صفحات إسلامية _ أكتب ما تشاء

    • صفحات إسلامية _ أكتب ما تشاء

      " بسم الله الرحمن الرحيم "

      [ATTACH=CONFIG]102743[/ATTACH]

      اخواني ،، أخواتي فالله
      خصص هذا الطرح لكي نكتب وننقل المعلومات الاسلامية التي تفيدنا في الاسلام
      سواااء من
      صور اسلامية
      او
      عبارات اسلامية
      او
      سور قرآنية
      او
      حكم اسلامية
      او
      مواعض اسلامية
      او
      قصص اسلامية خالدة
      او
      اي شي اسلامي مفيد .
      //
      \\
      شروط هذه الصفحات الاسلامية بسيطة ولكن ستكون صارمه لمن لا يتبعهااا حتى نتجنب الأثم لذا اتمنى النظر للشروط ثم مزاولة الكتابة .

      *
      يمنع إدراج أدعية اسلامية بدون إخراج ،، لاننا نعلم ان الادعية اكثرها محرفه ولا يصح قولها .
      * يمنع إدراج اي حديث اسلامي بدون إخراج ،، مثال في آخر الحديث تذكر مصححه كـ
      البخاري ، مسلم ، الترمذي ، احمد ، ابن ماجه .
      * من يخالف هذه الشروط يستم مسح مشاركته بدون النظر اليه .
      * في حالة تكرار العضو وضع الادعية المكذوبة او الاحاديث بدون مصدر سيتم مخالفته .
      * وضعت هذه الصفحات كمتنفس للفائدة فلا تبخلوا في التواجد بهاااا وإعمارهااا .
      * المجتهدون سيتم تكريمهم شهريا من قبل الإدارة ، فبادر بالمشاركة .


      بالتوفيق للجميع
      بإجتهاد من اخوكم:
      فخر السلطنة
      :)
      الصور
      • للذاكرين والذا&#16.jpg

        245.6 kB, 1،323×614, تمت مشاهدة الصورة 3،270 مرة
    • [ATTACH=CONFIG]102744[/ATTACH]

      باب ما جاء في صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته

      حدثنا أبو مروان محمد بن عثمان العثماني حدثنا إبراهيم بن سعد عن الزهري عن سالم بن عبد الله عن ابن عمر قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا رأيتم الهلال فصوموا وإذا رأيتموه فأفطروا فإن غم عليكم فاقدروا له قال وكان ابن عمر يصوم قبل الهلال بيوم .

      قوله ( إذا رأيتم الهلال ) أي هلال رمضان (فصوموا ) لا دلالة فيه على النهي عن الصوم قبله لا منطوقا وهو ظاهر ولا مفهوما لأن الأمر بالإيجاب فمفهومه [ ص: 508 ] عدم الوجوب قبله وهذا حق لا النهي عن الصوم قبله (وإذا رأيتموه ) أي هلال شوال ففي الضمير استخدام (فأفطروا ) ليس المراد الإفطار من وقت الرؤية حتى يلزم أن يفطر قبل الغروب إذا رأى الهلال في ذلك الوقت كما أنه ليس المراد الصوم من وقت الرؤية بل المراد الإفطار والصوم على الوجه المشروع فلا بد في كل منهما من معرفة ذلك الوقت قوله ( فإن غم ) بتشديد ميم أي حاله بينكم أو بين الهلال غيم رقيق (فاقدروا ) بضم الدال وجوز كسرها أي قدروا له تمام العدد ثلاثين وقد جاءت به الرواية فلا التفات إلى تفسير آخر قوله ( يصوم قبل الهلال ) الظاهر أنه كان يصوم بنية النفل ولا إشكال فيه والله أعلم


      المصدر
      الصور
      • pic17.jpg

        130.12 kB, 600×400, تمت مشاهدة الصورة 662 مرة
    • [h=1]ابن قيم الجوزية
      [/h]من علماء الدين الإسلامي في القرن الثامن الهجري. ولد في دمشق ودرس على يد ابن تيمية الدمشقي وتأثر به.

