َََ بـــرنـــامــج ســوالـــف شبــابيــه ًَ تـــدني معـــدلات الطـــلاب ًَ بــرعايــة مجمــوعــة عطــاء بــلا حــدوود



  • صدقيني الجو له تأثير ولكن ليس أن يأثر في التحصيل التعليمي !!!


    أخاف أن يبرر الطلاب سوء المحصل به !


    يعني جميعنا نعيش هذه الفصول مثل الاخرين ... فلم تصيب الاخرين أكثر من غيرهم ؟؟؟


    ثم نأتي لطريقة المذاكرة ... المعلمات لا يقدمن نصيحة سوية للأستذكار وهذا عادة ... ! ما رأيكن

    ثم أن الاهل عادة يكونون طاعنين بالسن ولا يملكون فكرة ... فالطالب من أين له أن يستذكر أو يجد طريقة ملائمة ؟؟؟؟ ما رأيكن كذلك


    أظن بأن بيئة الجامعة والكلية تختلف عن البيت أذكر أن فتاة فالغرفة لدينا كانت تجبر الجميع على الصمت لتستذكر لا غسيل للملابس ولا مطبخ ولا حديث

    عانينا وهي كذلك ... لم تتلائم طقوسها مع عاداتنا ؟؟؟؟

    لم تأتي بالنتيجة التي أعتادت عليها ذلك الفصل وغيرت غرفتها .....!!

    مارأيكن ؟؟







    وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ * فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِن ضُرٍّ وَآتَيْنَاهُ أَهْلَهُ وَمِثْلَهُم مَّعَهُمْ رَحْمَةً مِّنْ عِندِنَا وَذِكْرَى لِلْعَابِدِينَ
  • أنا وافقك بنت عنتر...لا نجعل الحرارة عذرا لتدنى المعدل
    ...
    هنا نقول ...ربما تصنف لدينا أو لديهم
    تلك النقطة سبب فى إنخفاض المعدل.........
    لذلك هنا نريد توجيه لتلك الفكرة وتغير مسارها...
    ....
    فالحرارة والجو أمور لا نستطيع تغيرها ولكن علينا عمل خطة لتأقلم معهاااا...
    ...


    بارك الله فيك............وزادك من فضله...
    الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات


  • قارئة ... لم أعش هذه الدرجات من الحرارة ؟؟؟


    الحقيقة أن الجو صحيح في أرتفاع ولكن أرتدي ملابس صيفية ... أمسك غرشة الماء .. وأراجع على راحتي .....


    إذا أحسست بالارهاق توقفت لشرب عصير فرش !!

    ما رأيك الحرارة نستطيع التغلب عليها .. ولا أستهين بتأثيرها ولكن لم توقفني يوماً عن إتمام عملي ولله الحمد...

    ربما هي حقاً طبيعة جسم وربما لأني لم أجرب الدراسة في عمان لأرى هذه الأجواء الحارة التي تصفين ولكنها لم تأثر في معدلك .. حاولتي الموازنة وهو المطلوب من الطلاب

