َََ بـــرنـــامــج ســوالـــف شبــابيــه ًَ تـــدني معـــدلات الطـــلاب ًَ بــرعايــة مجمــوعــة عطــاء بــلا حــدوود

  • عجوز كشخة كتب:

    أعرفك ما تقصري يالغالية #j

    بالغعل ضميروووه توصيل المعلومة أول باول هذا أهم شي ..

    تخيلي الفيزيك والرياضيات يحتاجن شرح السبوره ولكن بعض المعلمين يشرحولنا شفهيا وكذا صعب كثير بصراحه

    بس أحلى شي كان فأستاذنا يمثلنا القوانين كانت محاضرته أشبه بمسرحيات #i


    هههههههههههه انا عن نفسي مرة المدرس يشرح من اللاب توب هو لاب توبه touch ويكتب فيه واحنا نشوف من البروجكتر كآن عبيط
    رحت له صرآحة وصارحته قلت له ما ينفع كذاآ بالفعل لاني ما افهم شي وانت سريع بس الحمد لله خذ رأيي بعين الإعتبار وما عاآدها في هذاآك الفصل ^^
    الْأَرْضُ تَحْمِل فأتركوها الْآنَ غَآضِبَةَ ،، فَفِي أحْشَائِهَا سُخِط تَجَاوُزُ كُلُّ حَدِّ ،، تُخَفِّي أسَاها عَنْ عُيُونِ النَّاسِ تَنْكَرُ عَجزهَا ،، لَا تَأْمَنِنَّ لِسَخُطَّ بُركَانُ خَمِدَ لَوْ اجهضوها ألُفَّ عَامُّ . .
  • ConSciencE كتب:

    اهاآ يمكن مثلاً مجمةعكِ الفصل المآضي من 100 مثلاً نقول 90 % المفروض ينجمع مع هذا الفصل بس هذا الفصل انتوآ بعدكم ما امتحنتوآ بس درجآتكم الفصليه ظهرت يعني كأنهم جبتوآ 50 من 100
    لكن بعد الإمتحآن رح يجمعوه من 100 ويرتفع العدل مرة
    ما اعرف إذا فهمتِ علي؟ ^^


    كيف ضميرووه اخر سطرين ما فهمتنهن
  • عجوز كشخة كتب:

    وصلتي لنقطه مهمه أختي بجد

    وجود المقررات الغير مفيدة بتاتا مجرد كلام

    أتذكر بنت من قسم الهندسة تخبرني عن مادة غريبه الاطوار

    على ما أتذكره هناك أربع جمل تختار منهن الجملة المختلفه عنهن .. وكلام الجمل غير مفهوم

    ما دخل هذي المادة فالهندسة :rolleyes:


    هههههههههههه والله تشوفي العجآيب والعجآيب في الدرآسة #i
    الْأَرْضُ تَحْمِل فأتركوها الْآنَ غَآضِبَةَ ،، فَفِي أحْشَائِهَا سُخِط تَجَاوُزُ كُلُّ حَدِّ ،، تُخَفِّي أسَاها عَنْ عُيُونِ النَّاسِ تَنْكَرُ عَجزهَا ،، لَا تَأْمَنِنَّ لِسَخُطَّ بُركَانُ خَمِدَ لَوْ اجهضوها ألُفَّ عَامُّ . .
  • ConSciencE كتب:

    هههههههههههه انا عن نفسي مرة المدرس يشرح من اللاب توب هو لاب توبه touch ويكتب فيه واحنا نشوف من البروجكتر كآن عبيط
    رحت له صرآحة وصارحته قلت له ما ينفع كذاآ بالفعل لاني ما افهم شي وانت سريع بس الحمد لله خذ رأيي بعين الإعتبار وما عاآدها في هذاآك الفصل ^^


    على الأقل الي معكم سمع الكلام اما احنا ما كأنه حد يقوله شي

    كل الكلاس احتشر فذاك اليوم لكن هو لا حياة لمن تنادي #e
  • عجوز كشخة كتب:

    انزين ما حاولتي تسألي وتعرف شو السبب !!