      [h=2]اسمه ونسبه
      [/h]محمد بن أبي بكر بن أيوب بن سعد بن حريز بن مكي زيد الدين الزُّرعي ثم الدمشقي الحنبلي الشهير بشمس الدين، أبو عبد الله وابن قيم الجوزية من عائلة دمشقية عرفت بالعلم والالتزام بالدين واشتهر خصوصاً بابن قيم الجوزية وقيم الجوزية هو والده فقد كان قيماً على المدرسة الجوزية بدمشق مدة من الزمن، واشتهر بذلك اللقب ذريته وحفدتهم من بعد ذلك، وقد شاركه بعض أهل العلم بهذه التسمية وتقع هذه المدرسة بالبزورية المسمى قديما سوق القمح أو سوق البزورية (أحد اسواق دمشق)، وبقي منها الآن بقية ثم صارت محكمة إلى سنة 1372هـ، 1952م.

      [h=2]مولده ونشأته
      [/h]ولد في اليوم السابع من شهر صفر لعام 691هـ، الموافق 2 فبراير 1292م. ويقال أنه ولد في ازرع جنوب سوريا وقيل في دمشق.

      [h=2]عبادته وزهده
      [/h]قال ابن رجب: "وكان ذا عبادة وتهجد وطول صلاة إلى الغاية القصوى، وتأله ولهج بالذكر وشغف بالمحبة، والإنابة والاستغفار والافتقار إلى الله والانكسار له، والانطراح بين يديه وعلى عتبة عبوديته، لم أشاهد مثله في ذلك ولا رأيت أوسع منه علماً، ولا أعرف بمعاني القرآن والسنة وحقائق الإيمان منه، وليس بمعصوم، ولكن لم أر في معناه مثله. وقد اُمتحن وأوذي مرات، وحبس مع الشيخ تقي الدين في المرة الأخيرة بالقلعة منفردا عنه ولم يخرج إلا بعد موت الشيخ. وكان في مدة حبسه منشغلا بتلاوة القرآن بالتدبر والتفكر ففتح عليه من ذلك خير كثير وحصل له جانب عظيم من الأذواق والمواجيد الصحيحة، وتسلط بسبب ذلك على الكلام في علوم أهل المعارف والدخول في غوامضهم وتصانيفه ممتلئة بذلك"[2].
      وقال ابن كثير: "لا أعرف في هذا العالم في زماننا أكثر عبادة منه، وكانت له طريقة في الصلاة يطيلها جدا، ويمد ركوعها وسجودها، ويلومه كثير من أصحابه في بعض الأحيان فلا يرجع ولا ينزع عن ذلك".



      [h=2]مؤلفاته
      [/h]بلغ بها الشيخ بكر أبو زيد 98 مؤلفا ومنها:
      الصواعق المرسلة.
      زاد المعاد.
      مفتاح دار السعاده ومنثور ولاية العلم والإراده.
      مدارج السالكين.
      الكافية الشافية في النحو.
      الكافية الشافية في الانتصار للفرقة الناجية.
      الكلم الطيب والعمل الصالح.
      الكلام على مسألة السماع.
      هداية الحيارى في أجوبة اليهود والنصارى.
      المنار المنيف في الصحيح والضعيف.
      إعلام الموقعين عن رب العالمين.
      الفروسية.
      طريق الهجرتين وباب السعادتين.
      الطرق الحكمية.
      ذم الهوى.
      إغاثة اللهفان من مصايد الشيطان.
      الجواب الكافي لمن سأل عن الدواء الشافي أو الداء والدواء.
      بدائع الفوائد.
      الروح
      معارج القبول


      [h=2]وفاته
      [/h]توفي في ليلة الخميس 13/7/751هـ، 1349م وفي وقت أذان العشاء وبه كمل من العمر ستون سنة.
      وصلى عليه في الجامع الأموي بدمشق ثم بجامع جراح وأزدحم الناس للصلاة عليه.


      المصدر


    • [ATTACH=CONFIG]102745[/ATTACH]

      [ATTACH=CONFIG]102746[/ATTACH]
      الصور
      • الإمام ابن القي&#1.jpg

        98.18 kB, 500×350, تمت مشاهدة الصورة 2،114 مرة
      • 8-3.png

        112.26 kB, 514×388, تمت مشاهدة الصورة 7،172 مرة
    • تاثير الصيام ع أجزاء الجسم



      تاثير الصيام ع الجلد



      تاثير الصيام ع القلب






      تااثير الصيام ع الدم






      تاثير الصيام ع الجهاز الهضمي وتاثير الصيام ع [B]البنكرياس
      [/B]











      تاثير الصيام ع الكبد




      تاثير الصيام ع الكلى



      تاثير الصيام ع المفاصل









      اللهم اجعلنا ممن يصومونه ويقومنه إيمانآ واحتسابآ..




