ولماذا ترحب بعض الفتيات من الزواج بمتزوج ؟؟
برأيكم... متى يحق للرجل الزواج بالثانية؟؟
-
-
-
صاحب الارقام كتب:
حتى تكون الثانية في نظر عينه يعني تعتبر نفسها الاولى لانه تعرف انه الاولى خلاص ما منها فايدة
وهنالك من تثق بالمتزوج أكثر وخصوصا إذا رأت فيه النجاح والتميز
ولا تهوى التجريب مع مبتدأ
حلوه حكايه مبتدأ
يعني الخبير يمكن يكون عنده أكثر من وحده -
وهنالك من تعقدت من الزواج بعازب ولم تنجح معه أو لم تجده سويا
ففضلت الإرتباط في المره الثانيه بمتزوج -
وهنالك سيدة الأعمال أو الموظفه الطموحه التي تأمل في الصعود في السلم
الوظيفي لترقى أعلى المناصب
وهذه أيضا لا تريد زوجا متفرغا لها يطالبها بحقوقه كاملة
وتفضل من تشغله عنها أحيانا حتى لا يكون حجر عثرة في سبيل نجاحاتها العمليه
وهذا التفكير موجود لدى بعضهن بكل تأكيد -
-
صاحبة الامتياز كتب:
عدم الاهتمام بالزوج من قبل الزوجة
عدم الاهتمام بمظهرها ونظافتها
الاهتمام بالاولاد وتجاهل الزوج كلياً
سماع كلام من يريد التفريق بين الاثنين
عدم اعطاء الزوج حقوقة الزوجية كاملة
العصبية الزائدة بسبب ومن دون سبب
طلب اشياء فوق استطاعة الرجل
وفي هناك سبب علمي:
توصل الطب الحديث أن خلية الرجل فيها جينات تدفعة لحب التغيير بعلاقاته الجنسية ...
والجين هذا مب موجود عند المرأة ...
أبدعتي أختي العزيزة...
هذه الأسباب منتشرة كثير جدا ...
بالنسبة للسبب العلمي اللي ذكرتيه...!!
أول مرة اسمع عنه...
حشا حتى بهذي طلع فيه جينات ...؟؟
سبحان الله...سبحان الله وبحمد -
ابوعيدة كتب:
اول شي احب اشكرج اختي على موضوعج
انا اشوف انه الواحد مادام انه عايش حياه سعيده مع زوجته ما يفكر يتزوج عليها
واذا الحرمة ما تحافظ وتهتم بزوجها وبيتها وعيالها راح ينفر منها الرجال
واذا كانت اسباب بخصوص الولاده انه زوجته لا قدر الله لا تستطيع الانجاب
هلا أخي ابو عيده...
أكيد هذا الكلام...؟؟؟!!!
لأنه أحيانا الرجل يعترف أنه مرتاح مع زوجته ... بس فيه أسباب ثانية خلته يفكر يتزوج وحده ثانية عليها ...!!!
سبحان الله وبحمد -
هادئ كتب:
ولماذا ترحب بعض الفتيات من الزواج بمتزوج ؟؟
السبب الأكثر انتشارا هو
الخوف من العنوسه ....
حب الاستقرار بالزواج والستر...
توافق وبدون تفكير إذا كان رجل (لُقطه ) ...
يعني ذو أخلاق وأدب واستقرار مادي وووووو
وأيضا إستجابة لضغوط الأهل عليها ... بأنه رجل لا يتعوض وبأن الشرع حلل له الزواج بأخرى ...
أو أن يحاول أن يقنعها بأنه غير مرتاح مع زوجته...
أو أنها لا تهتم به
لا ترعى شؤون بيتها
لا
ولا
ولا...
والمسكينة تطلع فيها مليون ألف عله وعيب وتقصير...- أقصد الزوجه الأولى -سبحان الله وبحمد -
هالزمن اشوف ان للزوج الحق بالثانيه اذا وجد منها تقصير في حقه
واذا انعدم التفاهم بينهم وتحولت الحياه الى جحيم لا يطاق
في هذه الحالات يحق له الزواج بالثانيه
بس في هذا الزمن توقعي أكثر من ذلك
-
موضوع كثر فيه النقاش , ولكن مهما كثر النقاش فيه سنجد انفسنا في صراع واضح والسبب الاساسي هو طبيعة المرأة ( ليس الكل ) التي لا تقبل ان يشاركها احد .