    ما لازم تسكتي عن حقك

    قد كون هناك أسباب مهمة يجب أن تعليمها حتى تتحذري منها مره ثانيه

    ""
    مستحيل اسكت عن حقي,,
    سألت وقالوا لي كان في عطل بالمنظومة عشان هيك اغلب المعدلات تغيرت’’
    وبعدني ما زلت اتابع الموضوع مستحيل اسكت,,
    لان معدلي الفصل الماضي كان 3.5 والحين نقص لـ 3.3 والفصل الثاني بعده ما مخلص!! يعني فرق واجد كبير’’
    والموضوع شاغل بالي كثير,,,
    دٱئمٱً ۆ ٱبدٱً ~o) : ( ا̄ﻟبسٱطہ - ٺضيف علئ شخصڳ رونققٱً مميزٱً .. ﻳ̉جعلڳ مختلف ڳن بسيطٱً ٺڳن ٱجمل ..
  • ConSciencE كتب:

    هههههههههههه والله تشوفي العجآيب والعجآيب في الدرآسة #i


    صدقتي والله #e

    لا في خطأ فكليتنا

    تعطي الطلاب ماادة في أول سنة ومفروض يدرسوها قبل عن يخلصوا يعني فالسنة الأخيرة لأن تدرس كيف تبحثي عن العمل وكذا وكيف تسوي السي في

    يعني احنا من نخلص ناسيين كل شي ومتبخر ومسوي غيووم وأمطار #i
  • وليفة الغربة كتب:

    ""
    مستحيل اسكت عن حقي,,
    سألت وقالوا لي كان في عطل بالمنظومة عشان هيك اغلب المعدلات تغيرت’’
    وبعدني ما زلت اتابع الموضوع مستحيل اسكت,,
    لان معدلي الفصل الماضي كان 3.5 والحين نقص لـ 3.3 والفصل الثاني بعده ما مخلص!! يعني فرق واجد كبير’’
    والموضوع شاغل بالي كثير,,,


    لآ تحآتي أختي حقك ومحد يقدر يآخذه انتي أنتظري وشوفي وإن شاْء الله يرجع مثل قبل وأحسن بعد إنتهاء هالفصل ^^
    الْأَرْضُ تَحْمِل فأتركوها الْآنَ غَآضِبَةَ ،، فَفِي أحْشَائِهَا سُخِط تَجَاوُزُ كُلُّ حَدِّ ،، تُخَفِّي أسَاها عَنْ عُيُونِ النَّاسِ تَنْكَرُ عَجزهَا ،، لَا تَأْمَنِنَّ لِسَخُطَّ بُركَانُ خَمِدَ لَوْ اجهضوها ألُفَّ عَامُّ . .
  • عجوز كشخة كتب:

    كيف ضميرووه اخر سطرين ما فهمتنهن


    يآخي انا ما اعرف اشرح وآجد #i
    الْأَرْضُ تَحْمِل فأتركوها الْآنَ غَآضِبَةَ ،، فَفِي أحْشَائِهَا سُخِط تَجَاوُزُ كُلُّ حَدِّ ،، تُخَفِّي أسَاها عَنْ عُيُونِ النَّاسِ تَنْكَرُ عَجزهَا ،، لَا تَأْمَنِنَّ لِسَخُطَّ بُركَانُ خَمِدَ لَوْ اجهضوها ألُفَّ عَامُّ . .
  • وليفة الغربة كتب:

    ""
    مستحيل اسكت عن حقي,,
    سألت وقالوا لي كان في عطل بالمنظومة عشان هيك اغلب المعدلات تغيرت’’
    وبعدني ما زلت اتابع الموضوع مستحيل اسكت,,
    لان معدلي الفصل الماضي كان 3.5 والحين نقص لـ 3.3 والفصل الثاني بعده ما مخلص!! يعني فرق واجد كبير’’
    والموضوع شاغل بالي كثير,,,


    لا إن شاء الله في عطل

    وبإذن لله يصلح

    لا تحاتي حبيبتي :)
  • عجوز كشخة كتب:

    استأذن يالغاليات

    نشوفكم ع خير :)

