َََ بـــرنـــامــج ســوالـــف شبــابيــه ًَ تـــدني معـــدلات الطـــلاب ًَ بــرعايــة مجمــوعــة عطــاء بــلا حــدوود

  • بنت أبووووها كتب:


    تسلمي مشرفتنــا على توواجدك في مووضووعي :)
    طيب بسألك سؤاال
    هل علاقة الطالب بالمعلم لها دور بتدني مستووى الطاالب؟؟
    أقصد إحيااناا يكوون في دكاتره أو معلمين يميزون كذاا طالب بحيث الطلاب الاخرين ماا يكوون لهم فرصة يبدون رأيهم وبذلك يتدني معدل الطلاب _ ما رأيك في هذاا ؟؟


    بالفعل أختي الغالية

    أسلوب المعلم مع الطالب يؤثر سلبا أو إيجابا

    فإذا كان الدكتور صارم أسلوبه قاسي هذا يؤثر سلبا على الطالب مما يجعله يكره الماده وفي بعض الاحيان تطنيش المحاضرات وغيرها

    وأنا بجد من هؤلاء الطلاب $$-e
  • عجوز كشخة كتب:

    بالفعل أختي الغالية

    أسلوب المعلم مع الطالب يؤثر سلبا أو إيجابا

    فإذا كان الدكتور صارم أسلوبه قاسي هذا يؤثر سلبا على الطالب مما يجعله يكره الماده وفي بعض الاحيان تطنيش المحاضرات وغيرها

    وأنا بجد من هؤلاء الطلاب $$-e


    هههه صدقكِ اختي بس ما دآئِماً ^^
    من رأيي الطالب قادر على التميز بوجود أو عدم وجود الأستاآذ لكن المشكله تكمن في انه سيبذل المزيد من الوقت في تِلك المادرة في حين انه في امس الحاجة لهذاآ الوقت الزآئِد
    هذه المشكلة كثير نحصلها للأسف :(
    الْأَرْضُ تَحْمِل فأتركوها الْآنَ غَآضِبَةَ ،، فَفِي أحْشَائِهَا سُخِط تَجَاوُزُ كُلُّ حَدِّ ،، تُخَفِّي أسَاها عَنْ عُيُونِ النَّاسِ تَنْكَرُ عَجزهَا ،، لَا تَأْمَنِنَّ لِسَخُطَّ بُركَانُ خَمِدَ لَوْ اجهضوها ألُفَّ عَامُّ . .
  • ConSciencE كتب:

    هههه صدقكِ اختي بس ما دآئِماً ^^
    من رأيي الطالب قادر على التميز بوجود أو عدم وجود الأستاآذ لكن المشكله تكمن في انه سيبذل المزيد من الوقت في تِلك المادرة في حين انه في امس الحاجة لهذاآ الوقت الزآئِد
    هذه المشكلة كثير نحصلها للأسف :(


    ههههه صدقتي أختي !!

    لكن القوانين إن يحسبوا عدد الساعات وكل ما ينقصن ينقص الدرجات معهن :rolleyes: وهذا القهر #e

    لكن بالفعل الطالب لازم يعتمد على نفسه ويشوف مصلحته من البداية

    لأن المستقبل هو الرمز الوحيد المهم فالحياة :)


  • حوارية مفيدة أخواتي ... كشخة وضمير


    ولكن ألا ترين بأنه أحياناً يتعذر على الطالب تعويض المواد التي " طنشها " بسبب سوء إلقاء الكتور أو عصبيته ؟؟؟؟


    أعني الامتحانات تتضمن ما يلقية الدكتور أكثر من المسار العلمي الكتابي ... ما رأيكن .؟؟؟


    كل التحية
    وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ * فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِن ضُرٍّ وَآتَيْنَاهُ أَهْلَهُ وَمِثْلَهُم مَّعَهُمْ رَحْمَةً مِّنْ عِندِنَا وَذِكْرَى لِلْعَابِدِينَ
  • عجوز كشخة كتب:

    ههههه صدقتي أختي !!

    لكن القوانين إن يحسبوا عدد الساعات وكل ما ينقصن ينقص الدرجات معهن :rolleyes: وهذا القهر #e

    لكن بالفعل الطالب لازم يعتمد على نفسه ويشوف مصلحته من البداية

    لأن المستقبل هو الرمز الوحيد المهم فالحياة :)


    لكن صدقيني أحياناً بالبعض من المدرسين وجودهم مثل عدمهم صرآحة
    انا ما كثير اوآجه هالمشكلة لأن تخصصي فيزياآء وأكثر شي نكتب ونحل غير عن تكون المادة كلها نظري والمدرش يشرح بس بدون توقف والله ان الكلام يدخل من هنا ويطلع من هنآ



    بنت عنتر كتب:



    حوارية مفيدة أخواتي ... كشخة وضمير


    ولكن ألا ترين بأنه أحياناً يتعذر على الطالب تعويض المواد التي " طنشها " بسبب سوء إلقاء الكتور أو عصبيته ؟؟؟؟


    أعني الامتحانات تتضمن ما يلقية الدكتور أكثر من المسار العلمي الكتابي ... ما رأيكن .؟؟؟


    كل التحية



    بالفعل هذاآ أأكده 100% ،، المدرس خصوصاً إذا هو الي يكتب الإمتحآن رح تلاقيه يركز أكثر شي على ما يلقيه هو على الأقل سؤآل وآحد يجي مختلف عن المسار المعتآد
    انا صرآحة متعوده اكتب كثير كل ما يقول الإستاذ انا اكتب لأنه غير عن الكلام الي مكن يزيده وما موجود ف النوت الصيغه الي هو يشرحها تكون اسهل بكثير عن الصيغه الموجوده ف الكتب والنوت
    فتسهل درآستي كثيـــر خصوصاً فترة الفاينل لأنه مر وقت طويل على المحاضرة ف على الأقل اكون دونت اشيآء تسهل درآستي

    منورين المكآن اخوآتي


    الْأَرْضُ تَحْمِل فأتركوها الْآنَ غَآضِبَةَ ،، فَفِي أحْشَائِهَا سُخِط تَجَاوُزُ كُلُّ حَدِّ ،، تُخَفِّي أسَاها عَنْ عُيُونِ النَّاسِ تَنْكَرُ عَجزهَا ،، لَا تَأْمَنِنَّ لِسَخُطَّ بُركَانُ خَمِدَ لَوْ اجهضوها ألُفَّ عَامُّ . .
  • الضمير
    أهلاً بك من جديد
    :)
    ///
    حوارات ومداخلات شيقة
    الكليات العلمية بشكل عام يكون المعدل فيها منخفض نظراً لصعوبة التخصصات الموجودة فيها وكذلك كثرة الإمتحانات والأنشطة !
    هل في رأيك إتباع نفس السياسة لحساب معدل التخصصات العلمية والأدبية عاااااااااااادل ؟؟
    /
    ودمتم
    $ شـُــــــكـــراً $$9
  • غاليتي الضمير وفقك الله ... إذا نحن نتشابه .. أظن بأن معظم الدكاترة يمضون على هذا النهج ... " الامتحان من المحاضرة وليس المساق "



    إذا .. عندما يتغيب طالب بسبب ظروف صحية أو غيره .. ويعود ليجد الامتحانات على الأبواب ؟؟؟ ما هو مصيره ؟؟؟



    أرى بأن النظام المتبع في الجامعة لا يخضع للتغيير ... هناك جامعات يكون دكتور المادة هو مؤلف المساق العلمي يسهل الكثيير على الطلبة لإلمامه بما فيه



    لم لا يطبق هذا النظام بتوسع ؟؟؟ وما رأيك به ؟؟



    من السوء أن نرى لجوء الطلاب للتغيب عن المحاضرات تعبيراً عن الرفض على الاسلوب الدكتور ؟؟ لأنه الخاسر لا محالة ...



    ما هو واجب الطالب والادارة الجامعية والدكتور ....



    وما رأيك في أن يكون مدرس المساق الفصل الاول هو نفسه في الثاني أو أن يدرس منهاجين أو مساقين .. لأني لاحظت أن الدكتور إذا حط فباله رؤية عن طالب يظل عليها !!!


    بغض النظر ما إذا كان تغير أم لأ ؟؟؟؟



    أعتذر على طول الاسئلة ... كل التحية
    وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ * فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِن ضُرٍّ وَآتَيْنَاهُ أَهْلَهُ وَمِثْلَهُم مَّعَهُمْ رَحْمَةً مِّنْ عِندِنَا وَذِكْرَى لِلْعَابِدِينَ
  • متـــــــــــــــــآآآآبعة لكمـ عــــزيـــــزــآآآتـــي...,,,~

    ومنكـــمـ نستفيد....,,,~
    خــــــــــــــــآ’آآآلص ــآلشكـــــــــــــــــــــــــــــــــر...,,,~
    . . . لاشيء يتغير, الأحداث باردة وغرف القلب باردة و العالم كومة صقيع...,, . . .
  • بنت عنتر كتب:



    حوارية مفيدة أخواتي ... كشخة وضمير


    ولكن ألا ترين بأنه أحياناً يتعذر على الطالب تعويض المواد التي " طنشها " بسبب سوء إلقاء الكتور أو عصبيته ؟؟؟؟


    أعني الامتحانات تتضمن ما يلقية الدكتور أكثر من المسار العلمي الكتابي ... ما رأيكن .؟؟؟


