َََ بـــرنـــامــج ســوالـــف شبــابيــه ًَ تـــدني معـــدلات الطـــلاب ًَ بــرعايــة مجمــوعــة عطــاء بــلا حــدوود

  • هنا هل تشجعين الطالبات على الاهتمام بالانشطة الطلابية؟؟ ومتى يكون للطالب حق فالرفض ؟؟؟
    أشجع على ذلك بعض الأنشطة مهمة بالنسبة للطالب مفيدة مثل نشاط تحفيظ القرآن الصحافة الإذاعة كلها تعلم الطالبات
    أمور جديدة وتعلمهم الجرئة وتقوي الجانب اللغوي لديهم // يرفض الطالب إذا رأى أن الأمر زاد عند حده فنجد الطالب الوااحد
    في جميع الأنشطة والكل يطلب منه أعماال من أجل المعرض ولإنه متميز في الخط أو في الرسم أو في التصميم فيشغل وقته سوى في البيت او المدرسة بهذة الأمور ويهمل واجبه أأكيد
    بعطيك مثال لدي صف جداا ممتاز وجميع طالباته متفوقات ومجيدات أصبحت كل ما أروح الصف بحصل أربع خمس غير موجوات ولما أسأل وين زميلاتكم بيكون الرد كتاالي وحدة طالعة مسابقة في المدرسة لفلانية وحدة رايحة المسرحة عندهم بروفه ووحدة طالعة رحلة ووحدة جاية لجنة وطالبينهاا وأستمر الحال ويكثر الأمر عندما يكون لديناا أسابيع أنشطة أو ملتقيات وأسابيع موااد
    ولما جاء الأختبار سؤال بأكمله معظم الصف ما عارف يجاوب ليش ؟!! لأنهم ما حاضرين الدرس وطبعا هذا السؤال موجود في الكتاب وحليته في الحصة وحضراتهم ما يسألن ما فاتهن وإضطريت أغير السؤال

    وكيف نعوض الفائت من الدروس ؟؟؟

    الرجوع للمعلم ونطلب منه إعادة الدرس وعدم الاستهانة ببعض المواد بيقولوا هذة مادة حفظ لكن بعض المواد فيها جوانب
    تتطلب من المعلم من تبسيطهاا وتسهيلهاا أو توضيحهاا فمن الأفضل العودة للمعلمة داائما وعدم الإهماال
  • زهر مكة كتب:

    بدايةً أشكر هذة الدعوة الطيبة .. وأرحب بالأخت الرائعة الضمير

    ربما سأتحدث من زاوية ألحظ شكوى الطالبات المتكرر منها وهي كثرة الضغط
    والكم الهائل من المواد وخاصة العملية ، فالمقرر الواحد قد يصل لثلاث مستويات
    وبالتالي يصبح العبء الدراسي كبير وأنا ألتمس لهن العذر بعض الشيء وأشفق عليهن
    فالعبرة في وضع الخطط الفاعلة والمحققة للأهداف المرجوة من العملية التعليمية
    المهم الكيف وليس الكم ولكن للأسف الكم هو مايركز عليه ويرهق الطالبات ، فيصبحن وكأنهن في سباق مع الزمن
    والحل هنا أمام ثقل الخطة التنظيم ثم التنظيم ، وليس هذا مبرر للتكاسل وضعف المعدل
    فهناك من ينظمن الأمور ويتفوقن رغم ثقل عبء المواد وكثرت المستويات للمقرر الواحد
    أيضاً مما أعانيه مع الطالبات كثرة الغياب وما يترتب عليه من عدم فهمهن لخطوات إنجاز المشاريع
    وبالتالي ضعف الأداء وتدني المستوى.
    نقطة أخرى أحب أن أشير اليها وهي شكوانا الدائمة من أن مناهجنا عبارة عن عملية حشو معلومات أكثر
    من إكساب فكر وإعمال للعقل من خلال تجربتي كطالبة يوما ما أدين بالفضل وبشدة لأحد الدكاترة الذين