على العموم سأطرح وجهة نظري فقط :
جاء حكم التعدد في الاسلام لاسباب كثيرة جدا ، والحقيقة التي يجب ان تعرفها كل بنت ان الاسلام شرعا اباح التعدد ليس حبا للرجل ولكن قضاءا على العديد من المشكلات . ومن هذه الاسباب التي تدعو الرجل في التفكير من الثانية كما ارى :
غياب الراحة النفسية نظرا لان زوجته لم تفهم شخصيته جيدا وهذا قد ينتج من قلة تفاعل الحوار بين الزوجين .
امتلاك الرجل رغبة جنسية قد لا تشبعها زوجته : وهنا نقف عند نقطة معينة فبعض النساء يقولن نحن ما مفصرين لكنهن ينسنن ان تنويع الجنس والتجديد فيه يجعل الرجل اكثر حبا لزوجته ( البعد عن الممارسة الروتينية ) .
رغبة الرجل في الابتعاد عن المحظور ( الحرام ) فيرى في زواجه من الثانية عفة للنفس .
عدم الانجاب
عدم توافق الزوجين في الصفات والخصائص .
قد تكون هناك اسباب اخرى لم اذكرها ز
لكن القاعدة العامة والاساسية : اذا وجد الرجل الراحة النفسية عند زوجته واستطاعت تلك الزوجة ان تفهم من هو رجها فلن يفكر بالثانية -
(ماجد) كتب:
موضوع كثر فيه النقاش , ولكن مهما كثر النقاش فيه سنجد انفسنا في صراع واضح والسبب الاساسي هو طبيعة المرأة ( ليس الكل ) التي لا تقبل ان يشاركها احد .
على العموم سأطرح وجهة نظري فقط :
جاء حكم التعدد في الاسلام لاسباب كثيرة جدا ، والحقيقة التي يجب ان تعرفها كل بنت ان الاسلام شرعا اباح التعدد ليس حبا للرجل ولكن قضاءا على العديد من المشكلات . ومن هذه الاسباب التي تدعو الرجل في التفكير من الثانية كما ارى :
غياب الراحة النفسية نظرا لان زوجته لم تفهم شخصيته جيدا وهذا قد ينتج من قلة تفاعل الحوار بين الزوجين .
امتلاك الرجل رغبة جنسية قد لا تشبعها زوجته : وهنا نقف عند نقطة معينة فبعض النساء يقولن نحن ما مفصرين لكنهن ينسنن ان تنويع الجنس والتجديد فيه يجعل الرجل اكثر حبا لزوجته ( البعد عن الممارسة الروتينية ) .
رغبة الرجل في الابتعاد عن المحظور ( الحرام ) فيرى في زواجه من الثانية عفة للنفس .
عدم الانجاب
عدم توافق الزوجين في الصفات والخصائص .
قد تكون هناك اسباب اخرى لم اذكرها ز
لكن القاعدة العامة والاساسية : اذا وجد الرجل الراحة النفسية عند زوجته واستطاعت تلك الزوجة ان تفهم من هو رجها فلن يفكر بالثانية
كلام لا غبار عليه
يعني وين أحسن للزوجه أنه زوجها يتجه للحرام لتلبية رغباته العاجزه هي عنها
أم يتجه للحلال وبذلك يرتاح نفسيا وتحسن معاملته للجميع ولا يحمل أحدا وزر
ما يعانيه من نقص وقصور في حصوله على ما يشبع رغباته المشروعه التي فطر عليها
والتي خلقت معه ولم يكتسبها برغبة ذاتيه
الراحة النفسيه للرجل تعني تفرغه ذهنيا لدينه ولأهله ولدنياه كلها -
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،
أسمحوا لي بهذه المداخلة الطويلة ..
تعليقي لهذا الموضوع و حسب فكري المتواضع أنه الإسلام شرع التعدد وجعل له ضوابط وشروط . حيث أنه لم يشرع تعدد الزوجات على نحو الإيجاب والفرض على كل رجل . وإنما نظر في طبيعة الأفراد وما ربما يعرضهم من العوارض الحادثة ، فالتعدد له أسبابه وتشريعه حفظا " لمصلحة المجتمع الإنساني ، ولقد اعتنى الدين في تهذيبه للأخلاق أن لا تختزن الشهوة في الرجل أو المرأة لأن ذلك يدعو إلى التعدي والفجور والفحشاء . لذا وضع الإسلام ضوابط والتي يرتفع معها هذا الحرمان ومنها الصوم أو الزواج .