    وفي حوار آخر ان شاء الله


    الله معكِ حبيبتي ،، وتصبحين على ألف خير .،
    الْأَرْضُ تَحْمِل فأتركوها الْآنَ غَآضِبَةَ ،، فَفِي أحْشَائِهَا سُخِط تَجَاوُزُ كُلُّ حَدِّ ،، تُخَفِّي أسَاها عَنْ عُيُونِ النَّاسِ تَنْكَرُ عَجزهَا ،، لَا تَأْمَنِنَّ لِسَخُطَّ بُركَانُ خَمِدَ لَوْ اجهضوها ألُفَّ عَامُّ . .
  • ConSciencE كتب:

    اهاآ يمكن مثلاً مجمةعكِ الفصل المآضي من 100 مثلاً نقول 90 % المفروض ينجمع مع هذا الفصل بس هذا الفصل انتوآ بعدكم ما امتحنتوآ بس درجآتكم الفصليه ظهرت يعني كأنهم جبتوآ 50 من 100
    لكن بعد الإمتحآن رح يجمعوه من 100 ويرتفع العدل مرة
    ما اعرف إذا فهمتِ علي؟ ^^

    ""
    ايوا فهمت عليك الغلا,,
    بس المشكلة ما مخلصين هالفصل وما امتحنا الفاينل عشان المعدل ينقص وفجأة,,
    عطل بالمنظومة ونحن الضحية,,
    ومثل ما قلتي,,الحق ما يضيع,, ولو ان الموضوع شاغل بالي,,,
    دٱئمٱً ۆ ٱبدٱً ~o) : ( ا̄ﻟبسٱطہ - ٺضيف علئ شخصڳ رونققٱً مميزٱً .. ﻳ̉جعلڳ مختلف ڳن بسيطٱً ٺڳن ٱجمل ..
  • عجوز كشخة كتب:

    لا إن شاء الله في عطل

    وبإذن لله يصلح

    لا تحاتي حبيبتي :)

    ""
    ان شاء الله الغلا,,,,الله يسمع منك,,,
    والله معاك,
    دٱئمٱً ۆ ٱبدٱً ~o) : ( ا̄ﻟبسٱطہ - ٺضيف علئ شخصڳ رونققٱً مميزٱً .. ﻳ̉جعلڳ مختلف ڳن بسيطٱً ٺڳن ٱجمل ..
  • وليفة الغربة كتب:

    ""
    ايوا فهمت عليك الغلا,,
    بس المشكلة ما مخلصين هالفصل وما امتحنا الفاينل عشان المعدل ينقص وفجأة,,
    عطل بالمنظومة ونحن الضحية,,
    ومثل ما قلتي,,الحق ما يضيع,, ولو ان الموضوع شاغل بالي,,,


    أكيد رح يشغل بآلك ما شوي ينقص 0.3 بس إن شاآء الله خير حبيبتي ^^
    الْأَرْضُ تَحْمِل فأتركوها الْآنَ غَآضِبَةَ ،، فَفِي أحْشَائِهَا سُخِط تَجَاوُزُ كُلُّ حَدِّ ،، تُخَفِّي أسَاها عَنْ عُيُونِ النَّاسِ تَنْكَرُ عَجزهَا ،، لَا تَأْمَنِنَّ لِسَخُطَّ بُركَانُ خَمِدَ لَوْ اجهضوها ألُفَّ عَامُّ . .
  • ConSciencE كتب:

    أكيد رح يشغل بآلك ما شوي ينقص 0.3 بس إن شاآء الله خير حبيبتي ^^

    ""
    ان شاء الله فديتك,,
    مشكوره عالحوار الحلو والفنتك,,,
    دٱئمٱً ۆ ٱبدٱً ~o) : ( ا̄ﻟبسٱطہ - ٺضيف علئ شخصڳ رونققٱً مميزٱً .. ﻳ̉جعلڳ مختلف ڳن بسيطٱً ٺڳن ٱجمل ..
  • وليفة الغربة كتب:

    ""
    ان شاء الله فديتك,,
    مشكوره عالحوار الحلو والفنتك,,,


    الشكر موصول لكن اخوآتي مآ قصرتوآ صرآحة
    نلتقي بآكر بإذن الله ،، الله معكم ^^
    الْأَرْضُ تَحْمِل فأتركوها الْآنَ غَآضِبَةَ ،، فَفِي أحْشَائِهَا سُخِط تَجَاوُزُ كُلُّ حَدِّ ،، تُخَفِّي أسَاها عَنْ عُيُونِ النَّاسِ تَنْكَرُ عَجزهَا ،، لَا تَأْمَنِنَّ لِسَخُطَّ بُركَانُ خَمِدَ لَوْ اجهضوها ألُفَّ عَامُّ . .
  • أسفـــــــــــــــــــــــــــــــــه عن انقطـــاعي عنكم أمس
    بس الشبكــه ضعفت عندي ومـــا قدرت أتواصل معكم إلا اللحين



    [SIZE=-0]
    â—ڈ
    [SIZE=-0][SIZE=-0]سسَ[SIZE=-0]أكَتــَفَيِ بَ [SIZE=-0][SIZE=-0][] الل[SIZE=-0][SIZE=-0]ـَہ[SIZE=-0][SIZE=-0] [] عَنَ آلججَميِعَ .. [SIZE=-0] â—ڈ https://twitter.com/a5ral3n8od_
  • شكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــراً للضمــــــــــــــــــير على تواجدهـــا معنـــا بالامــــس


    كــــــل التحاااايلا لقلــبك الطيب غاليتي:)
    [SIZE=-0]
    â—ڈ
    [SIZE=-0][SIZE=-0]سسَ[SIZE=-0]أكَتــَفَيِ بَ [SIZE=-0][SIZE=-0][] الل[SIZE=-0][SIZE=-0]ـَہ[SIZE=-0][SIZE=-0] [] عَنَ آلججَميِعَ .. [SIZE=-0] â—ڈ https://twitter.com/a5ral3n8od_
  • بدايةً أشكر هذة الدعوة الطيبة .. وأرحب بالأخت الرائعة الضمير
    ربما سأتحدث من زاوية ألحظ شكوى الطالبات المتكرر منها وهي كثرة الضغط
    والكم الهائل من المواد وخاصة العملية ، فالمقرر الواحد قد يصل لثلاث مستويات
    وبالتالي يصبح العبء الدراسي كبير وأنا ألتمس لهن العذر بعض الشيء وأشفق عليهن
    فالعبرة في وضع الخطط الفاعلة والمحققة للأهداف المرجوة من العملية التعليمية
    المهم الكيف وليس الكم ولكن للأسف الكم هو مايركز عليه ويرهق الطالبات ، فيصبحن وكأنهن في سباق مع الزمن
    والحل هنا أمام ثقل الخطة التنظيم ثم التنظيم ، وليس هذا مبرر للتكاسل وضعف المعدل
    فهناك من ينظمن الأمور ويتفوقن رغم ثقل عبء المواد وكثرت المستويات للمقرر الواحد
    أيضاً مما أعانيه مع الطالبات كثرة الغياب وما يترتب عليه من عدم فهمهن لخطوات إنجاز المشاريع
    وبالتالي ضعف الأداء وتدني المستوى.
    نقطة أخرى أحب أن أشير اليها وهي شكوانا الدائمة من أن مناهجنا عبارة عن عملية حشو معلومات أكثر
    من إكساب فكر وإعمال للعقل من خلال تجربتي كطالبة يوما ما أدين بالفضل وبشدة لأحد الدكاترة الذين
    لايكترثون بما يأتي به الكتاب المقرر بقدر إهتمامه بما يمكن أن يستقيه ويحصله الطالب
    مما بين السطور وفي هذا إعمال للعقل وشحذ نحو الحراك الفكري أكثر من التلقين فقط لمعلومات
    تحفظ لتتبخر بنهاية الفصل الدراسي عندما يُعمل العقل لايمكن أن يتدنى المستوى الدراسي ،
    ومع ذلك أرى رفض كثير من الطالبات لهذا الأسلوب التعليمي البناء .
    متابعة ولي عودة بأمر الله فالموضوع قيم ويستحق
    [SIGPIC][/SIGPIC]


  • عزيزتي زهر مكة بارك الله فيك .. ووجهة نظر لا تحتمل الصواب والخطأ ...

