وكلم الله موسى تكليما

    • محب الصحابة كتب:

      الادلة من القرآن والسنة

      تدل على أن القران كلام الله تعالى غير مخلوق


      فليس لنا نحن بني البشر أن نغير شئ من هذه الادلة


      \
      /
      أخي الكريم الكاشف


      أرجو أن لا تتعصب لمذهب معين ..
      ييجب أن تقبل الحق اذا وافق الكتاب والسنة الصحيحة



      والله الهادي والموفق لكل خير




      السلام عليكم أخي الحبيب محب الصحابة .. لطفاً أخي العزيز

      أعطني فقط آية واحدة صريحة تبين وتوضح بأن القرآن ليس بمخلوق

      وأخبرني ماذا بالنسبة ( للتوراة .. والإنجيل .. والزبور ) .. هل يشملهن هذا الوصف

      وجزاك الله خير الجزاء
      :)
    • abualmonther كتب:

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      ببساطه جميع ماذكرت من إثبات الصفات لله سبحانه وتعالى من غير تشبيهه بالمخلوق أقول

      أن من قال ذلك هو الله ورسوله صلى الله عليه وسلم والصحابه والسلف الصالح من القرون المفضله والعلماء من بعدهم أمثال إبن تيميه وإبن القيم الجوزيه وأصحاب الكتب السته البخاري ومسلم في صحيحهما وابن داود والترمذي والنسائي وإبن ماجه وأحمد والشافعي ومالك وخلق كثير

      فهل من المعقول أن هؤلاء الأفذاذ غلط وجهم ومن على شاكتلهم


      المعادله واضحه لمن تجرد للحق ونبذ التعصب والهوى

      ومن لم يجعل الله له من نور فماله من نور



      دمتم بخير وعيد سعيد إن شاء الله


      جل مايتمسكون به في التشبيه أحاديث مكذوبة أو ضعيفة ولا سيتبعد دخولها من الديانة اليهو..........
      أما السلف الصالح فلم يذكر التشبيه ومن ذلك الإمام جابر ومسلم بن أبي كريمة والربيع بن حبيب وأبو غانم الخرساني
      فهل معقولة هولاء الأفذاذ غلط#i

      حبيبي تراها نفس المعادلة ولا داير راسك

      لا بعد مشايخنا هم سابقون لمن ذكرتهم

      وأنت ما تقدر تتجاوز ابن تيمية الذي هو قرانكم الأول
    • alyahyai
      يقول الله سبحانه وتعالى الا له الخلق والأمر فالخلق شيئ وكلامه شيئ أخر وبالنسبه للكتب فهي أيضا موحاه ولا شك ان كلها كتب من عند الله ومن لم يؤمن بها فهو كافر التوراه والإنجيل والزبور

      واليك السؤال التالي كما سألتنا
      مامعنى كلم الله موسى تكليما ممكن جواب واضح؟؟؟
    • جراح كتب:

      جل مايتمسكون به في التشبيه أحاديث مكذوبة أو ضعيفة ولا سيتبعد دخولها من الديانة اليهو..........
      أما السلف الصالح فلم يذكر التشبيه ومن ذلك الإمام جابر ومسلم بن أبي كريمة والربيع بن حبيب وأبو غانم الخرساني
      فهل معقولة هولاء الأفذاذ غلط#i

      حبيبي تراها نفس المعادلة ولا داير راسك

      لا بعد مشايخنا هم سابقون لمن ذكرتهم

      وأنت ما تقدر تتجاوز ابن تيمية الذي هو قرانكم الأول



      طيب انت تمسك بقولك وانا سأتمسك بقولي وعند الله تجتمع الخصوم

      أراك بعد العيد إن شاء الله
    • abualmonther كتب:

      طيب انت تمسك بقولك وانا سأتمسك بقولي وعند الله تجتمع الخصوم

      أراك بعد العيد إن شاء الله



      والله هذا الذي نحن نريده

      المحكمة الإلهية التي لا يظلم فيها أحد

      والقاضي هو العدل وهو الواحد القهار
    • جراح كتب:

      والله هذا الذي نحن نريده

      المحكمة الإلهية التي لا يظلم فيها أحد

      والقاضي هو العدل وهو الواحد القهار

      بارك الله فيك فعلا هذا هو اللى نريده - لكن هيهات هيهات ان يسكتو عن الغيب وعنا-وكأنهم مكلفين في وصف قول الله عز وجل كما وصفو يده وساقه وعينه لا وبعد ما يصدقو ان القرآن في كتاب والله عز وجل يقول بسم الله الرحمن الرحيم ((انه لقرآن كريم في كتاب مكنون)) صدق الله العظيم- والله اعلم ايش بعد بالتقطو من السرداريه هذي المره بعد ان التقطو من اليهود والنصارى-
      على فكره -السرداريه او (السيخ) يعتقد بأن اصلهم كانو مسلمين فبدؤ بوصف الله شكليا ثم رسموه ثم صنعو صنما من تلك الصوره وهو الان يعبد في الهند
      نعوذ بالله من استدراج ابليس ومن الضلاله
    • محب الصحابة كتب:




      يا أخ مسلم بالفطرة ...



      لماذا كل هذا !!!


      نحن نتبث لله ما أثبته الله لنفسه
      بدون تشبيه ولا تعطيل ولا تكييف !!


      ونقول كما قال لنفسه عزوجل


      ( ليس كمثله شئ وهو السميع البصير )


      ونؤمن بأن الله عزوجل يفعل ما يريد ...


      هذه هي عقيدتنا ,,,


      شكري الكبير لطارح الموضوع
      abualmonther



      الأخ / محب الصحابة

      كلامك هذا لا وزن له إذا ما عصفت به رياح الحقيقة ، أي بإختصار لا قيمة له .