      اللهم آمين

    • اللهم احفظني بالاسلام قائما وقاعدا وراقدا
      ولا تشمت بي عدوا ولا حاسدا
      اللهم اني اسألك من كل خير خزانته بيدك
      واعوذ بك من كل شر خزانته بيدك
      So, I just wanted to say, even if I never talk to you again in my life, you are special to me and you have made a difference i n my life
    • الزكاااااة

      [ATTACH=CONFIG]102755[/ATTACH]



      [ATTACH=CONFIG]102756[/ATTACH]
      الصور
      • 8116_151278256741_2617125_n.jpg

        49.61 kB, 500×452, تمت مشاهدة الصورة 725 مرة
      • 446498.jpg

        129.21 kB, 567×425, تمت مشاهدة الصورة 776 مرة







    • عن أبي تميم بن أوس رضي الله عنه ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( الدين النصيحة ، قلنا : لمن يا رسول الله ؟ قال : لله ، ولكتابه ، ولرسوله ، ولأئمة المسلمين وعامتهم ) رواه البخاري و مسلم .

      الشرح
      حديثنا الذي نتناوله في هذ المقال حديث عظيم ، ويكفيك دلالة على أهميته أنه يجمع أمر الدين كله في عبارة واحدة ، وهي قوله صلى الله عليه وسلم : ( الدين النصيحة ) ، فجعل الدين هو النصيحة ، كما جعل الحج هو عرفة ، إشارةً إلى عظم مكانها ، وعلو شأنها في ديننا الحنيف .

    • بأبي أنت وأمي يا عُمر الفاروق
      استنكر مايفعلوه بك من خلال تجسيد أحدهم لك
      واحترق ألماً وانا اراه بعيني فأنت بعيد كل البعد عنه وعنهم
      * * *
      سلاماً يا عُمر الفاروق
      <span style="color:#4b0082;"><font size="6"><span style="font-family: 'arabic typesetting'; ">
      رحيل أمي أنفاس متقطعة
    • [h=1]أذكار المسلم اليومية
      [/h]الأصلُ في أذكار الصباح والمساء من القرآن العزيز قولُ اللّه سبحانه وتعالى‏:‏

      {
      ‏وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ قَبْلَ طُلُوعِ الشَّمْسِ وَقَبْلَ غُرُوبِها‏}‏ طه‏:‏130

      {‏
      وَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ بالْعَشِيّ والإِبْكارِ‏}‏ غافر‏:‏55

      ‏{‏
      وَ اذْكُرْ رَبَّكَ فِي نَفْسِكَ تَضَرُّعاً وَخِيفَةً وَدُونَ الجَهْرِ مِنَ القَوْلِ بالغُدُوّ والآصَالِ‏}‏ الأعراف‏:‏205.

      {‏
      وَلاتَطْرُدِ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُمْ بالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ‏}الأنعام‏:‏52.

      {
      فِي بُيُوتٍ أذِنَ اللَّهُ أنْ تُرْفَعَ وَيُذْكَرَ فِيها اسْمُهُ، يُسَبِّحُ لَهُ فِيها بالْغُدُوّ والآصَالِ رِجالٌ لا تُلْهِيهِمْ تِجارَةٌ وَلاَ بَيْعٌ عَنْ ذِكْرِ اللَّهِ‏}‏النور‏:‏36‏.‏

      {‏
      إنَّا سَخَّرْنا الجِبَالَ مَعَهُ يُسَبِّحْنَ بالْعَشِيّ وَالإِشْرَاقِ‏} ص‏:‏18‏.‏


      وقت أذكار الصباح وأذكر المساء

      الصحيح أن أذكار الصباح والمساء لها وقت محدد ؛ بدليل التحديد الوارد في كثير من الأحاديث النبوية : " من قال حين يصبح .كذا وكذا ، ومن قال حين يمسي كذا وكذا ".

      لكن العلماء اختلفوا في تحديد وقت الصباح والمساء بداية ونهاية ، فمن العلماء من يرى أن وقت الصباح يبدأ بعد طلوع الفجر ، وينتهي بطلوع الشمس ، ومنهم من يقول إنه ينتهي بانتهاء الضحى لكن الوقت المختار للذكر هو من طلوع الفجر إلى ارتفاع الشمس . وأما المساء فمن العلماء من يرى أنه يبتدأ من وقت العصر وينتهي بغروب الشمس ، ومنهم من يرى أن وقته يمتد إلى ثلث الليل ، وذهب بعضهم إلى أن بداية أذكار المساء تكون بعد الغروب .