    مساء الخير
    حضور رائع منكِ اخية
    والحمد لله ع سلامة العودة
    :)
    ////
    نقاط جميلة أثرتيها وهي بلاشك تؤدي إلى تدني المستوى التحصيلي للطلاب
    :
    البيئة التعليمة في الجامعات والكليات تكون في الغالب حافلة بمحتلف الانشطة والفعاليات والتي في الغالب ينظم إليها الطلبة المتميزين
    إذن ألا يمكن ان تكون هذه الانشطة والتي في الغالب تكون فعالياتها متمركزة في الفصل الثاني سبباً لتدني مستوى الطلاب في الفصل الثاني ؟!!
    في إنتظار قراءتك،،
    ودمتم

    $ شـُــــــكـــراً $$9
  • وردة الوفـــــــاء
    حضور جميل منكِ أخية
    :)
    واتفق مع جميع النقاط التي ذكرتيها
    :
    إذا ركزنا حديثنا على طلبة الكليات والجامعات
    ماهي الأسباب التي تؤدي إلى تدني معدلهم التحصيلي في الفصل الدراسي الثاني من وجهة نظرك ؟؟
    :
    ودمتم
    $ شـُــــــكـــراً $$9
  • بنت عنتر & Sun
    حوار جميل منكما
    //
    ما رأيكما في الأنشطة والفعاليات التي تقام في الجامعات والكليات هل يمكن ان تكون سبباً في تدني المستوى التحصيلي للطلبة المتميزين ؟؟
    :
    ودمتم
    $ شـُــــــكـــراً $$9
  • صباااااااااااااااح السعاده.....

    اعتذر للتأخير بسبب الظرووف ولكن يمكنني ترك بصمه
    هنااااااا ف الموضوع يستحق اكثر من ذالك............

    الحصول على التميز ليس اصعب من الحفااااااااااااظ عليه
    ف المحافظه على نفس المستوى من العطاااااء يجهد اكثر من حصوله اول مره...
    بالمعتااااااااااد والعاده عند الطلاب الناجحين تجد المستوى التحصيلي لديهم يرتفع تدريجيا
    بالفصل الاول اقل الدرجات الى ان يتأقلم مع جو الدراسه ومضمونه وكيفيه التكيف معه
    برسم لخطط لرفع المستوى................

    اما القضيه هناااااااا ان المعادله مختلفه ....
    عوضا عن الصعود نجد الهبوطّّ!!!!!

    الاسباااااااب مختلفه منهااا بيد الطالب نفسه ومنها تتسع الداائره
    لتشمل المحاضر واسلوبه ومضمون ومحتوى الماده او التخصص الى ا
    لعوامل الاخرى منها البيئه والعائله...........

    قد يزامل الطالب زملاء ليس من طبقه المستوى الذي هو عليه
    فيجر خلفهم الى ما يقال بالتطنيش وغيرهاااا وتجد المستوى يقل تدريجيا
    او انهاا فقد الاصرار والطموح بالحفاظ الى المستوى لملله من المثابره

    احيانا يكون السبب هو اسلوب الدكتور او المحاضر
    البعض منهم تعتمد منهجيه التدريس فقط الى الحشو والحفظ
    بينما جانب التطبيق يبعد عنه نهاائيا .... المتعارف التطبيق يساعد على صقل المعلومه بالذاكره
    اكثر من مجرد القاااء المحاظره كالحشو وبعد الانتهاء كل يجري الى حيث لاغبته....

    تلك العاملين الرئيسين لتدني المستوى ولكن تبقى نسبه التحكم فالطالب نفسه
    بمقدار 90% والبااقي للظروووف الاخرى..........

    كل الود لك ع الطرح




  • عزيزتي أنا والحزن ... بالنسبة لي نعم الفعاليات تأخذ الكثير من الجهد والوقت ومن الصعب أن أتأقلم مع الضغط


    وخاصة أيام الامتحانات ... لذلك أبتعد أن الانشطة في السنة الاخيرة ...