      وهذه العبارة التي ترددها وأنت تجهل معناها ،بل واقعكم يخالفها تماماً .
      فهناك خيارين ، أما أنك تجهل بهذا المذهب الذي سلكته .
      وأما أنك تعمدت الكذب لمخادعة القراء ، وهذا خطير جداً .
    • abualmonther كتب:

      مسلم بالفطره نحن عندما نقول أن لله وجه فإننا نثبته ولا نكيف بحيث نقول أن محتوى الوجه الأدمي الأضراس والشفتين فلذلك يلزم أن الله كذلك



      الأخ أبو المنذر /

      كان سؤالي واضحاً :

      هل رأى موسى عليه السلام ( يد ) الله ؟

      وبعد ردك هذا ، لدي سؤال آخر :

      هل تعرف شيئاً عن مذهبك ، أم أنك تجادل دون علم ولا سلطان مبين ؟
    • سلطانه كتب:

      لا ادري تجرأكم هذا اهو بسبب التعطيل والتعصب والتقليد !! ومحاربة السنة




      ولكن من قال ان لله اضراس وقد طالبنا سابقا احد ااعضاء وقال ما قلته


      اعوذ بالله من مثل هذه الاقوال نفصل في صفات الكمال هذا ما نحن عليه ولكن بسبب تعطيلكم للصفات تفصلوا العكس وتقعون فيما انتم عليه




      ما شاء الله ، تحترفين مخادعة القراء !!

      هل تريدين أن تعرفي من الذي يتجرأ على الله .؟

      فأنا أعلم بمذهبك من شعر رأسه حتى أطراف أصابع قدميه .
    • abualmonther كتب:

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      ببساطه جميع ماذكرت من إثبات الصفات لله سبحانه وتعالى من غير تشبيهه بالمخلوق أقول

      أن من قال ذلك هو الله ورسوله صلى الله عليه وسلم والصحابه والسلف الصالح من القرون المفضله والعلماء من بعدهم أمثال إبن تيميه وإبن القيم الجوزيه وأصحاب الكتب السته البخاري ومسلم في صحيحهما وابن داود والترمذي والنسائي وإبن ماجه وأحمد والشافعي ومالك وخلق كثير

      فهل من المعقول أن هؤلاء الأفذاذ غلط وجهم ومن على شاكتلهم


      المعادله واضحه لمن تجرد للحق ونبذ التعصب والهوى

      ومن لم يجعل الله له من نور فماله من نور



      دمتم بخير وعيد سعيد إن شاء الله



      لا وألف لا ، لم يقل الرسول صلى الله عليه وسلم بشيء من التجسيم ،

      هل تريد أن ترميه بذلك ؟


      ثم أنك تريد إستغلال إحترام الإباضية للإئمة الأربعة كي تثبت ما تقول !!

      يبدو لي أن أغلبكم لا تعرفون عن مذهبكم إلى الصورة التي تم إجراء عشرات عمليات التجميل عليها !!
    • alkashef كتب:

      اول من جاب السالفه هو احمد ابن حمبل



      بل على العكس تماماً أخي الكاشف /

      فالأمام أحمد بن حنبل تم جلده لإنه لم يقل بخلق القرآن .

      وكذلك هو كفر كل من قال بخلق القران كما جاءت الروايات الكثيرة في ذلك .
    • abualmonther كتب:

      طيب انت تمسك بقولك وانا سأتمسك بقولي وعند الله تجتمع الخصوم

      أراك بعد العيد إن شاء الله


      سبحان الله وهذا السبب في انحراف كثير من العقائد عن العقيدة الاسلامية الحق
      فدخولوا ميدان التجسيم ومااستطعوا ان يخرجوا منه ابد _اعزالله اهل الحق والاستقامة_

      مقتبسات من شبكة انا الكافر
      [B]-
      يلبسه نعلين ولا يجوز التاويل فيصفات الله سبحانه وتعالى عما يصفون .. - تاريخ مدينة دمشق - ابن عساكر ج 5 ص 335 : أخبرنا أبو عبد الله الفراوي أنا أبو عثمان إسماعيل بن عبد الرحمنالصابوني أنا أبو بكر ( 1 ) بن زكريا الشيباني أنا أحمد بن محمد بن إسماعيل الفقيهالطوسي نا أبو عبد الله النضر بن الحسين بن محمد أحمد الأسدي نا محمد بن محمد بنصالح العبكري بالبصرة حدثني أحمد ( 2 ) بن خزيمة الإسكندراني بإسكندرية قال لما ماتأحمد بن حنبل بلغني ذلك فاغتممت من ذلك غما شديدا فلما أن جن الليل أخذت وردي منالليل ثم نمت فرأيت أحمد بن حنبل عليه أثواب خضر وعلى رأسه تاج من ذهب وفي رجليهنعلان وهو يمشي مشية يختال فيها فقلت يا أبا عبد الله أي مشية هذه قال مشية الخدامفي دار السلام فقلت ما فعل الله بك قال غفر لي(((وألــبـــســنـــي هذين النعلين)))وهذا التاج وقال لي يا أحمدبن حنبل هذا بما قلت القرآن كلامي ثم دخلت الجنة فإذا سفيان الثوري له جناحانأخضران وهو يطير بهما من نخلة إلى نخلة وهو يقول " الحمد لله أورثنا الأرض نتبوأ منالجنة حيث نشاء فنعم أجر العاملين "

      2-
      أقلام بن حنبل تحمل الأشجار !!فهذا أبو الفرج عبد الرحمن بن الجوزي يذكر في الباب الحادي والستينفي ذكر كرامات الإمام أحمد ، عن الخلال :
      حدثنا أبو طالب علي بن أحمد ،قال : دخلت يوماً على أبي عبد الله - يعني أحمد بن حنبل - وهو يملي علي وأنا أكتب ،فاندقّ قلمي فأخذ قلماً فأعطانيه ...
      فجئت بالقلم إلى أبي على الجعفري ، فقلت : هذا قلمأبي عبد الله أعطانيه ، فقال لغلامه خذ القلم فضعه في النخلة عسى تحمل !!
      فوضعه في النخلةفحملت النخلة !!!
      يمكنكم مراجعة كتاب : مناقب الإمام أحمد لابن الجوزي ، ص 296 .