    أشكرك على متابعتك للحوار ومتعة التفصيل
    وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ * فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِن ضُرٍّ وَآتَيْنَاهُ أَهْلَهُ وَمِثْلَهُم مَّعَهُمْ رَحْمَةً مِّنْ عِندِنَا وَذِكْرَى لِلْعَابِدِينَ
  • صاحبتك.....أعتقد النفسية هى السبب..
    فالمذاكرة ليست هى الوحيدة التى تجلب المعدل الممتاز...
    وهذا ما كنا نراه من الاخوات...
    تذاكر ليل نهار وبإصرار..........وفى النهاية المعدل أقل من المتوقع
    !!!!!!!!!
    الحمدلله الذي بنعمته تتم الصالحات
  • أختي بنت عتر
    لقد قلت قد تؤثر حرارة الجو
    ولم أجعلها كأحد أهم الأسباب
    بإمكاني وضع اعتبار تأثر الجو كالمرض
    بالنسبة لي إذا لم أحصل على جو مناسب
    إذا مرضت قد أعتبر المرض أثر على مذاكرتي
    وإذا لم أحصل على جو مناسب ايضا أثر على مذاكرتي
    وبكلا الحالتين
    لا أعطيهما الأولوية في التأثير على المعدل
    فهما عاملان يأثران بنسبة ضئيلة ولفترة وجيزة
    :)
  • دائماً مانبدأ الفصل الدراسي الأول بهمه ونشاط..نركز على اهدافنا
    أكثر من أي وقت..لذلك نعطي أغلب وقتنا للدراسة ونهتم بها من جمي عالجوانب..ولكن
    من تجربتي أنا..الملل هو أأحد الأسباب ليس الملل من المذاكره وإنما من الطريقة التي ندرس بها
    أحياناً المعلم يكون سبباص في إحباط الطلاب بمجرد ان تكون معدلات اختبار معين قد انخفضت..وعدم
    تطمين الأطلاب بانه من الممكن التعويض ولكن بالعكس لوم الطالب على انخفاض الدرجه او عدم تحسنها
    هو مايجيده أغلب المعلمين..التشجيع مهم جداً للطلبه المتفوقين إذ أنه وإن وصل إلى اعلى المعدلات يحتاج إلى
    القليل من الاهتمام..والحث على المثابرة..وفي أحياناً أخرى قد تكون إدارة المؤسسه التعليمية هي السبب
    ففي بعضها لا نجد أي اهتمام بالطلاب..وعوضاً عن ذلك يكن الاههتمام بالمبنى واشياء أخرى..
    تدني المعدلات والمستويات التحصيلية..هوو يجتمع في مجمله في عدة أسباب
    يشترك فيها كل من (الطالب،الأسرة،المعلم،والإدراة و المؤسسه ككل)..

    موضوع يستحق النقاش..شكراً على الطرح


  • أحسنت القول .. أختي .. نعم هي منظومة واحدة ... بأكتمال نصابها نصنع جيل متفوق


    ولكن بما أن الحديث عن تدني درجات الفصل الثاني ... لنلتزم به ..


    " الملل " السبب الاكبر الذي يتعذر به الطلاب ؟؟

    إذا كان المعلم أم من المادة أم من الوسائل التعليمية ... أتصدقين في المرحلة الاخيرة من الثانوية أحسست بسخافة المعلمات وهن يبتكرن أفكار للشرح ..!!

    نحن بحاجة للأنتهاء لنبدأ في المراجعة و الوسائل التعليمية التي يتبعنها أقرب للأعدادية والابتدائي !!

    بل إن كرئيسة فصل قدمت عريضة للتوقف بعض المعلمات من استنزاف وقت الحصة للوسائل .. حتى لا نضيع وقت!!


    أما عن التشجيع فأنا معك تماماً .. التشجيع دافع قوي للتفوق


    مرور عطر غاليتي


    وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ * فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِن ضُرٍّ وَآتَيْنَاهُ أَهْلَهُ وَمِثْلَهُم مَّعَهُمْ رَحْمَةً مِّنْ عِندِنَا وَذِكْرَى لِلْعَابِدِينَ
  • بنت أبووووها كتب:


    اهاااا بماا إنك مريتي بمرحله أوو تجربه صعبه في دراستك واثرت على مسقبلك
    ويش النصيحه اللي تقدري تقدميهاا لطلبة في كيفيه اختياارهم للتخصص الصحيح والمنااسب لهم؟؟



    بكل بساطه لازم كل واحد يحط لنفسه تصور ويتوقع اسوأ الاحتمالات باللي راح يصيرله ف المستقبل
    لآنه بديهي ما كل حاجه نتمناها نحصلها ،، أنا ما حسبت حساب اني بدش تخصص منافي لرغبتي وهذا أثر ع نفسيتي كثير
    بس نصيحه حدد أهدافك واعرف انت شو تبي ما تخلي حياتك تسير بنمط عشوائي ...
    شَامِخَةْ مِثلِ الْجِبَالَ الرَّاسِيَات لـَو أَطِيح يـِقـُول مَبدَئي : إصعِدي
  • أطوار كتب:

    صاحبتك.....أعتقد النفسية هى السبب..
    فالمذاكرة ليست هى الوحيدة التى تجلب المعدل الممتاز...
    وهذا ما كنا نراه من الاخوات...
    تذاكر ليل نهار وبإصرار..........وفى النهاية المعدل أقل من المتوقع
    !!!!!!!!!