    كل التحية


    بالفعل أختي

    أتذكر مستر الفيزيك مالنا كل شرحه ماله فايده ابدا لكن يقول هذا مهم وهذا مهم

    الي يقول عليه مهم هو الي داخل اختبار

    واحنا ما ندون شي غير الي يقول عليه مهم #e
  • لكن صدقيني أحياناً بالبعض من المدرسين وجودهم مثل عدمهم صرآحة
    انا ما كثير اوآجه هالمشكلة لأن تخصصي فيزياآء وأكثر شي نكتب ونحل غير عن تكون المادة كلها نظري والمدرش يشرح بس بدون توقف والله ان الكلام يدخل من هنا ويطلع من هنآ
    انا المحاضره الأكثر إلي أطنشها كنت الفيزياء

    والله المستر مالنا يهربت ما ينفهم كلمه منه ابدا سريع صوت ما واضح كلمات بالانجلش جديده علينا
    يعني بالمختصر وجودنا مثل عدمنا

    وللأسف لحد الحين لم أصداف اساتذه متميزين في هذه الماده


  • الي يقول عليه مهم هو الي داخل اختبار

    واحنا ما ندون شي غير الي يقول عليه مهم؟؟؟؟؟؟

    لا أريد أن أخرج عن مساق الحديث ... ولكن هذا المتبع ... هنا أتسائل هل الدراسة فقط للنجاح أم للتعلم ؟؟؟


    أثرتي فضولي ما رأيك وأعتذر الخروج عن الموضوع كما سبق وذكرت ,كل التحية ...
    وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ * فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِن ضُرٍّ وَآتَيْنَاهُ أَهْلَهُ وَمِثْلَهُم مَّعَهُمْ رَحْمَةً مِّنْ عِندِنَا وَذِكْرَى لِلْعَابِدِينَ
  • انا والحزن كتب:

    الضمير
    أهلاً بك من جديد
    :)
    ///
    حوارات ومداخلات شيقة
    الكليات العلمية بشكل عام يكون المعدل فيها منخفض نظراً لصعوبة التخصصات الموجودة فيها وكذلك كثرة الإمتحانات والأنشطة !
    هل في رأيك إتباع نفس السياسة لحساب معدل التخصصات العلمية والأدبية عاااااااااااادل ؟؟
    /
    ودمتم



    واهلاً وسهلاً بكِ اختي الغاآلية ~
    من رأيي بالفعل هو عاآدِل لأن العلمي مختلف تماماً عن الأدبي بكل نوآحيه
    يعني العلمي يتطلب له مزيد من الأنشطة لإكتساب المعلومة عكس الأدبي / هذاآ وآقع يفصل بين الأثنيين

    يعني مثلاً انا إذا كانت عندي ماده علمية صرآحة اجتهد كثير اولاً أفهم بعدين احل بعدها اشوف مسائل خارجية كون المسأله تتعمق أكثر مما ندرسه اما الأدبي أكتفي بالحفظ وعاآدةً تقول ( إحفظ ادخل الإمتحان وجيب ال A )

    كونه لا يتعمق لأشياآء كثيرة ولا يتعدى الموجود ،، هذاآ من رأيي وإختلاف الرأي لا يفسد للود قضيه
    فالطآلب يدخل التخصص على حسب ميوله ويتحمل كل مسؤليآته وعوآقبِه
    الْأَرْضُ تَحْمِل فأتركوها الْآنَ غَآضِبَةَ ،، فَفِي أحْشَائِهَا سُخِط تَجَاوُزُ كُلُّ حَدِّ ،، تُخَفِّي أسَاها عَنْ عُيُونِ النَّاسِ تَنْكَرُ عَجزهَا ،، لَا تَأْمَنِنَّ لِسَخُطَّ بُركَانُ خَمِدَ لَوْ اجهضوها ألُفَّ عَامُّ . .
  • طيب أخـــوــآآتــــــــــــــــي...////