ونظرا " لأن المرأة الواحدة ربما اعتذرت فيما يقرب من ثلث أوقات المعاشرة والمصاحبة . كأيام العادة مثلاً أو بعض أيام الحمل والوضع والرضاع وإلى الكثير من الأسباب الأخرى . هنا رفع الإسلام الحاجة الغريزية بالتعدد وفقا لشروطه ". ولم يقصد من وراء التعدد رفع الحاجة الغريزية فحسب ، وإنما اعتمدت الشريعة في مقاصدها تكثير نسل المسلمين وعمارة الأرض بيد مجتمع مسلم وعمارة صالحة ترفع الشرك والفساد ، وكما أوردت أعلاه بأنه الإسلام لم يشرع التعدد على نحو الإيجاب والفرض على كل رجل وإنما تقوم قاعدته على العدل والمساواة بين الزوجات فالإسلام استقصى مفاسد التكثير ومحاذيره وأحصاها ، وعلى هذه الخلفية أباح التعدد حفظا لمصلحة المجتمع الإنساني وقيد التعدد بما يرتفع معه جميع هذه المفاسد وهو وثوق الرجل بأنه سيقسط بينهن ويعدل فمن وثق من نفسه بذلك ووفق له . فهو الذي أباح له الدين تعدد الزوجات.
أما من لا غاية له سوى إسعاد نفسه ولا كرامة عنده إلا ترضية بطنه وفرجه ولا مفهوم لديه للمرأة إلا أنها مخلوقة في سبيل إطفاء شهوة الرجل ولذته فلا شأن للإسلام فيه.
حيث إن الإسلام حدد لكل داء دواؤه ، لأن فساد بعض الأجزاء يوجب تسرب الفساد إلى الجميع ، فالتعدد دواء لداء معين ولا يكون صحيا " إلا إذا قام على العدل والقسط وتدثر بدثار الأخلاق الفاضلة والأدب ، وانطلق إلى هدف الإسلام وغايته .
مع دعواتي الخالصة بأن بنعم الله على الجميع بالخير والبركة وعمران بيوتكم بنور أهلكم وأزاوجكم وأبناءكم وكل عزيز لديكم ..
أخوكم ........[COLOR="#000080"]رَبَّنَا آتِنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَداً -
-
:eek::eek:~!@c
-
برأيي لما يصير للفقير بيستين ع طول ينسى العشره ويتزوج ع طول
-
هاهاهاهاهاهاها
-
الزواج بالثانية يكون حسب الضروف في ذالك الوقت
-
مع كل الآراء التي طرحت
اعتقد و بقوة ان اذا زوجته مقصرة وياه وهي ما ناقصنها شي وماعندها عذر يتزوج عادي دربه خضر
:
يسلموا -
نمـ7117ـير كتب:
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،
أسمحوا لي بهذه المداخلة الطويلة ..
تعليقي لهذا الموضوع و حسب فكري المتواضع أنه الإسلام شرع التعدد وجعل له ضوابط وشروط . حيث أنه لم يشرع تعدد الزوجات على نحو الإيجاب والفرض على كل رجل . وإنما نظر في طبيعة الأفراد وما ربما يعرضهم من العوارض الحادثة ، فالتعدد له أسبابه وتشريعه حفظا " لمصلحة المجتمع الإنساني ، ولقد اعتنى الدين في تهذيبه للأخلاق أن لا تختزن الشهوة في الرجل أو المرأة لأن ذلك يدعو إلى التعدي والفجور والفحشاء . لذا وضع الإسلام ضوابط والتي يرتفع معها هذا الحرمان ومنها الصوم أو الزواج .
ونظرا " لأن المرأة الواحدة ربما اعتذرت فيما يقرب من ثلث أوقات المعاشرة والمصاحبة . كأيام العادة مثلاً أو بعض أيام الحمل والوضع والرضاع وإلى الكثير من الأسباب الأخرى . هنا رفع الإسلام الحاجة الغريزية بالتعدد وفقا لشروطه ". ولم يقصد من وراء التعدد رفع الحاجة الغريزية فحسب ، وإنما اعتمدت الشريعة في مقاصدها تكثير نسل المسلمين وعمارة الأرض بيد مجتمع مسلم وعمارة صالحة ترفع الشرك والفساد ، وكما أوردت أعلاه بأنه الإسلام لم يشرع التعدد على نحو الإيجاب والفرض على كلرجل وإنما تقوم قاعدته على العدل والمساواة بين الزوجات فالإسلام استقصى مفاسد التكثير ومحاذيره وأحصاها ، وعلى هذه الخلفية أباح التعدد حفظا لمصلحة المجتمع الإنساني وقيد التعدد بما يرتفع معه جميع هذه المفاسد وهو وثوق الرجل بأنه سيقسط بينهن ويعدل فمن وثق من نفسه بذلك ووفق له . فهو الذي أباح له الدين تعدد الزوجات.
أما من لا غاية له سوى إسعاد نفسه ولا كرامة عنده إلا ترضية بطنه وفرجه ولا مفهوم لديه للمرأة إلا أنها مخلوقة في سبيل إطفاء شهوة الرجل ولذته فلا شأن للإسلام فيه.