      3-
      ابن حنبليحرّج على النمل فيخرجون من داره.يذكر أبو الفرج عبد الرحمن بن الجوزيعن عبد الله بن أحمد بن حنبل أنه قال : رأيت أبي حرّج على النمل أن يخرج منداره !! ثم رأيت النمل قد خرجن بعد ذلك نملاً سوداً فلم أرهم بعد ذلك !!! يمكنكم الرجوع لهذه الحادثة في المراجع الحنبلية التالية : أولاً : منـاقب الإمــام أحمــد لابن الجوزي ، ص 295 . ثانياً : سير أعلام النبلاء للذهبي ، ج 11 ص 218 . 4-غلو الحنابلة فى شيوخهم :-من أبرز الأمثلة التى ظهرت فى غلو الحنابلة فى الإمام أحمد .... فقد رووا فيه من الآثار والأعاجيب الخرافية :ومن الأمثلة :-1- قول الحنابلة فى أحمد( من أبغض أحمد بن حنبل فهو كافر )(طبقاتالحنابلة(1/13)2- زعموا أن الإمام أحمد به يعرف المسلم من الزنديق (مناقبأحمد 597)3- وأن الخضر أثنى عليه وكذلك موسى عليه السلام (مناقب أحمد 184- أن نظرة من أحمد خير من عبادة سنة ( مناقب أحمد 197)5- الله يزور أحمد بن حنبل فى قبره كل عام (مناقب أحمد 550)6- قبر أحمد من ضمن أربعة قبور يدفعون عن بغداد جميع البلايا (مناقب أحمد 189 )7- التبرك بقبر أحمد مشروع ( طبقاتالحنابلة(1/38 ،(2/62،234،241)، ومناقب أحمد (191)8- كانوا يضعون قلم أحمد فى النخلةالتى لا تحمل فتحمل من بركته ( مناقب أحمد 370)9- أنه غضب على منكر ونكير لما سألاهفى القبر وقال لهما : لمثلى يقال : من ربك ؟؟ فاعتذرا له !!( مناقب أحمد 549)10- الجن نعت أحمد قبل موته بأربعين صباحا ! ( مناقب أحمد 513)11- أنه رؤى فى المنام يبايع الله عز وجل !!( مناقب أحمد 555)12- أن الله يباهى به الملائكة ( مناقب أحمد 557)13- وأن أحد الحنابلة سأل فى المنام عن أحمد بن حنبل ويحيبن معين فأجابه المسئول : بأنهما قد زارا رب العالمين ووضعت لهما الموائد !! ( مناقب أحمد 562)14- أن أحمد بن حنبل رأى الله فى المنام فقال له الله : منخالف أحمد بن حنبل عذب ( مناقب أحمد 563)15- أن الله أمر أهل السموات وجميعالشهداء أن يحضروا جنازة أحمد ( مناقب أحمد 563)16- أن أهل السموات من السماء السابعةالى السماء الدنيا اشتغلوا بعقد الألوية لإستقبال أحمد بن حنبل !!( مناقب أحمد 564)17- أن زبيدة ( صاحبة العين) رآها أحدهم فى الجنة وسألها عنأحمد فأخبرته أنه فارقها وهو يطير فى درة بيضاء يريد زيارة الله عز وجل !!( مناقبأحمد 567)18- أن من كانت به ضائقة وزار قبر أحمد يوم الأربعاء ودعارزقه الله السعة ( مناقب أحمد 580)19- أ، كل من دفن فى المقبرة التى دفنفيها أحمد بن حنبل مغفور له ببركة أحمد بن حنبل ( مناقب أحمد 584)20- أن الله ينظر سبعين ألف نظرة فى تربة أحمد بن حنبل وغفرلمن يزوره ( مناقب أحمد 580)21- علي بن المكرى العكبراني قال : كنت في مسجد أبي عبدالله أحمد بن حنبل فأنفذ له المتوكل صاحباً له يعلمه أن جارية له بها صرع وسأله أنيدعو الله لها بالعافية فأخرج له أحمد نعل خشب بشراك خوص للوضوء فدفعه إلى صاحب لهوقال له : تمضى إلى دار أمير المؤمنين وتجلس عند رأس الجارية وتقول لها : قال لكأحمد : أيما أحب إليك تخرج من هذه الجارية أو أصفع الآخر بهذا النعل سبعين ؟ فمضىإليه وقال مثل ما قال أحمد فقال له المارد على لسان الجارية : السمع والطاعة لوأمرنا أحمد أن لا نقيم بالعراق ما أقمنا .المنهج الأحمد للعليمي 1/316 .فقارنوا هداكم الله بينهذه وتلك ولا مقارنة فزعم زيارة ملك الموت في الحياة أهون بكثيييييير من زيارة اللهلإمامكم في القبر- تعالى الله عن ذلك علوا كبيرا- (مع أنه - للأمانة - ليس منالمنطق أن نحكم على مذهبكم بزلة من عالم واحد منكم أو عالمين أو ثلاثة-كما تفعلون-( أقصد أنكم قد لا توافقون ابن الجوزي مثلا في ما كتب) إذا لم يكن منهجا لمذهبكم ولكنمن باب المعاملة بالمثل جزاء وفاقا)










      [/B]
      حكم
      ** الرجال الأخيار يجب ألا يصاحبوا ألا أمثالهم.
      **حفظ اللسان راحة الإنسان، فاحفظه حفظ الشكر للإحسان،فآفة الإنسان في اللسان)...ابو القاسم ابن عباد
      ** ولا تمشي فوق الأرض إلاتواضعاً*******فكم تحتها قومٌ هم منك أرفعُ
      **
      إنني أبدو مثل طفلٍ يلعبُ في ساحل البحر و يجدُ من وقتٍ لآخر حصاة ملساء أو قوقعة جميلة أجمل من مثيلاتها إلا أن الحقيقة كلها تمتدُّ أمامي مثل محيطٍ واسع عظيم لم أكتشف منهُ أي شيء بعد
    • واثقة الخطى كتب:

      سبحان الله وهذا السبب في انحراف كثير من العقائد عن العقيدة الاسلامية الحق
      فدخولوا ميدان التجسيم ومااستطعوا ان يخرجوا منه ابد _اعزالله اهل الحق والاستقامة_