    أوافقك الرأي :)
    شَامِخَةْ مِثلِ الْجِبَالَ الرَّاسِيَات لـَو أَطِيح يـِقـُول مَبدَئي : إصعِدي
  • مرحبـــا

    حووووار شيق لمشكلتنا اللي نوواجهااا أوو يوواجها الطلاااب

    صعووبة تنظيم الووقت بين الدرااسه والإلتزامات الاخرى ،،،، سبب من اسبااااب انخفاااض معدل الطاااالب
    وااجد ناااس ماا يقدروو ينظموو وقتهم جزء للدراسه وجزء للاحتياجات الاخرى
    مثلاً وهذااا كثييير الاحظه شدة التعلق بالنت والجلووووس عليه لسااعاات كثيييره والاهماااال في الدرااسه سبب من أسبااب انخفاااض المعدل
    ولإن وحده من البنات صارلهااا هالشي تأثر معدلهاا ومستوواهاا التحصيلي لدرجه كبييييره
    [SIZE=-0]
    â—ڈ
    [SIZE=-0][SIZE=-0]سسَ[SIZE=-0]أكَتــَفَيِ بَ [SIZE=-0][SIZE=-0][] الل[SIZE=-0][SIZE=-0]ـَہ[SIZE=-0][SIZE=-0] [] عَنَ آلججَميِعَ .. [SIZE=-0] â—ڈ https://twitter.com/a5ral3n8od_
  • اختي بنت عنتر..
    أقصد بالملل في الدراسه الفكره اللي عطونا اياها لما كنا في المدرسه..
    وهي المعادله المعروفه..فهمن علشان تعرفن تحلن في الاختبار..ذاكرن علشان م ترسبن..
    أنا في تجربتي كنت من الأوائل وما أرضى بالأقل لكن ف الثانوية ماهمني غير اني انجح وأجي بنسبه دخلني
    مكان..لأنه تعبنا وماعدنا نصبر نريد نخلص بسرعه وبس.زالضغوط اللي واجهناها..وأحيانا الأعمال اللي نسويها
    وإحننا فقررارة نفسنا ماكنا مقتنعين بأن لها فايده.

    والفرق احيانا بين الفصلين هو الضغط أكثر يكون ف الفصل الثاني..بسبب النظام الجديد
    لازم تسليم كل الأعمال والبحث والاختبار للكتابين..هذا كله يسبب ضغط للطالب
    ويخليه يمل او بمعنى أصح يتعب..
  • كوووووووووووووووووووووونووووو بالقرب


    ف مراااقبتنااا conscience > الضمير>

    ضيفـــــــــــة اليـــــــوم لنتحــــاووور ونتنــــاقش معــاً حـــــول مووضووعنااا

    ستــــــــــــكوون معنااا الضمير على السااعه 9 مسااااءً اليووم

    لنــــرتقي معـــــأً
    [SIZE=-0]
    â—ڈ
    [SIZE=-0][SIZE=-0]سسَ[SIZE=-0]أكَتــَفَيِ بَ [SIZE=-0][SIZE=-0][] الل[SIZE=-0][SIZE=-0]ـَہ[SIZE=-0][SIZE=-0] [] عَنَ آلججَميِعَ .. [SIZE=-0] â—ڈ https://twitter.com/a5ral3n8od_
  • السلام عليكم
    موضوع هادف كما تعودنا من مجموعة عطاء بلا حدود

    في رأيي الشخصي السبب الرئيسي في تدني معدلات الطلاب في هذه الفترة
    هو ان العقل البشري وبعد فترة لا اقول نقاهة قط - 3 اشهر - بل فترة استجمام وراحة واستمتاع سواء في السفر ام الرحلات ام اللعب مع الاخوة والاصحاب .. والخ
    قد انسجم بعزيمة وقوة وارادة بداية العام، فهو يستنزف طاقاته المكتسبة في زرع خطوط العمل والسير فيه نحو النجاح والتفوق
    ولكن سرعان ما يفقد طاقته المكتسبة تدريجيا مع مرور الوقت الامر الذي يؤثر سلبا على مستواه التعليمي في نهاية العام

    وعلى الطالب ان يوازي الامور في مرحلته الدراسية فكما انه يفقد طاقته يجب عليه ان يكتسبها فلا ينسى ان يستمتع مثل ما استمتع في اجازته
    وليعطي نفسه وعقله بين فترة واخرى راحة ونقاهه ليستمر على نفس المنوال من الجهد والعزيمة