حيث إن الإسلام حدد لكل داء دواؤه ، لأن فساد بعض الأجزاء يوجب تسرب الفساد إلى الجميع ، فالتعدد دواء لداء معين ولا يكون صحيا " إلا إذا قام على العدل والقسط وتدثر بدثار الأخلاق الفاضلة والأدب ، وانطلق إلى هدف الإسلام وغايته.
مع دعواتي الخالصة بأن بنعم الله على الجميع بالخير والبركة وعمران بيوتكم بنور أهلكم وأزاوجكم وأبناءكم وكل عزيز لديكم ..
أخوكم ........
ومع ذلك تبقى الرغبه في الإرواء العاطفي والإستزاده سببا مشروعا للزواج
وإن لم يصاحبها سببا آخر
وهذا لمن يتقي ربه في النساء طبعا -
أهم شيء أن يعدل ويقسط بين أزواجه ...
ولا ينقص من كرامة أي واحده منهن...سبحان الله وبحمد -
الي يقدر يتزوج الثانية ليش ما يتزوج لاه بس شرط يعدل بينهم والعدل ما بس في الفلوس في كل شي واهما الحب والتفاهم بينهم
بس برائي الشخصي : اعتقد الشباب مالهم عذر يتزوجو الثانية
حل مشاكلك مع الاولى وبعدين تزوج الثانية لاهاعوذو بالله منكم -
بنت قابوس كتب:
رأيكم مهم وضروري... لنستفيد معا ...
برأيكم ... الصريح... يا شباب ويا شابات...
متى يحق للرجل أن يتزوج بالثانية على زوجته ؟؟؟
بمجرد يصير عنده فلوس -
-
الزوج عندما لا يجد التوازن في كل مايتمنى في العلاقة الزوجية
فمنى طبيعي أن يأتي بالجديد
( حب لأخيك ما تحب لنفسك ) -
-
-
فأي وقت متى يشاء ولا يحق للمرأة الإعتراض
-
ولا يوم تفيش البيسة
-
من زمـــان يحق للرجــل الزواج بثانية
تحديدا
منذ أن أبــــاح الأسلام تعدد الزوجات
قـــال الله تعـــالى
"وإن خفتم ألا تقسطوا في اليتامى فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة أو ما ملكت أيمانكم ذلك أدنى ألا تعولوا"
أعتقد لســـتم بحاجـــة لدرس في معنـــى كلمـــة العـــدل أو معنـــاهـــا في الأيــــة
و لكــــن
ممكــــن أســــأل سؤال
هـــل تعدد الزوجــــات ثغرة منـــهــا تحـــاول نساء الإسلام محاربــــة الرجــال بهـــــا
سأخـــاطب هنـــا أصحـــاب العقـــول من النســــاء
كفـــــاكــــن ركـــضــــا خلف الإعلام الغربي و اليهــودي
فــهـــذا الإعلام الموجـــه هـــو سبب تفكيركـــن الســــلبي في تعـــدد الزوجــــات
صــور لكــم هــذا الإعلام أن تعدد الزوجــــات خيـــانـــة عظمـــــى (و تعدد العشيقات أسلوب حياة)
هــــل تفضــــلـــن زوج يرافقــــه 100 عشيـــقـــــة
أم زوج ترافقـــه زوجــــة أخرى يعــــدل بينكمـــــا بكـــل مـــا هـــو ظــــاهر (فالباطـــن يستحـــيل أن يعدل فيه)
؟
بعـــــض مــــن النســــاء يشترطـــن طلاقهـــن إذا مــا أراد الزوج الزواج بأخرى
هـــنـــا اقول لهـــا تمهـــلي
لا يجـــوز أن ترغــــم الزوجة زوجهـــــا أو تطلب منـــه لطلاق إذا ما رغـــب بالزواج بأخرى
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ :
( لا يحــل لأمرأة أن تـســـأل طلاق أختـــهــا لتستفرغ صحفــتهــا ولتنكح ، فإنما لها ما قدر لها )
أخـــتي إذا مــــا فـــكر زوجـــكــ بأخـــرى (فكرا مشروعـــا أي انــــه ارادهـــا زوجـــة ثانيـــة )
فـــــهـــذا أفــضـل لكــ بمليـــون مرة مـــن علاقــــات مشبوهـــة للزوج
أبعـــدوا العاطفـــــة و التحيز
هـــذه وجهــــة نــظري قد لا تعـــجب العضوات لكـــنه واقـــــع
ســـأتزوج بثــانيـــة في حـــال رغـــبت بذلكـ
أشكركــ أختـــي عـــلى الموضوع