      مقتبسات من شبكة انا الكافر
      [B]-
      يلبسه نعلين ولا يجوز التاويل فيصفات الله سبحانه وتعالى عما يصفون .. - تاريخ مدينة دمشق - ابن عساكر ج 5 ص 335 : أخبرنا أبو عبد الله الفراوي أنا أبو عثمان إسماعيل بن عبد الرحمنالصابوني أنا أبو بكر ( 1 ) بن زكريا الشيباني أنا أحمد بن محمد بن إسماعيل الفقيهالطوسي نا أبو عبد الله النضر بن الحسين بن محمد أحمد الأسدي نا محمد بن محمد بنصالح العبكري بالبصرة حدثني أحمد ( 2 ) بن خزيمة الإسكندراني بإسكندرية قال لما ماتأحمد بن حنبل بلغني ذلك فاغتممت من ذلك غما شديدا فلما أن جن الليل أخذت وردي منالليل ثم نمت فرأيت أحمد بن حنبل عليه أثواب خضر وعلى رأسه تاج من ذهب وفي رجليهنعلان وهو يمشي مشية يختال فيها فقلت يا أبا عبد الله أي مشية هذه قال مشية الخدامفي دار السلام فقلت ما فعل الله بك قال غفر لي(((وألــبـــســنـــي هذين النعلين)))وهذا التاج وقال لي يا أحمدبن حنبل هذا بما قلت القرآن كلامي ثم دخلت الجنة فإذا سفيان الثوري له جناحانأخضران وهو يطير بهما من نخلة إلى نخلة وهو يقول " الحمد لله أورثنا الأرض نتبوأ منالجنة حيث نشاء فنعم أجر العاملين "

      2-
      أقلام بن حنبل تحمل الأشجار !!فهذا أبو الفرج عبد الرحمن بن الجوزي يذكر في الباب الحادي والستينفي ذكر كرامات الإمام أحمد ، عن الخلال :
      حدثنا أبو طالب علي بن أحمد ،قال : دخلت يوماً على أبي عبد الله - يعني أحمد بن حنبل - وهو يملي علي وأنا أكتب ،فاندقّ قلمي فأخذ قلماً فأعطانيه ...
      فجئت بالقلم إلى أبي على الجعفري ، فقلت : هذا قلمأبي عبد الله أعطانيه ، فقال لغلامه خذ القلم فضعه في النخلة عسى تحمل !!
      فوضعه في النخلةفحملت النخلة !!!
      يمكنكم مراجعة كتاب : مناقب الإمام أحمد لابن الجوزي ، ص 296 .


      3-
      ابن حنبليحرّج على النمل فيخرجون من داره.يذكر أبو الفرج عبد الرحمن بن الجوزيعن عبد الله بن أحمد بن حنبل أنه قال : رأيت أبي حرّج على النمل أن يخرج منداره !! ثم رأيت النمل قد خرجن بعد ذلك نملاً سوداً فلم أرهم بعد ذلك !!! يمكنكم الرجوع لهذه الحادثة في المراجع الحنبلية التالية : أولاً : منـاقب الإمــام أحمــد لابن الجوزي ، ص 295 . ثانياً : سير أعلام النبلاء للذهبي ، ج 11 ص 218 . 4-غلو الحنابلة فى شيوخهم :-من أبرز الأمثلة التى ظهرت فى غلو الحنابلة فى الإمام أحمد .... فقد رووا فيه من الآثار والأعاجيب الخرافية :ومن الأمثلة :-1- قول الحنابلة فى أحمد( من أبغض أحمد بن حنبل فهو كافر )(طبقاتالحنابلة(1/13)2- زعموا أن الإمام أحمد به يعرف المسلم من الزنديق (مناقبأحمد 597)3- وأن الخضر أثنى عليه وكذلك موسى عليه السلام (مناقب أحمد 184- أن نظرة من أحمد خير من عبادة سنة ( مناقب أحمد 197)5- الله يزور أحمد بن حنبل فى قبره كل عام (مناقب أحمد 550)6- قبر أحمد من ضمن أربعة قبور يدفعون عن بغداد جميع البلايا (مناقب أحمد 189 )7- التبرك بقبر أحمد مشروع ( طبقاتالحنابلة(1/38 ،(2/62،234،241)، ومناقب أحمد (191)8- كانوا يضعون قلم أحمد فى النخلةالتى لا تحمل فتحمل من بركته ( مناقب أحمد 370)9- أنه غضب على منكر ونكير لما سألاهفى القبر وقال لهما : لمثلى يقال : من ربك ؟؟ فاعتذرا له !!( مناقب أحمد 549)10- الجن نعت أحمد قبل موته بأربعين صباحا ! ( مناقب أحمد 513)11- أنه رؤى فى المنام يبايع الله عز وجل !!( مناقب أحمد 555)12- أن الله يباهى به الملائكة ( مناقب أحمد 557)13- وأن أحد الحنابلة سأل فى المنام عن أحمد بن حنبل ويحيبن معين فأجابه المسئول : بأنهما قد زارا رب العالمين ووضعت لهما الموائد !! ( مناقب أحمد 562)14- أن أحمد بن حنبل رأى الله فى المنام فقال له الله : منخالف أحمد بن حنبل عذب ( مناقب أحمد 563)15- أن الله أمر أهل السموات وجميعالشهداء أن يحضروا جنازة أحمد ( مناقب أحمد 563)16- أن أهل السموات من السماء السابعةالى السماء الدنيا اشتغلوا بعقد الألوية لإستقبال أحمد بن حنبل !!( مناقب أحمد 564)17- أن زبيدة ( صاحبة العين) رآها أحدهم فى الجنة وسألها عنأحمد فأخبرته أنه فارقها وهو يطير فى درة بيضاء يريد زيارة الله عز وجل !!( مناقبأحمد 567)18- أن من كانت به ضائقة وزار قبر أحمد يوم الأربعاء ودعارزقه الله السعة ( مناقب أحمد 580)19- أ، كل من دفن فى المقبرة التى دفنفيها أحمد بن حنبل مغفور له ببركة أحمد بن حنبل ( مناقب أحمد 584)20- أن الله ينظر سبعين ألف نظرة فى تربة أحمد بن حنبل وغفرلمن يزوره ( مناقب أحمد 580)21- علي بن المكرى العكبراني قال : كنت في مسجد أبي عبدالله أحمد بن حنبل فأنفذ له المتوكل صاحباً له يعلمه أن جارية له بها صرع وسأله أنيدعو الله لها بالعافية فأخرج له أحمد نعل خشب بشراك خوص للوضوء فدفعه إلى صاحب لهوقال له : تمضى إلى دار أمير المؤمنين وتجلس عند رأس الجارية وتقول لها : قال لكأحمد : أيما أحب إليك تخرج من هذه الجارية أو أصفع الآخر بهذا النعل سبعين ؟ فمضىإليه وقال مثل ما قال أحمد فقال له المارد على لسان الجارية : السمع والطاعة لوأمرنا أحمد أن لا نقيم بالعراق ما أقمنا .المنهج الأحمد للعليمي 1/316 .فقارنوا هداكم الله بينهذه وتلك ولا مقارنة فزعم زيارة ملك الموت في الحياة أهون بكثيييييير من زيارة اللهلإمامكم في القبر- تعالى الله عن ذلك علوا كبيرا- (مع أنه - للأمانة - ليس منالمنطق أن نحكم على مذهبكم بزلة من عالم واحد منكم أو عالمين أو ثلاثة-كما تفعلون-( أقصد أنكم قد لا توافقون ابن الجوزي مثلا في ما كتب) إذا لم يكن منهجا لمذهبكم ولكنمن باب المعاملة بالمثل جزاء وفاقا)