      [h=3]أصبحنا وأصبح الملك لله. والحمد لله. لا إله إلا الله وحده لا شريك له. له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير. رب أسألك خير ما في هذا اليوم وخير ما بعده. وأعوذ بك من شر ما في هذا اليوم وشر ما بعده. رب أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر. رب أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر.[/h]


      [h=3]اللهم بك أصبحنا، وبك أمسينا، وبك نحيا، وبك نموت، وإليك النشور.[/h]

      [h=3]اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت أعوذ بك من شر ما صنعت.[/h]

      [h=3]اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك وملائكتك وجميع خلقك أنك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك وأن ‏ ‏محمدا ‏ ‏عبدك ورسولك.[/h]

      المصدر


    • [ATTACH=CONFIG]102904[/ATTACH]

      [ATTACH=CONFIG]102905[/ATTACH]
      الصور
      • Adkar_alsabah_2.png

        433.77 kB, 984×999, تمت مشاهدة الصورة 1،686 مرة
      • Adkar_almasa_1.png

        402.37 kB, 902×902, تمت مشاهدة الصورة 2،490 مرة
    • مع علم من أعلام الاسلام

      الزبير بن العوام







      [h=2]الزبير بن العوام اسمه وشرف منزلته
      [/h]
      هو الزبير بن العوام بن خويلد بن أسد بن عبد العزى بن قصي بن كلاب القرشي الأسدي، أبو عبد الله حواريّ رسول الله ، وهو ابن عمة رسول الله صفية بنت عبد المطلب، وهو أحد العشرة المبشرين بالجنة، وأحد الستة أصحاب الشورى بعد مقتل عُمر.

      ولد الزبير بن العوام سنة 28 قبل الهجرة، وقد أسلم بمكة قديمًا على يد الصِّدِّيق، وكان عمره حينئذٍ 15 سنة، وعذّبه قومه لإسلامه، فقد كان عم الزبير يعلقه في حصير، ويدخن عليه بالنار ليرجع إلى الكفر، فيقول: لا أكفر أبدًا.
      [h=2]هجرة الزبير بن العوام
      [/h]كان من المهاجرين بدينهم إلى الحبشة، تزوج أسماء بنت أبي بكر رضي الله عنها، وهاجرا إلى المدينة، فولدت له أول مولود للمسلمين في المدينة عبد الله بن الزبير ، ثم مصعب .

      [h=2]قلة رواية الزبير بن العوام للحديث[/h]كان حريصًا على ملازمة رسول الله ، إلا أنه لم يروِ الكثير من الأحاديث؛ فعن عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الزُّبَيْرِ ، عَنْ أَبِيهِ قَالَ: قُلْتُ لِلزُّبَيْرِ : مَا لِي لاَ أَسْمَعُكَ تُحَدِّثُ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ كَمَا أَسْمَعُ ابْنَ مَسْعُودٍ وَفُلاَنًا وَفُلاَنًا؟! قَالَ: أَمَا إِنِّي لَمْ أُفَارِقْهُ مُنْذُ أَسْلَمْتُ، وَلَكِنِّي سَمِعْتُ مِنْهُ كَلِمَةً "مَنْ كَذَبَ عَلَيَّ مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنْ النَّارِ".
      [h=2]من مناقب الزبير بن العوام[/h]1- كان أول من سلَّ سيفًا في سبيل الله؛ فعن عروة وابن المسيب قالا: أول رجل سلَّ سيفه في الله الزبير، وذلك أن الشيطان نفخ نفخة، فقال: أُخذ رسول الله . فأقبل الزبير يشق الناس بسيفه، والنبي بأعلى مكة.
      2- حواري رسول الله ؛ فعَنْ جَابِر بن عبد الله قَالَ: قَالَ النَّبِيُّ يَوْمَ الأَحْزَابِ: "مَنْ يَأْتِينِي بِخَبَرِ الْقَوْمِ؟" قَالَ الزُّبَيْرُ : أَنَا. ثُمَّ قَالَ: "مَنْ يَأْتِينِي بِخَبَرِ الْقَوْمِ؟" قَالَ الزُّبَيْرُ : أَنَا. فَقَالَ النَّبِيُّ : "إِنَّ لِكُلِّ نَبِيٍّ حَوَارِيًّا، وَحَوَارِيَّ الزُّبَيْرُ".
      3- نزلت بسيماه الملائكة؛ فعن عروة بن الزبير -رضي الله عنهما- قال: كانت على الزبير يوم بدر عمامة صفراء، فنزل جبريل على سيماء الزبير.
      4- في "يوم قريظة" جمع له رسول الله بين أبويه؛ فَعَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الزُّبَيْرِ -رضي الله عنهما- عَنِ الزُّبَيْرِ قَالَ: جَمَعَ لِي رَسُولُ اللَّهِ أَبَوَيْهِ يَوْمَ قُرَيْظَةَ، فَقَالَ: "بِأَبِي وَأُمِّي".