    الف شكر لك اختي وللقائمين على هذا العمل المتميز
    ولا عدمناكم

    تحيتي
    ،،،
    أنت اليوم حيث أتت أفكارك وستكون غدا حيث تأخذك أفكارك
  • مراقبتنا المتميزة
    الضمـــــــــــــــــــير
    [ATTACH=CONFIG]62120[/ATTACH]

    وبالتأكيد سنكون في القرب
    ودمتم


    الصور
    • 220325.imgcache.jpg

      41.05 kB, 400×400, تمت مشاهدة الصورة 47 مرة
    $ شـُــــــكـــراً $$9
  • AL~FaReS كتب:

    السلام عليكم
    موضوع هادف كما تعودنا من مجموعة عطاء بلا حدود

    في رأيي الشخصي السبب الرئيسي في تدني معدلات الطلاب في هذه الفترة
    هو ان العقل البشري وبعد فترة لا اقول نقاهة قط - 3 اشهر - بل فترة استجمام وراحة واستمتاع سواء في السفر ام الرحلات ام اللعب مع الاخوة والاصحاب .. والخ
    قد انسجم بعزيمة وقوة وارادة بداية العام، فهو يستنزف طاقاته المكتسبة في زرع خطوط العمل والسير فيه نحو النجاح والتفوق
    ولكن سرعان ما يفقد طاقته المكتسبة تدريجيا مع مرور الوقت الامر الذي يؤثر سلبا على مستواه التعليمي في نهاية العام

    وعلى الطالب ان يوازي الامور في مرحلته الدراسية فكما انه يفقد طاقته يجب عليه ان يكتسبها فلا ينسى ان يستمتع مثل ما استمتع في اجازته
    وليعطي نفسه وعقله بين فترة واخرى راحة ونقاهه ليستمر على نفس المنوال من الجهد والعزيمة

    الف شكر لك اختي وللقائمين على هذا العمل المتميز
    ولا عدمناكم

    تحيتي
    ،،،


    وعليكم السلااام مشرفنااا
    وجوودك معناا هناا يبهجناا ويسعدناا :)

    وهذاا ماا نلااحظه في الكثير من الطلاااب
    في بدااية العاام يحسوو بنشااط ورغبة كبيره فالدراسه بحمـــاس بس بعد نفس المووال اللي يدرسوه بشكل يوومي يحسوو بضعف وكأبه من الدرااسه

    لكـــــــــــن براائي وماا الااحظه في كثيير طلاب
    هوو انهم يووثقوو بنفسهم ثقة عميااء _ يعني لما يحصلو على معدل حلو في الفصل الاول ايقوولو خلاص احنا مستوواناا ومعدلناا بيكون مرتفع داائماً ماا يحتاج لنا نذااكر بجد لحد ما ينصدموو من نتيجة تفكيرهم السلبي


    وووووووووووجوودك معناا حقاً اسعدني

    كن معنــــــا دااائماً
    [SIZE=-0]
    â—ڈ
    [SIZE=-0][SIZE=-0]سسَ[SIZE=-0]أكَتــَفَيِ بَ [SIZE=-0][SIZE=-0][] الل[SIZE=-0][SIZE=-0]ـَہ[SIZE=-0][SIZE=-0] [] عَنَ آلججَميِعَ .. [SIZE=-0] â—ڈ https://twitter.com/a5ral3n8od_
  • دقــــــــــــائق قليلــــة
    وستتـــوااجد الضمـــير معنــــا هنـــــا




    [SIZE=-0]
    â—ڈ
    [SIZE=-0][SIZE=-0]سسَ[SIZE=-0]أكَتــَفَيِ بَ [SIZE=-0][SIZE=-0][] الل[SIZE=-0][SIZE=-0]ـَہ[SIZE=-0][SIZE=-0] [] عَنَ آلججَميِعَ .. [SIZE=-0] â—ڈ https://twitter.com/a5ral3n8od_
  • مرحباً بكِ الضمـــير هنــا

    بدايــة أشكــــرك كــل الشكــر على تــواجدك رغــم ظــروفك الدرااســـية


    مــــــــــــــــــــــرحبـــاً بكِ من جـــديد


    [SIZE=-0]
    â—ڈ
    [SIZE=-0][SIZE=-0]سسَ[SIZE=-0]أكَتــَفَيِ بَ [SIZE=-0][SIZE=-0][] الل[SIZE=-0][SIZE=-0]ـَہ[SIZE=-0][SIZE=-0] [] عَنَ آلججَميِعَ .. [SIZE=-0] â—ڈ https://twitter.com/a5ral3n8od_
  • السلام عليكم ورحمته الله وبركآته