    الاولويات مهمة ... وكل يعرف مدى طاقته فلم الانجراف ... كل التحية لك
    وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ * فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِن ضُرٍّ وَآتَيْنَاهُ أَهْلَهُ وَمِثْلَهُم مَّعَهُمْ رَحْمَةً مِّنْ عِندِنَا وَذِكْرَى لِلْعَابِدِينَ
  • بيست
    مداخلة قيمة بارك الله فيكِ
    ///
    ما رأيك في دور الانشطة والفعاليات هل يمكن ان تكون سبباً في إنخفاض أو تراجع المعدل التحصيلي للطالب في الفصل الثاني ؟؟
    :
    ودمتم
    $ شـُــــــكـــراً $$9
  • اعتذر عالتاخير.. لان المواضيع المشتركة بها ما تظهر معي...
    *ما رأيكما في الأنشطة والفعاليات التي تقام في الجامعات والكليات هل يمكن ان تكون سبباً في تدني المستوى التحصيلي للطلبة المتميزين ؟؟

    الطالب المجتهد والمواضب على المذاكرة اولا باول...لن يؤثر عليه مشاركته في مثل هذه الانشطة...بالعكس..هذه الانشطة تجعله يتنافس بقوة لبيرز ويثبت نفسه امام زملائه... بأنه طلاب مجد و متطوع بااارع...يعني قادر يوازن بين دراسته و انشطته التطوعيه وغيرهااا...
    و غالبااا... ما يكون الطالب المشارك في الانشطة الطلابية من الطلبة المتفوقين دراسيااا..وهذااا من واقع تجربتي و معرفتي...يعني مثل هذه الانشطة لن تؤثر في معدل الطالب...

  • انا والحزن كتب:

    بيست
    مداخلة قيمة بارك الله فيكِ
    ///
    ما رأيك في دور الانشطة والفعاليات هل يمكن ان تكون سبباً في إنخفاض أو تراجع المعدل التحصيلي للطالب في الفصل الثاني ؟؟
    :
    ودمتم


    تلميذتك غاليتيّ ّ ّ

    عباره ارددهااا بمقدار الخبره التي امتلكهااا
    من لا يحسن تنظيم وقته لا يشترك بالانشطه
    لانه ما هو اهم سيندثر........
    بحسن تنظيم الوقت يمكنني فعل اي امر ارغب به
    حتى ولو كانت هناك ازدواجيه بالرغبااااااااات وازدحامهاااا
    ولكن البعض يجهل التخطيط وتنظيم الوقت ويتخبط عشواائياااااا
    ولذالك يصعب عليه ان يتميز حتى ولو بجانب واحد
    حسن اداره الوقت والتخطيط السليم ضمان للتميز
    والنجاح الدااااااااااائم...........


  • نظرياااااات واقواااال خلف المستوى التحصيلي لدي الطلاب
    لنترك ذالك جانبا ولنطرق الى التطبيق والخبره الفعليه
    بهذااااااااا الصدد.............

    بإأسم مجموعه عطاااااء بلا حدود يسرنا ان نستضيف العضوه
    الجامعيه "حيارى" لتذهب بنا الى حيث الواقع
    الفعلي لهذه القضيه.................
    تابعوا معنااااااااا الاستضااافه للفاااااااااائده............

    بدايه نرحب بك حيارى ونشكرك على تلبيه الدعوى,,,,,,,,,
    البطاااااااااااقه الشخصيه وما يروق لك طرحه هناااا

  • best hope كتب:

    نظرياااااات واقواااال خلف المستوى التحصيلي لدي الطلاب
    لنترك ذالك جانبا ولنطرق الى التطبيق والخبره الفعليه
    بهذااااااااا الصدد.............

    بإأسم مجموعه عطاااااء بلا حدود يسرنا ان نستضيف العضوه
    الجامعيه "حيارى" لتذهب بنا الى حيث الواقع
    الفعلي لهذه القضيه.................
    تابعوا معنااااااااا الاستضااافه للفاااااااااائده............

    بدايه نرحب بك حيارى ونشكرك على تلبيه الدعوى,,,,,,,,,
    البطاااااااااااقه الشخصيه وما يروق لك طرحه هناااا




    شكراااااا .. مجموعة عطااااااء بلااااا حدووود ..
    للاستضااااافة .. هنآاااا ..


    وشكرااا لطرح هذا الموضووووع اااالمهم
    لكل طاااالب سواااا كااااان
    طااالب في المدرسـة أو طااالب جااااامعي ..
    تتعدد الاسباب في انخفاض المعدل..
    منهااا مشااااكل أسرية وأجتماااااعية وأقتصااااادية وعااااطفية ..




    البطاقة الشخصية ..