      [h=2]الزبير بن العوام في غزوة بدر[/h]كان الزبير أحد مغاوير الإسلام وأبطاله في يوم الفرقان، وكان على الميمنة، وقد قتل الزبير في هذا اليوم العظيم عبيدة بن سعيد بن العاص، كما قتل السائب بن أبي السائب بن عابد، ونوفل بن خويلد بن أسد عمه.

      [h=2]من أخلاق الزبير بن العوام
      [/h][h=3]كان وقافا عند أوامر رسول الله[/h]عَنْ عُرْوَةَ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ الزُّبَيْرِ -رضي الله عنهما- أَنَّهُ حَدَّثَهُ أَنَّ رَجُلاً مِنَ الأَنْصَارِ خَاصَمَ الزُّبَيْرَ عِنْدَ النَّبِيِّ فِي شِرَاجِ الْحَرَّةِ الَّتِي يَسْقُونَ بِهَا النَّخْلَ، فَقَالَ الأَنْصَارِيُّ: سَرِّحْ الْمَاءَ يَمُرُّ. فَأَبَى عَلَيْهِ، فَاخْتَصَمَا عِنْدَ النَّبِيِّ ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ لِلزُّبَيْرِ: "اسْقِ يَا زُبَيْرُ، ثُمَّ أَرْسِلْ الْمَاءَ إِلَى جَارِكَ". فَغَضِبَ الأَنْصَارِيُّ فَقَالَ: أَنْ كَانَ ابْنَ عَمَّتِكَ. فَتَلَوَّنَ وَجْهُ رَسُولِ اللَّهِ ، ثُمَّ قَالَ: "اسْقِ يَا زُبَيْرُ، ثُمَّ احْبِسِ الْمَاءَ حَتَّى يَرْجِعَ إِلَى الْجَدْرِ". فَقَالَ الزُّبَيْرُ : وَاللَّهِ إِنِّي لأَحْسِبُ هَذِهِ الآيَةَ نَزَلَتْ فِي ذَلِكَ {فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ} [النساء: 65].