    ولكن نقف عند أهم الاسباب الضغط .. العبء الدراسي.. عادة الفصل الثاني يكون أقل من ناحية عدة الفصول أو الشابترز؟؟؟ فيكف يتدنى مستواه ؟؟؟

    ثم نأتي الالتزام بالمشاريع أكثر المدارس والكليات تعطي الطالب لمحة عن المقرر في السمستر الثاني ؟؟؟

    أما عملية حشو المعلومات ... لا تثريب نعم معظم الدراسة عبارة عن حشو لنيل الدرجات .. أما عن رفض طالباتك لمبدأ التعليم البناء ؟؟؟ فحقاً أعجب ؟؟

    نادر ما يكون هناك مدرس أو أستاذ جامعي يعلم من أجل التعليم .. وهذا واقع ما نراه ... في مجتمعنا ... وللأسف الطلاب لا يشجعون كذلك كما نرى...



    بما أن الحوار عن تدني المستوى تحصيل الطالب الفصل الثاني .. عزيزتي لما لا يقوم مدرس المادة بوضع خطة للمذاكرة في بداية الفصل .. تكون حلقة نقاش

    ليرى ما يتفق عليه الفصل بشكل كامل ... هكذا يضمن أن الجميع على وتيرة واحدة ... ويضمن أرتفاع المحصل العلمي والدفتري ..أنت كعضوة في المجتمع التعليمي كيف ترين مقاربتها ؟؟

    كل التحية لك وأعتذر على الاطالة
    وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ * فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِن ضُرٍّ وَآتَيْنَاهُ أَهْلَهُ وَمِثْلَهُم مَّعَهُمْ رَحْمَةً مِّنْ عِندِنَا وَذِكْرَى لِلْعَابِدِينَ
  • السلام عليكم... عذرا عالتاخير اختي...بسبب ظروف مرضية...
    جميعااا درسنا فالمدراس وقدر الله لنا ان نكمل دراستنا في الكليات والجامعات...
    لكن... احيااانا هناك اسباب تجعل معدلنا يتذبذب بين الجيد والممتاز... واحيانا قد ينزل المعدل لحد المقبول...
    اولى الاسباب بنظري و من واقع تجربتي وخبرتي هي الاسرة و وضعهااا الاجتماعي و مدى الترابط بين افرادهااااو المشاكل والمصائب التي تصير للعائلة..فكل تلك الامور تؤثر مباااشرة في مدى عطاء الطالب فالدراسة...
    ثانيا...الحالة النفسية...فلما نمر باوقات صعبة او اوقات حزينة ثؤتر سلبا على معدلنااا... فلما تكون حالتنا النفسية متقلبة...يكون عطاءناا على قد مدى تاثرنا وانفعالنا وصدموناا...

    اكرر اسفي عالتاخير اختي
    بنت ابوهااا...
  • *sun* كتب:

    السلام عليكم... عذرا عالتاخير اختي...بسبب ظروف مرضية...
    جميعااا درسنا فالمدراس وقدر الله لنا ان نكمل دراستنا في الكليات والجامعات...
    لكن... احيااانا هناك اسباب تجعل معدلنا يتذبذب بين اليد والممتاز... واحيانا قد ينزل لحد المقبول...
    اولى الاسباب بنظري و من واقع تجربتي وخبرتي هي الاسرة ووضعهااا الاجتماعي و مدى الترابط بين افرادهااااو المشاكل والمصائب التي تصير للعائلة..فكل تلك الامور تؤثر مباااشرة في مدى عطاء الطالب فالدراسة...
    ثانيا...الحالة النفسية...فلما نمر باوقات صعبة او اوقات خزينة ثؤتر سلبا على معدلنااا... فلما تكون حالتنا النفسية متقلبة...يكون عطاءناا على قد مدى تاثرنا وانفعالنا وصدموناا...