    ف البداية أحب أشكركِ على الدعوه وعلى موضوع النقآش الرآئِع والذي بالفعل له دور كبير في حياتِنآ وإن شاآء الله نفيد ونستفيد معكم في هذاآ النقآش ف الحوآر هو الخطوة الأولى لتقليص هذه المشكلة ..، أشكركِ مرة ثآنية على الدعوه .
    الْأَرْضُ تَحْمِل فأتركوها الْآنَ غَآضِبَةَ ،، فَفِي أحْشَائِهَا سُخِط تَجَاوُزُ كُلُّ حَدِّ ،، تُخَفِّي أسَاها عَنْ عُيُونِ النَّاسِ تَنْكَرُ عَجزهَا ،، لَا تَأْمَنِنَّ لِسَخُطَّ بُركَانُ خَمِدَ لَوْ اجهضوها ألُفَّ عَامُّ . .
  • بنت أبووووها كتب:

    مرحباً بكِ الضمـــير هنــا

    بدايــة أشكــــرك كــل الشكــر على تــواجدك رغــم ظــروفك الدرااســـية


    مــــــــــــــــــــــرحبـــاً بكِ من جـــديد



    افا ولو اختي بالعكس لي الشرف بتوآجدي معكم هنآ وإن شاآء الله رح نستفيد من بعضنآ اكثر وأكثر
    الْأَرْضُ تَحْمِل فأتركوها الْآنَ غَآضِبَةَ ،، فَفِي أحْشَائِهَا سُخِط تَجَاوُزُ كُلُّ حَدِّ ،، تُخَفِّي أسَاها عَنْ عُيُونِ النَّاسِ تَنْكَرُ عَجزهَا ،، لَا تَأْمَنِنَّ لِسَخُطَّ بُركَانُ خَمِدَ لَوْ اجهضوها ألُفَّ عَامُّ . .
  • عذراً على التأخير أختي
    النت صااير نحيس:)

    شكــراً أختي

    طيب بداية
    أخبرينا عن معدلاتك في الدراسة هل هو بإزدياد في الفصل الثاني أم العكس؟؟

    [SIZE=-0]
    â—ڈ
    [SIZE=-0][SIZE=-0]سسَ[SIZE=-0]أكَتــَفَيِ بَ [SIZE=-0][SIZE=-0][] الل[SIZE=-0][SIZE=-0]ـَہ[SIZE=-0][SIZE=-0] [] عَنَ آلججَميِعَ .. [SIZE=-0] â—ڈ https://twitter.com/a5ral3n8od_
  • #b
    يا قارئ خطي لا تبكي على موتي فاليوم أنا معك وغداً في التراب فإن عشت فإني معك وإن مت فاللذكرى! ويا ماراً على قبري لا تعجب من أمري بالأمس كنت معك وغداً أنت معي أمـــوت و يـبـقـى كـل مـا كـتـبـتـــه ذكــرى فيـا ليت كـل من قـرأ خطـي دعا لي ::حنين الذكرى:::$$e
  • بنت أبووووها كتب:

    عذراً على التأخير أختي
    النت صااير نحيس:)

    شكــراً أختي

    طيب بداية
    أخبرينا عن معدلاتك في الدراسة هل هو بإزدياد في الفصل الثاني أم العكس؟؟



    هههه لا افاآ عليكِ اختي أدري النت إذا خرف كيف ^^
    ف البدآية مآ شاآء الله الموضوع كآمِل اختي والأعضاآء ما قصروآ أبداً في ذكِر الأسباب التي تكمن في تدني معدل الطلبة بعد مرور كل فصل من فصولِهم الدرآسية



    أما بالنسبة لمعدلاتي الدرآسية منذ بدايتي ب مشوآر الدرآسة صرآحةً ينقص في كل فصل هذاآ وللأسف وإذا نظرنا بالمعدل الإجمالي للطلبة أجده من رأيي في نقآصِ دآئِم وكلنآ على عِلم ان إنخفاآض المعدل أسهل بكثيــر من إرتفاآعه خصوصاً بعد مرور كل فصل وإزديآد صعوبة الموآد والضغط المستمر للطآلِب
    لهذاآ فالبدأ من معدل فوق الممتآز في بدآية الفصل حيث أنه أسهل الفصول دراستاً يسآعد كثيراً في الفصول القآدمِة كونه ينقص بمعدل بسيط عكس انه يكون بمعدل بسيط ويرتفع بصعوبة وبمعدل بسيط ايضاً.