    هل """ نظام حساب الدرجات في بعض المقررات"" يعتبر من أسبـــآب ــآلتدني في معدلآت ــآلطلبةةة وــآلذي يعتبر ضد مصلحة الطلاب.....؟؟؟
    . . . لاشيء يتغير, الأحداث باردة وغرف القلب باردة و العالم كومة صقيع...,, . . .
  • مساء الورد
    ""
    طرح رائع ومناقشة موضوع حساس جدا وواقعي,,
    معدلات الطلاب!
    في بداية الفصل المعدل تووووب:)
    وبعدها يبدأ يقل وإذا زاد يزيد شوي بس لما يقل بدرجة كبيرة لدرجة ان يصعب عليك ترفعه~!@n
    جميل ما ذكره الاعضاء هنا من اسباب بالفعل موجوده
    لا اعلم لماذا يميل اغلب الدكاتره إلى الامتحانات الصعبة
    وكأنها فرصة للانتقام من الطالب~!@q,,
    حقيقة: هناك بعض الدكاتره ترتسم الابتسامة على وجوهم حين يشاهدون الطالب عاجز عن اجابة اسئلة الامتحان,,
    ""
    هناك سبب قد يستغرب الكثير منه:
    قبل شهرين كنت فاتحه المنظومة للجامعة وشفت معدلي ةعندي الجدول والمعدل موجود فيه
    استغربت لما فتحته بعد فترة شفت المعدل ناقص
    طيب ليش وشو السبب,,علما ان الفصل ما خلص وما زلنا لم نمتحن الفاينل
    فما التفسير!!
    دٱئمٱً ۆ ٱبدٱً ~o) : ( ا̄ﻟبسٱطہ - ٺضيف علئ شخصڳ رونققٱً مميزٱً .. ﻳ̉جعلڳ مختلف ڳن بسيطٱً ٺڳن ٱجمل ..
  • بنت عنتر كتب:



    الي يقول عليه مهم هو الي داخل اختبار

    واحنا ما ندون شي غير الي يقول عليه مهم؟؟؟؟؟؟

    لا أريد أن أخرج عن مساق الحديث ... ولكن هذا المتبع ... هنا أتسائل هل الدراسة فقط للنجاح أم للتعلم ؟؟؟


    أثرتي فضولي ما رأيك وأعتذر الخروج عن الموضوع كما سبق وذكرت ,كل التحية ...


    بالعكس حلو لما يكون الموضوع شامل

    أنا سأجاوبك بصراحه أذاكر وأحضر عشان النجاح وليس للتعلم ولكن بمذاكرتي وحضوري راح يكون أكيد موجود شي فعقلي استفيد منه فحياااتي

    فمستحيل أنا درست شي مفيد أو سواء كان شي آخر ولا أطبقه في حياتي :)

    ولكن هذي سلبية الجميع للأسف
  • عجوز كشخة كتب:

    بالفعل أختي

    أتذكر مستر الفيزيك مالنا كل شرحه ماله فايده ابدا لكن يقول هذا مهم وهذا مهم

    الي يقول عليه مهم هو الي داخل اختبار

    واحنا ما ندون شي غير الي يقول عليه مهم #e


    نـــحن بعد عندنـــآآآآ مستــــــر كذــآ يقووول...يركز ع أشيــآآآء وــأشيـــآآآء يتركهــآ بــآلرغمـ أنه ــآلإشيـــآء المتروووكةةةةةة نحن نستفيد منهــآ فــآلمستقبل...
    نظــرــآ لمــآ يحتــآجة تخصصنـــآآآآآ...ولكن مــآ ــآلفــآآآئدةةة م ذلك.......!!!!!!
    . . . لاشيء يتغير, الأحداث باردة وغرف القلب باردة و العالم كومة صقيع...,, . . .
  • سديم الليل كتب:

    طيب أخـــوــآآتــــــــــــــــي...////

    هل """ نظام حساب الدرجات في بعض المقررات"" يعتبر من أسبـــآب ــآلتدني في معدلآت ــآلطلبةةة وــآلذي يعتبر ضد مصلحة الطلاب.....؟؟؟


    بالفعل اختي ,
    فمثلا في بعض المواد يركزوا على الثيوري ( اممم مو بالعربي قسم نسيت) وبعض المواد تركز على العملي <<< في بعض التخصصات

    في بعض المواد يتم توزيع الدرجات بشكل صعب فمثلا الأختبارات القصيره 10% و العملي 10% والأسايمنتات 10% و70% للفاينل ( للإختبار الأخير )
    لذلك الطالب راح يخسر كثير درجاته
  • بنت عنتر كتب:

    غاليتي الضمير وفقك الله ... إذا نحن نتشابه .. أظن بأن معظم الدكاترة يمضون على هذا النهج ... " الامتحان من المحاضرة وليس المساق "



    إذا .. عندما يتغيب طالب بسبب ظروف صحية أو غيره .. ويعود ليجد الامتحانات على الأبواب ؟؟؟ ما هو مصيره ؟؟؟



    أرى بأن النظام المتبع في الجامعة لا يخضع للتغيير ... هناك جامعات يكون دكتور المادة هو مؤلف المساق العلمي يسهل الكثيير على الطلبة لإلمامه بما فيه



    لم لا يطبق هذا النظام بتوسع ؟؟؟ وما رأيك به ؟؟



    من السوء أن نرى لجوء الطلاب للتغيب عن المحاضرات تعبيراً عن الرفض على الاسلوب الدكتور ؟؟ لأنه الخاسر لا محالة ...



    ما هو واجب الطالب والادارة الجامعية والدكتور ....