    اكرر اسفي عالتاخير اختي
    بنت ابوهااا...


    لاا دااعي للأسف اختي
    عذرك معااك وسلاامتك

    طيب احيااناً بعض الطلاب يقوولووو في فترة المنااسبات اللي تصير عندهم مثلاً أعرااس وعزااائم وكذاا ،، تكوون سبب لنقص معدلهم بسبب عدم قدرتهم على المذااكره في تلك الاوقاات ،، ويش رأيك

    بأنتظااار تعقيبك هنا
    [SIZE=-0]
    â—ڈ
    [SIZE=-0][SIZE=-0]سسَ[SIZE=-0]أكَتــَفَيِ بَ [SIZE=-0][SIZE=-0][] الل[SIZE=-0][SIZE=-0]ـَہ[SIZE=-0][SIZE=-0] [] عَنَ آلججَميِعَ .. [SIZE=-0] â—ڈ https://twitter.com/a5ral3n8od_
  • بالعكس انا ضدهم...
    لما يكون معنا حدث مفرح...يكون دافعي للمذاكرة اكثر ... واحاول ابرز تفوقي امامهم...صحيح يمكن شويه اتأخر فالمذاكرة..بس هذا ما سبب مقتع لانخفاض معدلي...
    لكن فالنهايه العطاء والتفوق يعتمد على الشخص نفسه... ماله علاقة بالمناسبات...سواء كانت مفرحة او محزنه...انت من تقرر...تكون فالمقدمة او العكس...


  • آراء جميلة ... ومن فكرة سؤال واحد " لماذا ينخفض المعدل التحصيلي للطالب في الفصل الثاني "


    تناولنا أسباب انخفاض التحصيل لدى الطالب بشكل عام ... من أسرة ومدرسة ومعلمين وكليات ودكاترة ومناهج ومناخ أصدقاء وحياة اجتماعية


    إذا أختي سن ... أجدني أختلف معك هنا ...


    هناك عائلات لا تعي أهمية توفير البيئة المناسبة للطالب فمهما كان مجداً فلن يكون بالتركيز نفسة ... أنا لا أشجع التخطيط لمناسبات أو اجتماعيات من الاهل و الاصدقاء فترة الامتحانات


    لابد وأن يلتهي الطالب بها ... ولقد عايشت هذا الوضع ولم تكن نتيجتي مرضية على الاقل بالنسبة لي ....


    ولكن بغض النظر عن ذلك صحيح يجب على الطالب أن يحاول قدر المستطاع التركيز... من الممكن ألا يكون بنفس العطاء سابقاً ولكن يحاول....


    فالنهاية أنا أرى ان الاراء جميعها تحمل وجهة نظر معقولة ونسبة من المنطق أدركت من النقاش أن الجميع عايش وعاصر مشكلة ما .....


    والجميع اتفق على انه لم يجعل منها سوى دافع للمضي قدماً وهذا ما نريد حقاً ... التفوق بغض النظر عن أي عثرة تمر بنا ...


    ما زلنا في الحوار ... ورحلة العطاء كل التحية
    وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ * فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِن ضُرٍّ وَآتَيْنَاهُ أَهْلَهُ وَمِثْلَهُم مَّعَهُمْ رَحْمَةً مِّنْ عِندِنَا وَذِكْرَى لِلْعَابِدِينَ
  • بنت عنتر...مداخلتي كانت من واقع تجربتي في وقت مااا...اقصد دراستي فالمدرسة وبالكلية...
    احيانا لو كان الجو مهيأ للدراسة...يكون الفكر منشغل بامور اخرى...من مشاكل الاسرة و هموم الامة...
    مثلااا انااا شخصيااا احداث العالم تؤثر على نفسيتي جدااا... فلمااا كنت على مقاعد الدراسة فالمدرسة تم احتلال عدد من الدول الاسلامية والعربية و اغتيال حكامهااا...
    واثناء دراستي بالكلية كانت احداث فلسطين وافغانستان والعراق... واغتيال الشيخ احمد ياسين والرنتسيي... والحرب على غزززة اثرت كثيرا على نفسيتي...لان الانسااان لما يصير صاحب هم...يكون انسااان اخر...و يكون عطاااؤه محدود...سبحاااان الله...
    يمكن اكون خرجت عن الموضوع...بس البيئة المحيطة تؤثر بشكل كبير على معدلنااا سواء فالفصل الاول او الثااني...