    الْأَرْضُ تَحْمِل فأتركوها الْآنَ غَآضِبَةَ ،، فَفِي أحْشَائِهَا سُخِط تَجَاوُزُ كُلُّ حَدِّ ،، تُخَفِّي أسَاها عَنْ عُيُونِ النَّاسِ تَنْكَرُ عَجزهَا ،، لَا تَأْمَنِنَّ لِسَخُطَّ بُركَانُ خَمِدَ لَوْ اجهضوها ألُفَّ عَامُّ . .
  • السلام عليكم ورحمة من الله وبركاته

    أشكر خواااتي على الدعوة وكذلك التميز في إختيار المواضيع

    جميع الطلبة عندما يقبلون للسنة الجديدة ينغرس في داخلهم النشاط والرغبة كذلك التشوق للمذاكرة والاجتهاد وتكبر طموحاتهم معهم

    ولكن ,,

    الأبواب المغلقة التي تواجههم متعددة قد توقفه كالمدرس الذي لا يشجع الطالب , الإمتحانات الصعبة لأن من المعروف عندما يواجه الطالب اختبار صعب قد ييأس من المذاكرة , رفاق السوء التي يبوحوا عبارات اليأس والإهمال وأيضا البيئة المحيطة به .

    ولكن بالأمل والطموح والرؤية المستقبلية قد يجتاز الطالب كل هذا التدني ^^

    بارك الله فيك أختي على برنامجك الهادف

    ولكل طاقم مجموعة عطاء بلا حدود :)
  • ConSciencE كتب:

    هههه لا افاآ عليكِ اختي أدري النت إذا خرف كيف ^^
    ف البدآية مآ شاآء الله الموضوع كآمِل اختي والأعضاآء ما قصروآ أبداً في ذكِر الأسباب التي تكمن في تدني معدل الطلبة بعد مرور كل فصل من فصولِهم الدرآسية



    أما بالنسبة لمعدلاتي الدرآسية منذ بدايتي ب مشوآر الدرآسة صرآحةً ينقص في كل فصل هذاآ وللأسف وإذا نظرنا بالمعدل الإجمالي للطلبة أجده من رأيي في نقآصِ دآئِم وكلنآ على عِلم ان إنخفاآض المعدل أسهل بكثيــر من إرتفاآعه خصوصاً بعد مرور كل فصل وإزديآد صعوبة الموآد والضغط المستمر للطآلِب
    لهذاآ فالبدأ من معدل فوق الممتآز في بدآية الفصل حيث أنه أسهل الفصول دراستاً يسآعد كثيراً في الفصول القآدمِة كونه ينقص بمعدل بسيط عكس انه يكون بمعدل بسيط ويرتفع بصعوبة وبمعدل بسيط ايضاً.



    :)

    أووووافقك الرأي أختي
    إرتفاع المعدل في بدااية الفصل أمر مهم للطالب بحيث إنه كل الفصوول تعتمد على معدل الفصل الأول
    طيب كل شخص فيناا له إلتزاامات لازم يسوويهاا غير الدرااسه
    إنتي الضمــــير كطاالبه كيف تنطمي وقتك بين الدرااسه والإلتزاامات الاخرى في حيااتك؟؟
    [SIZE=-0]
    â—ڈ
    [SIZE=-0][SIZE=-0]سسَ[SIZE=-0]أكَتــَفَيِ بَ [SIZE=-0][SIZE=-0][] الل[SIZE=-0][SIZE=-0]ـَہ[SIZE=-0][SIZE=-0] [] عَنَ آلججَميِعَ .. [SIZE=-0] â—ڈ https://twitter.com/a5ral3n8od_
  • بنت أبووووها كتب:

    :)