    وما رأيك في أن يكون مدرس المساق الفصل الاول هو نفسه في الثاني أو أن يدرس منهاجين أو مساقين .. لأني لاحظت أن الدكتور إذا حط فباله رؤية عن طالب يظل عليها !!!


    بغض النظر ما إذا كان تغير أم لأ ؟؟؟؟



    أعتذر على طول الاسئلة ... كل التحية



    لا افا عليكِ اختي منورة باي وقت .،

    إذا .. عندما يتغيب طالب بسبب ظروف صحية أو غيره .. ويعود ليجد الامتحانات على الأبواب ؟؟؟ ما هو مصيره ؟؟؟

    صرآحة الكل مسؤل عن غيآبه يعني بعد إنقضآء فترة الظروف الصحيه عليه ان يعود للإستآذ ولملة رؤوس الأقلام وأخذ ( النوت ) من زملائه أكيد هي شغله ما سهله أبداً لكن الظروف فوق كل شي والإرداة القوية تصنع المستحيل / إذا كان بالفعل نآوي يتعلم بعد مرور هذه الظروف ف مآفي شي رح يمنعه


    أرى بأن النظام المتبع في الجامعة لا يخضع للتغيير ... هناك جامعات يكون دكتور المادة هو مؤلف المساق العلمي يسهل الكثيير على الطلبة لإلمامه بما فيه
    لم لا يطبق هذا النظام بتوسع ؟؟؟ وما رأيك به ؟؟



    وانا أأيدك الرأي اختي صعب كثير تغيير نظآم الجآمِعات .، وبالفعل الغلط الي تقع فيه هذه الجامعاآت هو تعيين مدرس لتدريس ماده بعيدة البعد عن تخصصه ( يآخي اعصب كثير ) لمآ تصير لي مثل هذه المواقف ~ يعني اقل أقل شي يعينوآ مدرس بالفعل له خبره وآسعه في تدريس هذاآ النوع من التخصص





    من السوء أن نرى لجوء الطلاب للتغيب عن المحاضرات تعبيراً عن الرفض على الاسلوب الدكتور ؟؟ لأنه الخاسر لا محالة ...



    ما هو واجب الطالب والادارة الجامعية والدكتور ....



    وآجب الطالب هو تحمل هذاآ النوع من المسؤلية فعليه ألا ينسى ان وراء هذه الدرآسة مستقبل وأمور أكبر بكثير ،، من ناحية الجامعه اظنها كفت ووفت في وضع القوآنيين وكل جامعه تختلف عن الأخرى فالبعض يضع بعض من درجات الطالب على الغياب والبعض من الجامعات او الكليات لا تسمح لطلابها بالدخول لقاعه الإمتحان إذا ما نزل الغياب على المستوى المعين
    أما على الدكتور فمسؤولية هو التنوع والتحبيب لدرآسة هذه المآده إذا ما كان السبب ف المدرس نفسه ،، عليه أن يلجأ لروتين مختلف في كل مرة وتشجيهم على الدرآسة


    وما رأيك في أن يكون مدرس المساق الفصل الاول هو نفسه في الثاني أو أن يدرس منهاجين أو مساقين .. لأني لاحظت أن الدكتور إذا حط فباله رؤية عن طالب يظل عليها !!!


    بغض النظر ما إذا كان تغير أم لأ ؟؟؟؟


    هذه المشكلة تكمن كثير // عنن فسي ادري ان مدرسي تخصصي رح يدرسوني بعدين ف من الحين احاول قدرالإمكان اكون على حسن علاقتي معهم // لكن إذا مثلاً في الموآد العلمية ندخل نحل نطلع يعني محد رح يقول انا ما ارتاح لهذه البنت رح انزلها ! غير عن موآد الأدبية مثلاً يكون عندنا برنتيشن هنآ للاسف الدرجات بيد المعلم وإذا كانت علاقتي معه سيئه اتوقع درجاتي سيئه

    صرآحة هذاآ أكبر تخلف اسميه لأن الإنسان يتغير والإنسان يخطأ لكن الأهم انه يتعلم فأنا ضد هذاآ الأسلوب نهائياً لكن للأسف نلاقيه كثير في جآمعاتِنا وكلياتِنا
    الْأَرْضُ تَحْمِل فأتركوها الْآنَ غَآضِبَةَ ،، فَفِي أحْشَائِهَا سُخِط تَجَاوُزُ كُلُّ حَدِّ ،، تُخَفِّي أسَاها عَنْ عُيُونِ النَّاسِ تَنْكَرُ عَجزهَا ،، لَا تَأْمَنِنَّ لِسَخُطَّ بُركَانُ خَمِدَ لَوْ اجهضوها ألُفَّ عَامُّ . .
  • وليفة الغربة كتب:

    مساء الورد
    ""
    طرح رائع ومناقشة موضوع حساس جدا وواقعي,,
    معدلات الطلاب!
    في بداية الفصل المعدل تووووب:)
    وبعدها يبدأ يقل وإذا زاد يزيد شوي بس لما يقل بدرجة كبيرة لدرجة ان يصعب عليك ترفعه~!@n
    جميل ما ذكره الاعضاء هنا من اسباب بالفعل موجوده
    لا اعلم لماذا يميل اغلب الدكاتره إلى الامتحانات الصعبة
    وكأنها فرصة للانتقام من الطالب~!@q,,
    حقيقة: هناك بعض الدكاتره ترتسم الابتسامة على وجوهم حين يشاهدون الطالب عاجز عن اجابة اسئلة الامتحان,,
    ""
    هناك سبب قد يستغرب الكثير منه:
    قبل شهرين كنت فاتحه المنظومة للجامعة وشفت معدلي ةعندي الجدول والمعدل موجود فيه
    استغربت لما فتحته بعد فترة شفت المعدل ناقص
    طيب ليش وشو السبب,,علما ان الفصل ما خلص وما زلنا لم نمتحن الفاينل
    فما التفسير!!


    غريبه !!

    يعني تقدروا تشوفوا درجاتكم قبل اختبارات الفاينل ؟
  • عجوز كشخة كتب:

    انا المحاضره الأكثر إلي أطنشها كنت الفيزياء

    والله المستر مالنا يهربت ما ينفهم كلمه منه ابدا سريع صوت ما واضح كلمات بالانجلش جديده علينا
    يعني بالمختصر وجودنا مثل عدمنا

    وللأسف لحد الحين لم أصداف اساتذه متميزين في هذه الماده



    عيل خلاص فديتكِ تعالي وانا بشرح لكِ #j
    الفيزياء والرياضيات يريدلها خبره ف الماده اولاً وخبره في توصل المعلومة ثاآنياً خطوة خطوة
    إذا اتقن المعلم هذا الشيئين ضمن لطلابة النجاح بإمتيآز
    الْأَرْضُ تَحْمِل فأتركوها الْآنَ غَآضِبَةَ ،، فَفِي أحْشَائِهَا سُخِط تَجَاوُزُ كُلُّ حَدِّ ،، تُخَفِّي أسَاها عَنْ عُيُونِ النَّاسِ تَنْكَرُ عَجزهَا ،، لَا تَأْمَنِنَّ لِسَخُطَّ بُركَانُ خَمِدَ لَوْ اجهضوها ألُفَّ عَامُّ . .


  • حقيقة: هناك بعض الدكاتره ترتسم الابتسامة على وجوهم حين يشاهدون الطالب عاجز عن اجابة اسئلة الامتحان,,



    وهولاء من يجعلون تجربة مقاعد الدراسة لا تطاق !! وذكرياتها مريرة !!

    أظن بأنهم يشعرون بالنقص ويعوضونه في الامتحان ...


    كل التحية أخية ظلي بالقرب
    وَأَيُّوبَ إِذْ نَادَى رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ * فَاسْتَجَبْنَا لَهُ فَكَشَفْنَا مَا بِهِ مِن ضُرٍّ وَآتَيْنَاهُ أَهْلَهُ وَمِثْلَهُم مَّعَهُمْ رَحْمَةً مِّنْ عِندِنَا وَذِكْرَى لِلْعَابِدِينَ
  • عجوز كشخة كتب:

    بالفعل اختي ,
    فمثلا في بعض المواد يركزوا على الثيوري ( اممم مو بالعربي قسم نسيت) وبعض المواد تركز على العملي <<< في بعض التخصصات

    في بعض المواد يتم توزيع الدرجات بشكل صعب فمثلا الأختبارات القصيره 10% و العملي 10% والأسايمنتات 10% و70% للفاينل ( للإختبار الأخير )
    لذلك الطالب راح يخسر كثير درجاته



    هيييه صدقج...,,,,~
    وبعد والسبب أن المقرارت النظـرية والتي يجب ان نحفظهـا
    مـــآآآآ تكون شي مفهـوم, بمعنى أنك يجب ان تحفظ كلام كثير جدا وانت في الاساس مـافاهمنه....وــآلسبب يرجع للدكتور ذــآته..وبغض النظــر عن لغته ــآلغير مفهوووومه....,,
    وبعض المووــآضيع في بعض المقرارت ذاتهــآ أنت مـاقادر تلامسه في واقعك
    وفي حياتك.....يعني بعضهمـ بدوون فــآآآآيدةةةة
    . . . لاشيء يتغير, الأحداث باردة وغرف القلب باردة و العالم كومة صقيع...,, . . .
  • ConSciencE كتب:

    عيل خلاص فديتكِ تعالي وانا بشرح لكِ #j
    الفيزياء والرياضيات يريدلها خبره ف الماده اولاً وخبره في توصل المعلومة ثاآنياً خطوة خطوة
    إذا اتقن المعلم هذا الشيئين ضمن لطلابة النجاح بإمتيآز


    أعرفك ما تقصري يالغالية #j

    بالغعل ضميروووه توصيل المعلومة أول باول هذا أهم شي ..

