المعلم نزلت بعد هالنظام / لكن بعد ارجاع نظام الرسوب والدور الثاني والطماط ( الدوائر) راح يحس الطالب أنه ما جالس يلعب بالمدرسه

      أنا بصراحه أستغرب بعض الطلاب لما يأتي المدرسه ما همه يتعلم لأنه في النهاية راح ينجح دون أي مجهود / واتمنى الأن من الأهالي متابعة أبنائهم بشكل متواصل

      بالتوفيق لوزارة التربية والى الافضل ان شاء الله
    • في السنوات الماضيه تعود الشباب على نظام التدفير يعني اذا الطالب راسب في ماده او ما دتين ينجح

      الحين كردة فعل من الطالب هو الفوضاء و الكتابه على الجدران و ما شابه

      لا ننساء بان هناك طلاب همهم العلم و الاجتهاد و البعض الاخر لا يهتم بذلك بل يكتفي بتقضية الوقت بين اللعب و جلسة الاصدقاء و الرحلات ....الخ

      وفي ساعة الجد يبقا محتار ماذا يفعل و ها هي النتيجه الان أستياء كثير من الطلاب

      و دمتم
    • اضم صوتي لطارح الموضوع...
      بالفعل بحاجه الى كل درجه جهد من الطالب...
      نظام التنجيح فاشل بالدرجه الاولى,,, لانها تسلب حقوق الاخرين
      كيف لشخصين ان يقعا بنفس الكرسي وطالب اجتهد والاخر نجح لمجرد النظام المطبق....

      للاسف لا يوجد اجتهاد من الطلبه ..وبالنهايه يطالبون بوظيفه ومكانه ....والخ..
      وهذاا هو المحزن فعلااااااااااا...
      التشدد بالدرجاات اتفق معه بهذه الحقبه من الزمن...
      بعد ان خارت مكانه المعلم بين عبارات سننجح رغما عنك وغيرهاا من العبارات المخزيه..........
      ::

      مودتي
    • عاشقة الاستغفار كتب:

      بصراحه انا بعد اشجع الطريقه الي اتخذتها الدكتوره مديحه
      خلي الطلاب يحسوا بالمسؤليه
      انا بصراحه الحمدلله عندي اخ واخت وما شالله درجاتهم عاليه ومن الاوائل
      بس بعد الي صار حسيت انهم قاموا يشدوا الهمه ويذاكروا طول الوقت


      نعم الان بدوا يشدوا الحيل
      شكرا لمرورك الطيب
    • الزهره البيضاء كتب:

      يسلموا على هالمووضووع لاااا تعليق وانا ضد النظاام الجديد


      النظام الجديد هو الي راح يكشف مستوى الطلاب ويجعلهم يرجعوا للكتب والمذاكره
    • عمانية كلي دلع كتب:

      يسلمو طارح الموضوع...
      صحيح كلامك اخوي الطلاب كانو وايد معتمدين لانه ما كان في رسوب يعني ذاكرنا ولا ما ذاكرنا بننجح!!!
      عشان كذا الحين لما طبقو هالنظام كله رسووووب...
      ولا والاهالي بعد يقولو من الوزيرة!!!!



      نعم اخي وهنا تكمن المشكله في النظام القديم الذي كان يعتمد ع النجاح التلقائي
      وكثرة شكاوي اولياء الامور لانهم لايعلمون بمستوى طلابهم