  • عزيزتي سن ... التهيئة تعني الامتناع حتى عن الاخبار... وخاصة باللي مثل حالاتك يتأثرون بها....


    المناخ المناسب للطالب مهم حتى نضمن عطائه بكفاءة...





    وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ * فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِن ضُرٍّ وَآتَيْنَاهُ أَهْلَهُ وَمِثْلَهُم مَّعَهُمْ رَحْمَةً مِّنْ عِندِنَا وَذِكْرَى لِلْعَابِدِينَ
  • مسااء الخير
    مرحباا عزيزتي
    موضوع قيم أشكركم على الدعوة
    أسباب تدني مستوى الطلاب في الفصل الدراسي الثاني عديدة وأنا سوف أركز على طلاب المداارس
    1. خلال الفصل الدراسي الثاني تكثر الفعاليات في المدارس كمسابقة النظافة وتقيم الأنشطة المدرسية وفي هذة الحالات يتم تخصيص وتركيز الحصص على هذا الجانب
    اضف على خروج الطلاب من الحصص الدراسية بشكل كبير مما يعقيق فهمه لعدد من الدروس
    ايضاا لديناا عامل طول العام الدراسي والملل من كثرة الاختبارات والأنشطة المرتبطة بكل ماادة فكل معلم ولديه متطلبه واختباراته في بعض الأحياان يعطى الطالب اختبارين في نفس اليوم
    أيضاا استهتار البعض حيث يحصل على درجات عالية في الفصل الأول فيضمن بذلك النجااح في الفصل الثااني
    عامل الجو والحرارة المرتفعة في ضوء كثرة عدد الكثافة الطلابية في الفصل الوااحد
    عامل أخير جدول الأختبارات قد لا يتنااسب مع الطلاب هنالك مواد تحتاج لعدة أيام للمذاكرة ولكن يتم وضع الأختبار بحيث تكون
    وسط الجدول المزحوم
    شكراا متابعة معكم لأي استفسار ومناقشة


  • خلال الفصل الدراسي الثاني تكثر الفعاليات في المدارس كمسابقة النظافة وتقيم الأنشطة المدرسية وفي هذة الحالات يتم تخصيص وتركيز الحصص على هذا الجانب
    اضف على خروج الطلاب من الحصص الدراسية بشكل كبير مما يعقيق فهمه لعدد من الدروس



    أهلا بك غاليتي ... اسمحي لي أن أكون معك في بعض النقاط التي طرحتها آنفاً ... حقاً الفعاليات المدرسية غالباً ما تستنزف مجهود وحصص

    وعادة نعتذر عنها فالسنوات الاخيرة من الثانوية ... ولكن هناك بعض المعلمات يرغمننا على المشاركة .. كالقصة القصيرة وغيرها حيث أنها تكون على مستوى المنطقة التعليمية

    هنا هل تشجعين الطالبات على الاهتمام بالانشطة الطلابية؟؟ ومتى يكون للطالب حق فالرفض ؟؟؟

    وكيف نعوض الفائت من الدروس ؟؟؟

    كل التحية

    وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ * فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِن ضُرٍّ وَآتَيْنَاهُ أَهْلَهُ وَمِثْلَهُم مَّعَهُمْ رَحْمَةً مِّنْ عِندِنَا وَذِكْرَى لِلْعَابِدِينَ
  • موضوع يستحق النقاش

    بارك الله فيك

    قد يكون من التفسيه المحطمه لد الطالب

    الله يوفق الجميع

    بارك الله فيك
    قـِلً : لـ آليديـِنَ اللي تبي " لمسّ يمناڪَ "
    [ أيديڪَ ] نآمـِتً فـِيً يدينـِيّ وً ذآبت ..’!