      [/B]


      بارك الله فيك
      مع انني كنت متحفزا عن اكشاف هذه المعلومه - ولكنك سبقتيني فيها - والمزيد قادم ان لم يسكتو
    • مسلم بالفطرة كتب:

      لا وألف لا ، لم يقل الرسول صلى الله عليه وسلم بشيء من التجسيم ،

      هل تريد أن ترميه بذلك ؟


      ثم أنك تريد إستغلال إحترام الإباضية للإئمة الأربعة كي تثبت ما تقول !!

      يبدو لي أن أغلبكم لا تعرفون عن مذهبكم إلى الصورة التي تم إجراء عشرات عمليات التجميل عليها !!


      ماشاء الله تريد ان تعلمني نفي الصفات وعقيدة جهم لا أنا في غنى عن ذلك ولكن وش رأيك في الحديث .....بالله أشرحه لي

      حدثنا مسدد سمع يحيى بن سعيد عن سفيان حدثني منصور وسليمان عن إبراهيم عن عبيدة عن عبد الله أن يهوديا جاء إلى النبي -صلى الله عليه وسلم- فقال: يا محمد، إن الله يمسك السماوات على إصبع، والأرضين على إصبع والجبال على إصبع، والشجر على إصبع والخلائق على إصبع، ثم يقول: أنا الملك، فضحك رسول الله -صلى الله عليه وسلم- حتى بدت نواجذه، ثم قرأ وَمَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ .

    • كل فريق له شيء يتمسك به

      وكل حزب بما لديهم فرحون

      من الفريق المحق

      التقليد الأعمى هو شر المصائب

      وهي فتنة شغلت المسلمين بدلا من عمل الخير وذكر الله

      وهكذا تستمر ووتوالد أمة بعد أمة وتتحلق الحلقات إلى ما نهاية

      وهو كما سماه الدكتور زكريا المحرمي

      " الصراع الأبدي"
      فنسأل الله السلامة
    • abualmonther كتب:

      ماشاء الله تريد ان تعلمني نفي الصفات وعقيدة جهم لا أنا في غنى عن ذلك ولكن وش رأيك في الحديث .....بالله أشرحه لي

      حدثنا مسدد سمع يحيى بن سعيد عن سفيان حدثني منصور وسليمان عن إبراهيم عن عبيدة عن عبد الله أن يهوديا جاء إلى النبي -صلى الله عليه وسلم- فقال: يا محمد، إن الله يمسك السماوات على إصبع، والأرضين على إصبع والجبال على إصبع، والشجر على إصبع والخلائق على إصبع، ثم يقول: أنا الملك، فضحك رسول الله -صلى الله عليه وسلم- حتى بدت نواجذه، ثم قرأ وَمَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ .

      ان لم يكن الحديث صحيحا - فاللي بالاحمر يمكن هو يكون مصدر الحديث -والله اعلم
    • abualmonther كتب:

      alyahyai
      يقول الله سبحانه وتعالى الا له الخلق والأمر فالخلق شيئ وكلامه شيئ أخر وبالنسبه للكتب فهي أيضا موحاه ولا شك ان كلها كتب من عند الله ومن لم يؤمن بها فهو كافر التوراه والإنجيل والزبور

      واليك السؤال التالي كما سألتنا
      مامعنى كلم الله موسى تكليما ممكن جواب واضح؟؟؟


      السلام عليكم أخي الحبيب أبو المنذر .. بالرغم أن السؤال لم يكن موجهاً لك .. إلا أنك لم تجب عليه بعد .. أريد آية صريحة تثبت بأن كلام الله غير مخلوق

      أكررها .. وهل تشمل هذه المسألة التوراة والإنجيل والزبور ؟

      أريد جواباً صريحاً .. لأن الآية التي ذكرتها في سياق كلامك .. ليس فيها شيء ولو بسيط يدل على الإجابة أخي العزيز

      وبالنسبة لسؤالك .. ستجد تفسيره في هذه الآية الكريمه " وما كان لبشر أن يكلمه الله إلا وحياً "

      أخي الحبيب .. أرجو الله العلي القدير أن أجد الإجابة في مداخلتك القادمة

      بارك الله فيك
      :)
    • alyahyai كتب:

      السلام عليكم أخي الحبيب أبو المنذر .. بالرغم أن السؤال لم يكن موجهاً لك .. إلا أنك لم تجب عليه بعد .. أريد آية صريحة تثبت بأن كلام الله غير مخلوق