    أووووافقك الرأي أختي
    إرتفاع المعدل في بدااية الفصل أمر مهم للطالب بحيث إنه كل الفصوول تعتمد على معدل الفصل الأول
    طيب كل شخص فيناا له إلتزاامات لازم يسوويهاا غير الدرااسه
    إنتي الضمــــير كطاالبه كيف تنطمي وقتك بين الدرااسه والإلتزاامات الاخرى في حيااتك؟؟


    الإلتزآمات أختي ترآفقنا بين مآ نروح وبأي عمر ممكن نكون فيه وفي أي مرحله من مرآحل هذه الحيآه ,،
    يعني ما ممكن نتجآهلهاآ لأنها رح تعترض طريقنآ بين مآ نروح لكن الحل هو التنظيم الجيد


    بالنسبة لي التنظيم شي ضروري في الدآراسة وبشكل كبير خصوصاً لما اكون على ابواب الإمتحآنآت
    لأننا نكون على فترة ضغط كبير + ظروف الحيآه والأشغآل اليومية
    فأول شي أعمله هو اني اخطط جدول للأيام أذكر فيه الأيام والتاآريخ وأبدأ أسجل كل ما عليه من تسليم وإختبارات على أيامِه المحدده
    كذاآ احس اني مرتبه ووقتي منظم وأقدر اقسم ففي بعض الأيام أهتم بأشغالي اليومية أكثر من الدرآسة أما الأيام الأخرى الي هي على ابوب الإمتحانات والتسليم ف يكون العكس
    انا صرآحة مآ احب ألتزم في شيئ معين يعني اخصص وقت للمذاكرة من ساعه كذاآ لساعه كذا لأننا ما ندري الظروف كيف تمشينآ
    وأي شي بسيط ممكن يغير المخطط ويغير الإلتزآم
    لكن التخطيط المبدي للدراسة هو الأساآس لا تخطيط الروتين اليومي.
    الْأَرْضُ تَحْمِل فأتركوها الْآنَ غَآضِبَةَ ،، فَفِي أحْشَائِهَا سُخِط تَجَاوُزُ كُلُّ حَدِّ ،، تُخَفِّي أسَاها عَنْ عُيُونِ النَّاسِ تَنْكَرُ عَجزهَا ،، لَا تَأْمَنِنَّ لِسَخُطَّ بُركَانُ خَمِدَ لَوْ اجهضوها ألُفَّ عَامُّ . .
  • عجوز كشخة كتب:

    السلام عليكم ورحمة من الله وبركاته

    أشكر خواااتي على الدعوة وكذلك التميز في إختيار المواضيع

    جميع الطلبة عندما يقبلون للسنة الجديدة ينغرس في داخلهم النشاط والرغبة كذلك التشوق للمذاكرة والاجتهاد وتكبر طموحاتهم معهم

    ولكن ,,

    الأبواب المغلقة التي تواجههم متعددة قد توقفه كالمدرس الذي لا يشجع الطالب , الإمتحانات الصعبة لأن من المعروف عندما يواجه الطالب اختبار صعب قد ييأس من المذاكرة , رفاق السوء التي يبوحوا عبارات اليأس والإهمال وأيضا البيئة المحيطة به .

    ولكن بالأمل والطموح والرؤية المستقبلية قد يجتاز الطالب كل هذا التدني ^^

    بارك الله فيك أختي على برنامجك الهادف

    ولكل طاقم مجموعة عطاء بلا حدود :)



    تسلمي مشرفتنــا على توواجدك في مووضووعي :)
    طيب بسألك سؤاال
    هل علاقة الطالب بالمعلم لها دور بتدني مستووى الطاالب؟؟
    أقصد إحيااناا يكوون في دكاتره أو معلمين يميزون كذاا طالب بحيث الطلاب الاخرين ماا يكوون لهم فرصة يبدون رأيهم وبذلك يتدني معدل الطلاب _ ما رأيك في هذاا ؟؟
    [SIZE=-0]
    â—ڈ
    [SIZE=-0][SIZE=-0]سسَ[SIZE=-0]أكَتــَفَيِ بَ [SIZE=-0][SIZE=-0][] الل[SIZE=-0][SIZE=-0]ـَہ[SIZE=-0][SIZE=-0] [] عَنَ آلججَميِعَ .. [SIZE=-0] â—ڈ https://twitter.com/a5ral3n8od_
  • ConSciencE كتب:

    الإلتزآمات أختي ترآفقنا بين مآ نروح وبأي عمر ممكن نكون فيه وفي أي مرحله من مرآحل هذه الحيآه ,،
    يعني ما ممكن نتجآهلهاآ لأنها رح تعترض طريقنآ بين مآ نروح لكن الحل هو التنظيم الجيد


    بالنسبة لي التنظيم شي ضروري في الدآراسة وبشكل كبير خصوصاً لما اكون على ابواب الإمتحآنآت
    لأننا نكون على فترة ضغط كبير + ظروف الحيآه والأشغآل اليومية
    فأول شي أعمله هو اني اخطط جدول للأيام أذكر فيه الأيام والتاآريخ وأبدأ أسجل كل ما عليه من تسليم وإختبارات على أيامِه المحدده
    كذاآ احس اني مرتبه ووقتي منظم وأقدر اقسم ففي بعض الأيام أهتم بأشغالي اليومية أكثر من الدرآسة أما الأيام الأخرى الي هي على ابوب الإمتحانات والتسليم ف يكون العكس
    انا صرآحة مآ احب ألتزم في شيئ معين يعني اخصص وقت للمذاكرة من ساعه كذاآ لساعه كذا لأننا ما ندري الظروف كيف تمشينآ
    وأي شي بسيط ممكن يغير المخطط ويغير الإلتزآم
    لكن التخطيط المبدي للدراسة هو الأساآس لا تخطيط الروتين اليومي.


    شي حلووو غاليتي
    التظيم والتخطيط بين الدراسه والالتزامات الاخرى في حيااتناا يشعرك بالارتيااح:)
    دائماً نلاحظ كثرة التنطيش والغياب عن المحاضرات بدوون اسبااب
    ما هي وجهة نظرك حول كثرة الغياب من الطلبة وأثره حول التحصيل الدراسي؟؟
    [FONT=&quot]
    [/FONT]
    [SIZE=-0]
    â—ڈ
    [SIZE=-0][SIZE=-0]سسَ[SIZE=-0]أكَتــَفَيِ بَ [SIZE=-0][SIZE=-0][] الل[SIZE=-0][SIZE=-0]ـَہ[SIZE=-0][SIZE=-0] [] عَنَ آلججَميِعَ .. [SIZE=-0] â—ڈ https://twitter.com/a5ral3n8od_
  • بنت أبووووها كتب:


    شي حلووو غاليتي
    التظيم والتخطيط بين الدراسه والالتزامات الاخرى في حيااتناا يشعرك بالارتيااح:)
    دائماً نلاحظ كثرة التنطيش والغياب عن المحاضرات بدوون اسبااب
    ما هي وجهة نظرك حول كثرة الغياب من الطلبة وأثره حول التحصيل الدراسي؟؟
    [FONT=&quot]
    [/FONT]


    غياب الطلبة يمكن في سبب رئيسي هو عدم إهتمام الطلبه بالداسة من الأساس !! فقد يكون مجبراً من قبل اهله على الدرآسة او أن لديه نوع من اللامبالاه ف الإمتياآز ويكفيه فقط نسبة النجآح
    لكن احياناً ما ألوم الطالب فالظروف والعامل الأسري والمشآكل الأسرية التي بإمكآن الطالب في ان يقع فيها بين حين ولحظة والتي تؤدي بدورها في التدني الشديد لمعدله الدرآسي هو السبب ف التغيب وعدم وضع الدرآسة في أولى أولويآته

    ظرف كل طآلِب يختلف عن الآخر لكل هذه الغيابات المستمرة لها دور كبير واساسي في تدني المعدل
    عن نفسي إذا مآ حضرت المحآظراآت ما اقدر استوعِب بروحي طبعاً هذا يختلف من طآلِب لطآلِب
    بس عليهم على الأقل الأخذ بالمسؤولية تجآه هذاآ العِلم ومقدآر مسؤوليتهم يعكس شخصيتهم
    الْأَرْضُ تَحْمِل فأتركوها الْآنَ غَآضِبَةَ ،، فَفِي أحْشَائِهَا سُخِط تَجَاوُزُ كُلُّ حَدِّ ،، تُخَفِّي أسَاها عَنْ عُيُونِ النَّاسِ تَنْكَرُ عَجزهَا ،، لَا تَأْمَنِنَّ لِسَخُطَّ بُركَانُ خَمِدَ لَوْ اجهضوها ألُفَّ عَامُّ . .