      [h=3]الزبير بن العوام متوكلا على الله[/h]كان توكله على الله منطلق جوده وشجاعته وفدائيته، وحين كان يجود بروحه أوصى ولده عبد الله بقضاء ديونه قائلاً: "إذا أعجزك دين، فاستعن بمولاي". فسأله عبد الله : "أي مولى تعني؟" فأجابه: "الله، نعم المولى ونعم النصير". يقول عبد الله فيما بعد: فوالله ما وقعت في كربةٍ من دَيْنِهِ إلا قلت: يا مولى الزبير، اقضِ دينه. فيقضيه.
      [h=2]ومما روى الزبير بن العوام عن رسول الله[/h]عَنِ الزُّبَيْرِ بْنِ الْعَوَّامِ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ : "دَبَّ إِلَيْكُمْ دَاءُ الأُمَمِ قَبْلَكُمْ الْحَسَدُ وَالْبَغْضَاءُ، وَالْبَغْضَاءُ هِيَ الْحَالِقَةُ حَالِقَةُ الدِّينِ لاَ حَالِقَةُ الشَّعَرِ، وَالَّذِي نَفْسُ مُحَمَّدٍ بِيَدِهِ لاَ تُؤْمِنُوا حَتَّى تَحَابُّوا، أَفَلاَ أُنَبِّئُكُمْ بِشَيْءٍ إِذَا فَعَلْتُمُوهُ تَحَابَبْتُمْ، أَفْشُوا السَّلاَمَ بَيْنَكُمْ".
      [h=2]الزبير بن العوام وموقعة الجمل[/h]بعد استشهاد عثمان بن عفان أتمَّ المبايعة الزبير وطلحة لعليٍّ ، وخرجوا إلى مكة معتمرين، ومن هناك خرجوا إلى البصرة للأخذ بثأر عثمان، وكانت وقعة الجمل عام 36هـ؛ طلحة والزبير -رضي الله عنهما- في فريق، وعليٌّ في الفريق الآخر. وانهمرت دموع علي عندما رأى أم المؤمنين عائشة في هودجها بأرض المعركة، وصاح بطلحة : "يا طلحة، أجئت بعرس رسول الله تقاتل بها، وخبأت عرسك في البيت؟" ثم قال للزبير : "يا زبير، نشدتك الله، أتذكر يوم مر بك رسول الله ونحن بمكان كذا، فقال لك: (يا زبير، ألا تحب عليًّا؟) فقلت: ألا أحب ابن خالي، وابن عمي، ومن هو على ديني؟ فقال لك: (يا زبير، أما والله لتقاتلنه وأنت له ظالم). فقال الزبير : نعم أذكر الآن، وكنت قد نسيته، والله لا أقاتلك".
      وأقلع طلحة والزبير -رضي الله عنهما- عن الاشتراك في هذه الحرب، ولكن دفعا حياتهما ثمنًا لانسحابهما، ولقيا ربهما قريرة أعينهما بما قررا؛ فالزبير تعقبه رجل اسمه عمرو بن جرموز وقتله غدرًا وهو يصلي، وطلحة رماه مروان بن الحكم بسهمٍ أودى بحياته.
      [h=2]موقف استشهاد الزبير بن العوام[/h]لما كان الزبير بوادي السباع نزل يصلي فأتاه ابن جرموز من خلفه فقتله، وسارع قاتل الزبير إلى عليٍّ يبشره بعدوانه على الزبير ويضع سيفه الذي استلبه بين يديه، لكن عليًّا صاح حين علم أن بالباب قاتل الزبير يستأذن، وأمر بطرده قائلاً: "بشِّرْ قاتلَ ابن صفية بالنار". وحين أدخلوا عليه سيف الزبير قبَّله الإمام علي، وأمعن في البكاء وهو يقول: "سيف طالما والله جلا به صاحبه الكرب عن رسول الله ".
      وبعد أن انتهى علي من دفنهما ودعهما بكلمات أنهاها قائلاً: إني لأرجو أن أكون أنا وطلحة والزبير وعثمان من الذين قال الله فيهم: {وَنَزَعْنَا مَا فِي صُدُورِهِمْ مِنْ غِلٍّ إِخْوَانًا عَلَى سُرُرٍ مُتَقَابِلِينَ} [الحجر: 47]. ثم نظر إلى قبريهما وقال: سمعت أذناي هاتان رسول الله يقول: "طلحة والزبير جاراي في الجنة".

      وقد قُتل الزبير بن العوام في جمادى الأولى سنة ست وثلاثين من الهجرة، وله ست أو سبع وستون سنة.



    • [ATTACH=CONFIG]103059[/ATTACH]

      تحذيرات من الشيخ محمد العريفى الى كل مسلم بيستعمل المنتديات أو الفيس بوك /مهم جداً
      .
      .
      .
      .
      ... ... .
      .
      .
      .
      1- لايجوز ارسال الرسايل المصاحبه للاحاديث او الآيات... الا بعد التأكد من صحتها

      2- ولا يجوز ان يقول احد منكم حلفتك بالله انك ترسلها للي عندك

      3- ولايجوز ايضا ان يقول المرسل .. ان ارسلتها فسيكون لك رصيد حسنات وقدره
      كذا .لانه لايعلم ان كان الله سيتقبلها ام لا و اذا ارسلتها فسيفرج الله
      همك

      4- ولايجوز أيضا ارسال ان رجل رأى الرسول صلى الله عليه وسلم
      في المنام، وعند ذلك يقول لك ارسلها بتشوف خير بعد 3 أيام وان لـم ترسله
      ستحزن حزنا شدايدا

      5- لاترسل روابط القرآن الا بعدما تفتحه وتتأكد من صحته قبل ارسالها لغيرك


      انشروه ليعلم الجميع و جزاكم الله خيرا.

      الصور
      • 27482782b5.gif.jpg

        10.24 kB, 277×300, تمت مشاهدة الصورة 304 مرة