    الاســم : ... حيآرى ..
    مواليد : 1992
    أول سنة في جامعة اليرموك بالاردن
    تخصص تربية موسيقية :)
  • طالبه جامعيه بجامعه اليرموك......... هذا يعني خارج السلطنه
    عبئ الغربه وعبئ تحمل المسؤوليه بكااااااااااااافه جوانبهااااا
    هل كانت الجامعه وفق ما توقعت حيارى؟؟
    وكيف هي نسبه ملائمه منهجيه التدريس بهاااااااااا؟

  • best hope كتب:

    طالبه جامعيه بجامعه اليرموك......... هذا يعني خارج السلطنه
    عبئ الغربه وعبئ تحمل المسؤوليه بكااااااااااااافه جوانبهااااا
    هل كانت الجامعه وفق ما توقعت حيارى؟؟
    وكيف هي نسبه ملائمه منهجيه التدريس بهاااااااااا؟




    عبئ الغربة .. كبيييييير ..
    من تحمل مسؤلييييية .. غربة المكااااان واااالشعب
    وتدبر أمورناااااا بدرااااسة ..
    إلى جاااانب عدم اعتياااااادي بالابتعاد عن أأهلي ..

    لم أتوقع الجامعة كم رسمتها في مخيلتي ..
    نظامهاااا ... الدرااااسي .. والخطط الدراااسية وغيرهااااا م
    وطلابهاااا .. وتعاااملهم المختلف ...
    عن م أعتدت عليه

    :)

    ولكن فترة وهاااانت .. وتأقلمنا مع نظاام الجامعه والدراسة وجو الجامعة ككل
  • حيارى كتب:

    عبئ الغربة .. كبيييييير ..
    من تحمل مسؤلييييية .. غربة المكااااان واااالشعب
    وتدبر أمورناااااا بدرااااسة ..
    إلى جاااانب عدم اعتياااااادي بالابتعاد عن أأهلي ..

    لم أتوقع الجامعة كم رسمتها في مخيلتي ..
    نظامهاااا ... الدرااااسي .. والخطط الدراااسية وغيرهااااا م
    وطلابهاااا .. وتعاااملهم المختلف ...
    عن م أعتدت عليه

    :)

    ولكن فترة وهاااانت .. وتأقلمنا مع نظاام الجامعه والدراسة وجو الجامعة ككل


    بالفعل احيانا لا نحصل وفق ما نطمح به
    لكن بالنهايه الفطن من يجعل كافه الامور تصب بصالحه......
    ماهو نمط تاثير الغربه على مستواك التحصيلي؟؟؟

    اخبرينا عن مستواك التحصيلي ومعدتلاتك
    بين الفصل الاول والثاني؟؟؟


  • صباح الخير عزيزتي بيست ... وصباحك مسرات أخت حيارى .. متابعة للحوار ...

    ودمتن بعطاء بلا حدود
    وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ * فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِن ضُرٍّ وَآتَيْنَاهُ أَهْلَهُ وَمِثْلَهُم مَّعَهُمْ رَحْمَةً مِّنْ عِندِنَا وَذِكْرَى لِلْعَابِدِينَ
  • بالفعل احيانا لا نحصل وفق ما نطمح به
    لكن بالنهايه الفطن من يجعل كافه الامور تصب بصالحه......
    ماهو نمط تاثير الغربه على مستواك التحصيلي؟؟؟


    بصراااحة .. كان لها تأثير كثيييير ..
    بسبب شوقي الاهلي .. خلاااني اتنرفز من الدراسة
    إلى جاانب .. م حسيت بالحماااس بدرااسة كثيررر
    يعني م في أحد ينبهني أني أدرس ..
    إلى جانب انا م حبيت الأردن .. وهسبب اللي خلاااني اتنرفز من الدرااسة
    ويقل معدلي ..