    تخيلي الفيزيك والرياضيات يحتاجن شرح السبوره ولكن بعض المعلمين يشرحولنا شفهيا وكذا صعب كثير بصراحه

    بس أحلى شي كان فأستاذنا يمثلنا القوانين كانت محاضرته أشبه بمسرحيات #i
  • عجوز كشخة كتب:

    غريبه !!

    يعني تقدروا تشوفوا درجاتكم قبل اختبارات الفاينل ؟

    ""
    ايوا نقدر ,,
    ينزلوهن لنا في المنظومة,,
    بس مشكله المعدل مو مال هالفصل,,
    قصدي الفصل الاول كان معدلي مرتفع استغربت لما فتحت المنظومة شفت المعدل ناقص,,
    شو السبب ما ادري!!
    دٱئمٱً ۆ ٱبدٱً ~o) : ( ا̄ﻟبسٱطہ - ٺضيف علئ شخصڳ رونققٱً مميزٱً .. ﻳ̉جعلڳ مختلف ڳن بسيطٱً ٺڳن ٱجمل ..
  • بنت عنتر كتب:



    الي يقول عليه مهم هو الي داخل اختبار

    واحنا ما ندون شي غير الي يقول عليه مهم؟؟؟؟؟؟

    لا أريد أن أخرج عن مساق الحديث ... ولكن هذا المتبع ... هنا أتسائل هل الدراسة فقط للنجاح أم للتعلم ؟؟؟


    أثرتي فضولي ما رأيك وأعتذر الخروج عن الموضوع كما سبق وذكرت ,كل التحية ...


    أكيد للتعلم لكن من منآ لأ يريد النجآح والتوفق ،، هذاآ يبعث الثقه بالنفس والإصرار للتحلي بالمزيد
    بس لو الطآلب بنفسه كىن من الاساس يريد انه يتعلم ف مآ رح يلقي اللوم على الأستآذ ابداً


    سديم الليل كتب:

    طيب أخـــوــآآتــــــــــــــــي...////

    هل """ نظام حساب الدرجات في بعض المقررات"" يعتبر من أسبـــآب ــآلتدني في معدلآت ــآلطلبةةة وــآلذي يعتبر ضد مصلحة الطلاب.....؟؟؟


    أكيد ،، ففي كل مآده النظام يختلف ومن الأدبي للعلمي
    انا ما جربت المواد الأدبية كثير لكن بالنسبة للموآد العلمة والي انا اخذتها صرآحة اشوفها جداَ منآسبة ولمصلحة الطآلب ،
    الْأَرْضُ تَحْمِل فأتركوها الْآنَ غَآضِبَةَ ،، فَفِي أحْشَائِهَا سُخِط تَجَاوُزُ كُلُّ حَدِّ ،، تُخَفِّي أسَاها عَنْ عُيُونِ النَّاسِ تَنْكَرُ عَجزهَا ،، لَا تَأْمَنِنَّ لِسَخُطَّ بُركَانُ خَمِدَ لَوْ اجهضوها ألُفَّ عَامُّ . .
  • سديم الليل كتب:

    هيييه صدقج...,,,,~
    وبعد والسبب أن المقرارت النظـرية والتي يجب ان نحفظهـا
    مـــآآآآ تكون شي مفهـوم, بمعنى أنك يجب ان تحفظ كلام كثير جدا وانت في الاساس مـافاهمنه....وــآلسبب يرجع للدكتور ذــآته..وبغض النظــر عن لغته ــآلغير مفهوووومه....,,
    وبعض المووــآضيع في بعض المقرارت ذاتهــآ أنت مـاقادر تلامسه في واقعك
    وفي حياتك.....يعني بعضهمـ بدوون فــآآآآيدةةةة


    وصلتي لنقطه مهمه أختي بجد

    وجود المقررات الغير مفيدة بتاتا مجرد كلام

    أتذكر بنت من قسم الهندسة تخبرني عن مادة غريبه الاطوار

    على ما أتذكره هناك أربع جمل تختار منهن الجملة المختلفه عنهن .. وكلام الجمل غير مفهوم

    ما دخل هذي المادة فالهندسة :rolleyes:
  • وليفة الغربة كتب:

    مساء الورد
    ""
    طرح رائع ومناقشة موضوع حساس جدا وواقعي,,
    معدلات الطلاب!
    في بداية الفصل المعدل تووووب:)
    وبعدها يبدأ يقل وإذا زاد يزيد شوي بس لما يقل بدرجة كبيرة لدرجة ان يصعب عليك ترفعه~!@n
    جميل ما ذكره الاعضاء هنا من اسباب بالفعل موجوده
    لا اعلم لماذا يميل اغلب الدكاتره إلى الامتحانات الصعبة
    وكأنها فرصة للانتقام من الطالب~!@q,,
    حقيقة: هناك بعض الدكاتره ترتسم الابتسامة على وجوهم حين يشاهدون الطالب عاجز عن اجابة اسئلة الامتحان,,
    ""
    هناك سبب قد يستغرب الكثير منه:
    قبل شهرين كنت فاتحه المنظومة للجامعة وشفت معدلي ةعندي الجدول والمعدل موجود فيه
    استغربت لما فتحته بعد فترة شفت المعدل ناقص
    طيب ليش وشو السبب,,علما ان الفصل ما خلص وما زلنا لم نمتحن الفاينل
    فما التفسير!!



    أهلاً اختي منورة ،، هيه صرآحة كأن يرتسم حآجز التحدي بيننا وبينهم / بس الله هدآهم في البعض منهم كثير يزودوهاآ :confused:
    ولمآ تنآقش معهم يقولوآ ان level فوق المفروض يعتمدوآ على انفسكم وتطلبوا المزيد
    ،،
    كيف بالنسبة للمعدل ما فهمت عليك ؟ ~!@q
    الْأَرْضُ تَحْمِل فأتركوها الْآنَ غَآضِبَةَ ،، فَفِي أحْشَائِهَا سُخِط تَجَاوُزُ كُلُّ حَدِّ ،، تُخَفِّي أسَاها عَنْ عُيُونِ النَّاسِ تَنْكَرُ عَجزهَا ،، لَا تَأْمَنِنَّ لِسَخُطَّ بُركَانُ خَمِدَ لَوْ اجهضوها ألُفَّ عَامُّ . .
  • وليفة الغربة كتب:

    ""
    ايوا نقدر ,,
    ينزلوهن لنا في المنظومة,,
    بس مشكله المعدل مو مال هالفصل,,
    قصدي الفصل الاول كان معدلي مرتفع استغربت لما فتحت المنظومة شفت المعدل ناقص,,
    شو السبب ما ادري!!


    انزين ما حاولتي تسألي وتعرف شو السبب !!

    ما لازم تسكتي عن حقك

    قد كون هناك أسباب مهمة يجب أن تعليمها حتى تتحذري منها مره ثانيه
  • وليفة الغربة كتب:

    ""
    ايوا نقدر ,,
    ينزلوهن لنا في المنظومة,,
    بس مشكله المعدل مو مال هالفصل,,
    قصدي الفصل الاول كان معدلي مرتفع استغربت لما فتحت المنظومة شفت المعدل ناقص,,
    شو السبب ما ادري!!



    اهاآ يمكن مثلاً مجمةعكِ الفصل المآضي من 100 مثلاً نقول 90 % المفروض ينجمع مع هذا الفصل بس هذا الفصل انتوآ بعدكم ما امتحنتوآ بس درجآتكم الفصليه ظهرت يعني كأنهم جبتوآ 50 من 100
    لكن بعد الإمتحآن رح يجمعوه من 100 ويرتفع العدل مرة
    ما اعرف إذا فهمتِ علي؟ ^^
    الْأَرْضُ تَحْمِل فأتركوها الْآنَ غَآضِبَةَ ،، فَفِي أحْشَائِهَا سُخِط تَجَاوُزُ كُلُّ حَدِّ ،، تُخَفِّي أسَاها عَنْ عُيُونِ النَّاسِ تَنْكَرُ عَجزهَا ،، لَا تَأْمَنِنَّ لِسَخُطَّ بُركَانُ خَمِدَ لَوْ اجهضوها ألُفَّ عَامُّ . .
  • بنت عنتر كتب:



    حقيقة: هناك بعض الدكاتره ترتسم الابتسامة على وجوهم حين يشاهدون الطالب عاجز عن اجابة اسئلة الامتحان,,




    وهولاء من يجعلون تجربة مقاعد الدراسة لا تطاق !! وذكرياتها مريرة !!


    أظن بأنهم يشعرون بالنقص ويعوضونه في الامتحان ...




    كل التحية أخية ظلي بالقرب


    ""
    بالفعل غاليتي كما ذكرتي’’
    يشعرون بالنقص ويعوضونه في الامتحان
    المشكلة اصحاب الامتحانات الصعبة هم الدكاتره اللي شرحهم ما ينقبل’’
    خلها على الله بس,,
    دٱئمٱً ۆ ٱبدٱً ~o) : ( ا̄ﻟبسٱطہ - ٺضيف علئ شخصڳ رونققٱً مميزٱً .. ﻳ̉جعلڳ مختلف ڳن بسيطٱً ٺڳن ٱجمل ..