      أكررها .. وهل تشمل هذه المسألة التوراة والإنجيل والزبور ؟


      أريد جواباً صريحاً .. لأن الآية التي ذكرتها في سياق كلامك .. ليس فيها شيء ولو بسيط يدل على الإجابة أخي العزيز


      وبالنسبة لسؤالك .. ستجد تفسيره في هذه الآية الكريمه " وما كان لبشر أن يكلمه الله إلا وحياً "


      أخي الحبيب .. أرجو الله العلي القدير أن أجد الإجابة في مداخلتك القادمة


      بارك الله فيك

      :)



      سبحان الله يا alyahyai

      لماذا لم تكمل الايه ....هل هذا استحقار للقراء وحيده عن الحق

      يقول الله تعالى ( وماكان لبشر أن يكلمه الله الا وحيا أو من وراء حجاب)

      الجزء الذي حذفته من الايه أو من وراء حجاب

      يهني ببساطه الله كلم موسى ومحمد صلى الله عليه وسلم عندما عرج به الى السماء كلمه الله من وراء حجاب وموسى من وراء حجاب وجبريل كذلك

      مالمشكله في ذلك أن لا أرى أن ذلك قد أنقص في قدر الله فهو الذي كلم موسى ومحمد وجبريل عليهم السلام بمحض ارادته

      لكن جهم بن صفوان أخذ دينه عن من بالله قل لي؟؟؟
      لقد صح عندنا أن فرقه يقال لها السمنيه ناظرت الجهم فقالوا له
      من ربك اله لون ام رائحه ام طعم قال لا
      فأعتزل اربعين يوما وخرج بدين جديد فقال في سجوده سبحان ربي الأعلى سبحان ربي الأسفل ثم قال هو في كل مكان علوى وسفلي وداخل وخارج

      سبجان رب العزة عما يصفون

      أما سؤالك اريد ايه صريحه بأن القران غير مخلوق
      أنا أقول وكل الله موسى وقوله تعالى وان أحد من المشركين استجارك فأجره حتى يسمع كلام الله

      انت علشان تنزه الله أن يشابه خلقه تقوم تنفي عنه صفاته هذا منطع أعوج

      اذا يلزم منك كما جهم فعل أن تنفي كل الصفات فالله بمنطقك لا يسمع ولا يرى ولا ولا....


      ملاحظه انا سأرجع بعد العيد لمناقشتك فلا تظن ويظن القارئ أن كثره الردود منك ومن الكاشف انها افحام لي فوالله ان علمي بديني وقناعتي أرسى من الجبال وأما جهالات الكاشف فهي زبد وسيذهب جفاءا وأما ماينفع الناس فيمكث في الأرض

      نريد نقاش هادئ وحوار بناء وعد تراشق كلام ومامعنى" نريدهم أن يتركونا في حالنا هؤلاء الوهابيه" هذا كلام لا يليق بمن يناقش ويحاور ويبحث عن الحقيقه أو ينشر الحقيقه
      انا اقول لمن قال هذا بأن هذه هي ثقافة الطبالات في الأعراس ...:P

      الميدان ياحميدان
    • alkashef كتب:

      بدون تعليق على الاحمر





      لانك لو كنت تقرأ جيدا لما قلت هذا لاني عند سردي للابيات علمت ان هناك من لا يفهم ولا يعرف القراءة قكتبت في بداية الابيات حبذا لو ترجع له



      alkashef كتب:

      اول من جاب السالفه هو احمد ابن حمبل



      تصدق عااد بالعااامية حالتك صعبة انا في السابق قلت اني لا اريد ان اناقش عزيزيتي الغالية واختى واثقة لان تقليدها وتعصبها جعلها تقول اشياء في الدين لم يسبقها فيه حتى المجانين

      والآن تخرج لنا انت بابداعات عجيبة تعتقد عندما تأتي بمطول احيانا نضيع وقتنا للرد عليك !!

      اخي استخر ربك في هذه الايام وفي ليلة القدر واسال ربك ان يهديك ويفقهك في الدين

      ولا اعرف اخواني الاعضاء لماذا يردون عليك فحري بهم ان لا ينظروا الى حرف ان تكتبه وهذه نصيحة لهم حتى لا يضيعوا اوقاتهم

      والسلام عليك اخي الكاشف وليس هناك داعي لتعلق علي لاني لن ارد عليك لعلمسي ويقيني بجهلك وحالتك الصعبة


    • abualmonther كتب:

      سبحان الله يا alyahyai

      لماذا لم تكمل الايه ....هل هذا استحقار للقراء وحيده عن الحق

      يقول الله تعالى ( وماكان لبشر أن يكلمه الله الا وحيا أو من وراء حجاب)

      الجزء الذي حذفته من الايه أو من وراء حجاب

      يهني ببساطه الله كلم موسى ومحمد صلى الله عليه وسلم عندما عرج به الى السماء كلمه الله من وراء حجاب وموسى من وراء حجاب وجبريل كذلك

      مالمشكله في ذلك أن لا أرى أن ذلك قد أنقص في قدر الله فهو الذي كلم موسى ومحمد وجبريل عليهم السلام بمحض ارادته

      لكن جهم بن صفوان أخذ دينه عن من بالله قل لي؟؟؟
      لقد صح عندنا أن فرقه يقال لها السمنيه ناظرت الجهم فقالوا له
      من ربك اله لون ام رائحه ام طعم قال لا
      فأعتزل اربعين يوما وخرج بدين جديد فقال في سجوده سبحان ربي الأعلى سبحان ربي الأسفل ثم قال هو في كل مكان علوى وسفلي وداخل وخارج

      سبجان رب العزة عما يصفون

      أما سؤالك اريد ايه صريحه بأن القران غير مخلوق
      أنا أقول وكل الله موسى وقوله تعالى وان أحد من المشركين استجارك فأجره حتى يسمع كلام الله

      انت علشان تنزه الله أن يشابه خلقه تقوم تنفي عنه صفاته هذا منطع أعوج

      اذا يلزم منك كما جهم فعل أن تنفي كل الصفات فالله بمنطقك لا يسمع ولا يرى ولا ولا....