    اخبرينا عن مستواك التحصيلي ومعدتلاتك
    بين الفصل الاول والثاني؟؟؟

    معدلي .. فالفصل الاول .. كانت .. مقبول ..
    والسبب .. كم ذكرته ..
    أم فالفصل الثااني ..
    ضغط عل عمري .. لرفع مستوي
    إلى جانب تأقلمت وعتدت على جو الجامعة أكثر
    فرتفع .. لجيد جدااا :)
  • حيارى كتب:

    بالفعل احيانا لا نحصل وفق ما نطمح به
    لكن بالنهايه الفطن من يجعل كافه الامور تصب بصالحه......
    ماهو نمط تاثير الغربه على مستواك التحصيلي؟؟؟


    بصراااحة .. كان لها تأثير كثيييير ..
    بسبب شوقي الاهلي .. خلاااني اتنرفز من الدراسة
    إلى جاانب .. م حسيت بالحماااس بدرااسة كثيررر
    يعني م في أحد ينبهني أني أدرس ..
    إلى جانب انا م حبيت الأردن .. وهسبب اللي خلاااني اتنرفز من الدرااسة
    ويقل معدلي ..

    اخبرينا عن مستواك التحصيلي ومعدتلاتك
    بين الفصل الاول والثاني؟؟؟

    معدلي .. فالفصل الاول .. كانت .. مقبول ..
    والسبب .. كم ذكرته ..
    أم فالفصل الثااني ..
    ضغط عل عمري .. لرفع مستوي
    إلى جانب تأقلمت وعتدت على جو الجامعة أكثر
    فرتفع .. لجيد جدااا :)

    مثلما توقعت بالفتره الاولى سيكون ركود بالتحصيل
    لان العامل النفسي له تاثيرفعال الى ان تكيف الوضع والتاقلم
    ع الوضع الجديد من جهه ورفع الحافز واستخدام العقل من جهه اخرى
    جميل ان نركز حول ما نصبو اليه ليعطيناا دافع كبير.........

    [FONT=&quot]هل انتي من النووع المتفائل لرفع مستوااك في حالة تدنيه أم ماذا؟؟

    [FONT=&quot]ما رأيك بالطلاب الذين يقصرون في دراستهم ويحطون اللوم على المواد الدراسيه؟؟[/FONT][/FONT]
  • بنت عنتر كتب:



    صباح الخير عزيزتي بيست ... وصباحك مسرات أخت حيارى .. متابعة للحوار ...

    ودمتن بعطاء بلا حدود

    اشكر متابعتك بنت عنتر........
    فـــ منكم ننهل بالمتعه والفااااااائده......
  • مثلما توقعت بالفتره الاولى سيكون ركود بالتحصيل
    لان العامل النفسي له تاثيرفعال الى ان تكيف الوضع والتاقلم
    ع الوضع الجديد من جهه ورفع الحافز واستخدام العقل من جهه اخرى
    جميل ان نركز حول ما نصبو اليه ليعطيناا دافع كبير.........


    هل انتي من النووع المتفائل لرفع مستوااك في حالة تدنيه أم ماذا؟؟


    كثيــــــــــــراااا ..
    بمجرد .. أنخفاض معدلي .. فالفصل الاول ..
    لم ايأس ولكن وضعت خطه مناسبه لرفع معدلي
    منها انزال مواد للفصل الدراسي .. سهلة بحيث احصل فيها لدراجة متميزة .. تساهم لرفع المعدل الدراسي ..
    كذلك تنظيم وقتي وزيادة فترات الدراسة .. وحاولت بقدر الامكان أن م أفرط في أي محااضره ..
    والحمدلله ... رفعت معدلي .. وان شاء الله سيكون ف بزيادة .. بستمراااار :)




    ]ما رأيك بالطلاب الذين يقصرون في دراستهم ويحطون اللوم على المواد الدراسيه؟؟



    طبعا .. طلاب يحتاجون لتوعية ونصح .. وتنبيه ..
    وحثهم على النظر للمواد الدراسية حتى لو كانت .. مكثفه وصعبه بنظره ايجابية
    لتسهيل دراستها .. وحفيز وزرع الحماس لدراسة .. وبذل الجهد والطاقة ف الدراسة
    ولكل مجتهدا نصيب ..:)
  • بنت عنتر كتب:



    صباح الخير عزيزتي بيست ... وصباحك مسرات أخت حيارى .. متابعة للحوار ...