      ملاحظه انا سأرجع بعد العيد لمناقشتك فلا تظن ويظن القارئ أن كثره الردود منك ومن الكاشف انها افحام لي فوالله ان علمي بديني وقناعتي أرسى من الجبال وأما جهالات الكاشف فهي زبد وسيذهب جفاءا وأما ماينفع الناس فيمكث في الأرض

      نريد نقاش هادئ وحوار بناء وعد تراشق كلام ومامعنى" نريدهم أن يتركونا في حالنا هؤلاء الوهابيه" هذا كلام لا يليق بمن يناقش ويحاور ويبحث عن الحقيقه أو ينشر الحقيقه
      انا اقول لمن قال هذا بأن هذه هي ثقافة الطبالات في الأعراس ...:P

      الميدان ياحميدان


      أعذرني أخي الحبيب .. حدث سهواً عدم إكمال الآية .. والتي أظنك حتى أنت لم تكملها .. ( [URL='http://javascript<b></b>:ShowAyah('arb','42','51')']وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَنْ يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلا وَحْيًا أَوْ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولا فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاءُ إِنَّهُ عَلِيٌّ حَكِيمٌ [/URL]) صدق الله العظيم


      تلك الملاحظة لو أضفت إليها جملة ( إن شاء الله ) فلو قلت سأرجع بعد العيد إن شاء الله ستكون جملة طيبة بإذن الله .. والجملة الأخيرة وهي (الميدان يا حميدان) .. فتعليقي عليها سيكون (كل إناء بما فيه ينضح) سلام على أدب الحوار إن كان كذلك .


      أعود لسؤالي .. مرة أخرى .. والذي لم أجد إجابة له إلى الآن .. أعطني آية صريحة تدل على أن القرآن الكريم غير مخلوق ؟


      أما عن ماهية تكليم الله سبحانه وتعالى لموسى عليه السلام فالله سبحانه خالق كل شي .. فهل سيغلبه خلق الصوت يا أخي الحبيب فتكليم الله جل شأنه لموسى عليه السلام, لم يكن تكليماً مباشراً كما نتكلم نحن مع بعضنا البعض , بل خلق الله الصوت خلقاً فسمعه موسى من مصدر مادي


      هنا أعود للسؤال وأكرر.. أريد آية واضحة تفيد بأن القرآن غير مخلوق؟


      أعذرني أخي أخذني الكلام .. ونسيت أن أقول لك إجازة سعيدة بإذن الله .. وأسأل الله لك ولأهلك السعادة في الدنيا والآخره


      دمت بخير
      :)
    • طرحت اسئله ولله يا محسنين من يجاوبها بالعدل والحكمه وجزاؤه الله خير
      1-
      هل يعجز الله عن خلق القرآن - وهل القرآن في كتاب له وجود
      2-
      هل القول بخلق القرآن ينفي بأنه كلام الله ومنزل (كيف)
      3-
      هل تؤمن بأسماء الله الحسنى وهي الغفور الرحمن الرحيم التواب الكريم الغفار قابل التوبه وغافر الذنب (فلم يدخل الناس النار ثم يخرجهم منها)
      4- هل ما يصاب به المؤمن من مصيبه او الم في الدنيا يحط من سيئاته ويزيد من حسناته
      5-
      هل سترون الله فعلا وما الدليل من القرآن على ذلك - وهل لما ابليس قال لله (ربي انظرني الى يوم الدين) -هل (انظرني الى) هنا تعني شوفني او تفرج على-وهل الانسان ينظر بوجهه او بعينيه
      6-ما معنى قوله تعالى لموسى عليه السلام ((لن تراني ))
      7-ما معنى قوله تعالى ((لا تدركه الابصار وهو يدرك الابصار وهو اللطيف الخبير))
      8-
      اليس ديوان جابر اقدم مرجع للحديث وفيه تفسير لكثير من ايات القران
      9- لمن يدعي انه مفقود ما دليله ففاقد الشئ يمكن ان يكون مع غيره
      10-هل هناك حديث عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ينفي ايه من القرآن او حرف ويخالفها
      11-هل كثرة اتباع ابليس تدل على انهم هم الصح ونحن الغلط
      12-هل تفكرت في هذه الاسئله بعقل حر ومسؤلية دون ان تأخذ اجابة غيرك
      13- هل من يقول ان لله يد وساق وعين وفم وحبال صوتيه وكرسي هل قوله هذا يطابق قوله تعالى ((ليس كمثله شئ )) هل قائل كل هذا يؤمن فعلا ما تنص عليه هذه الآيه (كيف)
      14- هل هناك غير الله من يعلم ويحدد من ضل عن الحق ومن هو على هدى من الله
      15-هل علماء السنه لا يخطؤون ابدا وغير علماء السنه كل كلامهم خطأ
      16- ما الفرق بين من يكذب حديث صحيح ومن يأتي بكذب ويقول هذا حديث صحيح
      وللأسئله بقيه===
      اريد جوابا عن اجتهاد وتفكر ذاتي نتفق عليه وليس ممن نختلف معهم لأننا لسنا مغصوبين على طاعتهم في كل كلمه يقولونها لأننا نحن بشر وهم بشر لم ينزل علينا ولا عليهم الوحي والكل يعلم بأنهم قد يخطؤن او يصيبون ثم لا اريد جواب بسؤال بل جواب ثم سؤال - للعلم نفضل اجابات جديده ومن كتاب الله قبل كل كتاب ومن مجهود ذاتي وليست من اجابات معروفه سابقا ويكثر فيها ذكر هؤلاء-ابن كثير -ابن تيميه -ابن جوزيه -ابن عبدالوهاب -ابن عثيمين -ابن باز =لأن هؤلاء لهم واد ولنا نحن واد وكلهم لن ينفعنا يوم لا ينفع مال ولا بنون -فذاك اليوم القرآن هو الذي اما يقودك الى الجنه او يسوقك الى النار =فتفكر بنفسك فذاك اليوم نفسي نفسي
      ونسأل الله ان يهدي الجميع

    • والله يا جماعة ما تنفعنا هذي الأمور اللي جالسين نضيع أوقاتنا فيها ، ليش ما كل واحد منا يكون متسامح ويبدأ التغيير بنفسه ، وبصراحة أنا أستغرب من كلامكم فأنا أعيش في مجتمع تختلف فيه المذاهب ، لكن القلوب متصافية ولا أحد يحقد على الآخر بسبب لونه أو مذهبه أو عرقه ، وفي خاطري سؤال:
      لو جاء شخص ليدخل في الإسلام هل ستدعونه للإسلام إلى المذهب الفلاني؟

      فكروا بعقل يا إخوان قبل أن تتفرقوا تفرق اليهود والنصارى.