    ودمتن بعطاء بلا حدود



    شكرا بنت عنتر .. وصباحك جوري :)
  • من ضمن الاسباااب لتدني المستوى التحصيلي لدي الطلبه
    احيانا يكون اسلوبي الماحضر بتقديم المحاظره
    ونوعيه المنهجيه بالجامعه بشكل عام
    هل لهذا العامل كان له دور ف مستواك؟؟؟؟ وكيف كان؟؟؟

    ما هي الخطه المستقبليه لديك لرفع مستواك او الحفاظ عليه؟؟

    كلمه اخيره توجهينها للطلاب ؟؟؟

  • من ضمن الاسباااب لتدني المستوى التحصيلي لدي الطلبه
    احيانا يكون اسلوبي الماحضر بتقديم المحاظره
    ونوعيه المنهجيه بالجامعه بشكل عام
    هل لهذا العامل كان له دور ف مستواك؟؟؟؟ وكيف كان؟؟؟


    جدااا.. أذا كأن المحاضر له أسلوب .. يثير فيني الحماااس .. لدراسة المادة ..
    وحضور المحاضره .. هذااا بحد ذاته سااهم في تركيزي وفهمي للمادة ..
    ودراستها أول بـ أول .
    والعكس صحيح ... أذااا كان المحااااضر _ ينوم #e

    هذه النقطة كانت لها تأثير بي ..
    الفصل الدراسي .. كانوا الدكاتره .. _ ميتين _ ,,
    كنت اتكاسل احضر المحاضره . فما بالكـ أني أدرس المادة ,,
    ذا بعد .. من أهم الاسباب الللي خلت معدلي ينخفض

    ما هي الخطه المستقبليه لديك لرفع مستواك او الحفاظ عليه؟؟

    زيادة التركيز .. على المواد التي تحتاج لطاقة وجهد أكثر ...
    وترتيب المواد .. على حسب السنوات الفصول ..
    بمساعدة المشرف .. على الخطه
    كذلك من خلااال سؤال .. الطلاب الخريجين .. من نفس التخصص ..
    إلى جانب زيادة فترات الدراسة ..
    وتنظيم الوقت .. :)


    كلمه اخيره توجهينها للطلاب ؟؟؟

    (إن الله لا يضيع عمل عامل منكم)
    لكل مجتهدااااااا نصيب ...
  • ختاما لا املك سوى ان اوجه بالشكر الجزيل لضيفتنا المتالقه
    لتشريفها ورحابه صدرهااا بتلبيه الدعوه
    متمنيه لها مزيداا من العطاااااء والسداد
    والتوفيق في مسيرتها العلميه والعمليه.....................

    جل الشكر والامتنان لك " حيارى"
    مودتي الخالصه لقلبك

  • ذكرتوني بايام المدرسه

    كنت رئيس النادي العلمي 3 سنوات متتاليه >>>>لما اطلع من الحصه ولا معلم يقدر يقول لي شيء

    خخخخخخخخخخخخخخخخخخخ


    معي واو قويه
    عندما أعطش أذهب لشرب الماء #حكمة_مهندس
  • هلا والله ببنت ابوووووها السموحه تاخرت عليكم
    اظن الموضوع يعتمد ع الطالب فيه منهم وايد يعتمدوا ع معدلاتنهم القبليه
    وفي منهم يجيهم احباط لانهم ماتوقعوا اذيه الدرجات وهذا ع حسب الطالب
    بس بعده المنهج له دور يمكن يكون صعب عليهم
  • ///
    تحاورنا هذا الإسبوع حول
    ( إنخفاض معدلا الطلبة المجيدين في الكليات في الفصل الدراسي الثاني )
    وقد تم تسليط الضوء ع الكثير من الأسباب التي يمكن أن تبرر هذه الظاهرة
    :
    الطالب والمقرر والمحاضر هما الأساس ولكن تبقى الكرة في ملعب الطالب هو من بيده المحافظة على معدله من خلال القدرة ع تذليل الصعوبات والمتغيرات بحيث لا يجعلها تؤثر في تحصيله!
    /////
    الشكر الجزيل لبنت أبوووووووووها ع هالعرض الشيق والمميز
    كما نشكر ضيفاتها الرائعات
    قارئة الفنجان& الضمير & حيارى
    والشكر موصول كذلك لكل من شارك معنا هذا الحوار
    :)
    :
    :
    وإلـــــــــــى الملتقى في سوالف شبابية قادمة
    وليستمر العطـــــــــــاء
    /
    ودمتم
    $ شـُــــــكـــراً $$9