      أنتم أكبر من هذا الحيز الذي تغلقون عقولكم فيه ، والسب والتهكم على الآخرين ليست من طباع المسلم الصافي المخلص لربه ، فلا تأخذكم ثورة العصبية لتنجروا وراء الدسائس التي تحاك ضد الإسلام وأهله.

      بارك ربي فيكم ، وجمع على كلمته شمل المسلمين.
    • لا اله الا الله
      اقول لكم فمنكم من سيفهم و اعلم ذلك يقينا و منكم من سندعوا الله ليفهمه
      و لا ارد الا بكلمات صغيرات و لكن ما اكبرهن و اجلهن في ميزان الفهم الصحيح للعقيدة
      و لو كانت نيات بعض الشباب المجنون طيبه
      فان النيه الطيبه لا تصلح العمل الفاسد
      وكلماتي لقول شيخ الاسلام ابن تيميه
      ان المعطله تعبد عدما و المشبهة تعبد صنما
      و العياذ بالله
      تدبروا ؟؟
    • ما زلت انتظر الاجابات من سؤال 1 الى 16
      يا من يدعي بأننا على ضلاله وهو اللي على هدى
      وينكم - وبلاش لف ودوران وقص ولصق - وارجو ان الموضوع ما يحذف الى ان تصل الجابات لأن الرد على اجاباتهم جهزت لها قائمه اخرى في الانتظار
    • moada كتب:

      لا اله الا الله
      اقول لكم فمنكم من سيفهم و اعلم ذلك يقينا و منكم من سندعوا الله ليفهمه
      و لا ارد الا بكلمات صغيرات و لكن ما اكبرهن و اجلهن في ميزان الفهم الصحيح للعقيدة
      و لو كانت نيات بعض الشباب المجنون طيبه
      فان النيه الطيبه لا تصلح العمل الفاسد
      وكلماتي لقول شيخ الاسلام ابن تيميه
      ان المعطله تعبد عدما و المشبهة تعبد صنما
      و العياذ بالله
      تدبروا ؟؟

      بدون سب يا هذا -وحاول تفهم مؤلفاتك بنفسك علشان تفهمنا اياها لأن 99% من اللي قرأها ما فهمها وبلاش لف ودوران -واذا ما فهمت اسئلتي هذه فأنا بجيبلك سبعين واحد يفهمك اياها - وسبكم لنا هذا صار شئ روتيني من كثر ما نسمعه من اللي ما عندهم حجه واللي يريدو يكرهو الناس فينا وفرقو بين المسلمين - اذا عندك اجابات من تفكر وعقل جيب = واذا ما عندك غيب



    • أخي الكاشف:

      جننتنا يا شيخ ، بسك من الردود اللي تشد الأعصاب ، أشوفك واجد متحمس ، وبعدين النبي - صلى الله عليه وسلم - كان يتخير الأسلوب الأمثل والوقت الأمثل.
    • اسئلة وجيهة للاخ الكشاف نرجو الاجابة عنها
      حكم
      ** الرجال الأخيار يجب ألا يصاحبوا ألا أمثالهم.
      **حفظ اللسان راحة الإنسان، فاحفظه حفظ الشكر للإحسان،فآفة الإنسان في اللسان)...ابو القاسم ابن عباد
      ** ولا تمشي فوق الأرض إلاتواضعاً*******فكم تحتها قومٌ هم منك أرفعُ
      **
      إنني أبدو مثل طفلٍ يلعبُ في ساحل البحر و يجدُ من وقتٍ لآخر حصاة ملساء أو قوقعة جميلة أجمل من مثيلاتها إلا أن الحقيقة كلها تمتدُّ أمامي مثل محيطٍ واسع عظيم لم أكتشف منهُ أي شيء بعد
    • alkashef كتب:

      بدون سب يا هذا -وحاول تفهم مؤلفاتك بنفسك علشان تفهمنا اياها لأن 99% من اللي قرأها ما فهمها وبلاش لف ودوران -واذا ما فهمت اسئلتي هذه فأنا بجيبلك سبعين واحد يفهمك اياها - وسبكم هذا صار شئ روتيني من كثر ما نسمعه من اللي ما عندهم حجه واللي يريدو يكرهو الناس فينا وفرقو بين المسلمين - اذا عندك اجابات من تفكر وعقل جيب = واذا ما عندك غيب

      youtube.com/watch?v=9AaghbP0lBU&mode=related&search=




      ولا وتسمي هذا اسلوب واهات من سبك من الاخوة الاعضاء فمشاركاتك غثة حتى ان قرائتها تصيب الواحد بالغثيان الا من يمجد ما تقوله جهلا

      والرابط الذي تكثر منه قلت لك سابقا امرك غريب فتوقيعك يحمل للاخواننا المجاهدين (( السلفيين والوهابيين السنة )) صور وكلام جميل وانت تناقض نفسك في طعنك اياهم

      وكذالك نقلك لاخوانك الشيعة (( الرافضة )) في طعنهم لاهل السنة وما نقلته كما يقال الوهابي الشيخ نبيل العوضي حفظه الله تعالى لا ضرر فيه وارجوا ان تتعلموا من اهل السنة في ردهم لاي من من خرج عن الكتاب والسنة وكما يعلم الجميع ان اهل السنة يقولون ما لهم وما عليهم

      وهو كما قلنا هنيئا للاباضية بالعضو الكاشف وواثقة الخطى الذين اخذتهم العصبية والجهل حتى ان تخبطهم صار واقعا ملموسا