اليوم الإمارات وبكرة البحرين .....

    تمر دردشة الساحة الخاصة بالمتصفح والموبايل بفترة صيانة دورية هذا ونعتذر للجميع على الإنقطاع المؤقت بإمكانكم المشاركة في المنتدى لحين عودتها :)

    • اليوم الإمارات وبكرة البحرين .....

      كتب حسين الحربي: قالت مصادر عسكرية في وزارة الدفاع ان فريق التنسيق العسكري الاماراتي المقدمة وصل إلى البلاد مساء أول من أمس وكان في استقباله عدد من العسكريين في الجيش الكويتي.
      وأضافت المصادر لـ «الرأي العام» ان الفريق الاماراتي العسكري أجرى اجتماعات سريعة مع القادة العسكريين في الجيش الكويتي لوضع اللمسات الأخيرة على المواقع العسكرية التي سترابط فيها القوة الاماراتية البرية والجوية والبحرية.
      ومن المقرر أن تصل الدفعة الأولى من المعدات الحربية والقوات الاماراتية إلى الكويت اليوم في حين تتحرك الفرقاطة البحرينية «صبحه» باتجاه الحدود الشمالية غدا الاثنين ضمن قرار البلدين المساعدة في الدفاع عن الكويت ضد أي هجوم عراقي، إذا ما شنت الولايات المتحدة حربا محتملة على العراق.
      وكانت الامارات أعلنت الأربعاء موافقتها ارسال دبابات وطائرات هجومية وسفن حربية، بالاضافة إلى جسور ميكانيكية محمولة من قبل طائرات الأباتشي الهجومية، ودبابات لوكليرك الفرنسية وعربات مشاة قتالية برمائية من طراز BMP3 وحاملات صواريخ بحرية وفرقاطة.

      كذلك أعلنت الامارات ان نحو أربعة آلاف جندي سيوضعون تحت قيادة الكويت.

      ونقلت شبكة سي, إن, إن, عن «مصدر مسؤول في القيادة العامة لقوة دفاع البحرين» ان مشاركتها في الدفاع عن الكويت ستكون بحجم مجموعة قتال مساندة.
      وأضاف المصدر، الذي لم يوضح عدد القوات البحرينية المشاركة، ان طائرات من نوع F16 سترسل للدفاع عن الأجواء الكويتية، بالاضافة إلى الفرقاطة «صبحه» وهي هدية من القوات البحرية الأميركية، وعدد من السفن الصاروخية للمساهمة في الدفاع عن المياه الاقليمية الكويتية.
      وأكدت مصادر مطلعة للشبكة الأميركية ان مهمة «صبحه» إنسانية وليست عسكرية.



      تعليقي/
      ويش أكثر من كذيه راح أنسوي.....
    • شكرا اخي العزيز

      بس كما قالوا لنا فالقوات رايحه تدافع عن العراق اقصد الكويت ضد العدوان المرتقب.

      وبعدين عزيزي قالوا لك إن صبحة مهمتها إنسانية، لا تخاف ما رايحه تقصف بغداد، وما رايحه تقتل أطفال العراق، لأن غيرها متكفل بالعملية.
      الواحد منا ما بقاله يقول إلا لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
    • فعلا الموضوع مهم جدا .. ونشكر أخونا النهروان على هذا الموضوع ، ويسعدني أن أشارك بما تجود به القريحة في الخوض والعيش في أجواء الحرب المرتقبة ولكنها ليست بالأكيدة على العراق ..

      في البداية وليعلم الجميع بأن هذه القوات من دولة الإمارات ومملكة البحرين التي وصلت طلائعها لدولة الكويت هي استكمال لقوة درع الجزيرة والتي ستكتمل خلال الأيام القادمة والمكونة من سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية ودولة قطر ودولة الكويت ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين . والغرض الأسمى لهذه القوه هي الدفاع والذود عن أي دولة خليجيه تتعرض لأي هجوم عسكري ، كما هو الحاصل في حرب 1990م .ولكن السؤال الان ما فائدة هذه القوة التي ستترابط في دولة الكويت ؟ وهل فعلا تواجدها للدفاع عن دولة الكويت ؟

      من خلال هذه الأجواء المشحونة بالقلق والتوتر من إجراء حرب محتملة على دولة عربيه شقيقه لا ناقة لها ولا جمل غير تدميرها وسلب أراضيها من خلال البترول .. سوف يقتل الأطفال والنسوة والشيوخ ، سوف تدمر المشاريع التحتية لدولة العراق كالمستشفيات وغيرها ..

      ولكن هل فعلا قوة درع الجزيرة لن تشارك في هذه الحملة الأمريكية البريطانية الموجه ضد دولة عربية إسلامية ، وهل ستكون تلك القوة في مقدمة الجيوش حتى يتم تدميرها بالكامل حسب رغبة أمريكا وبريطانيا ..

      يعني بصريح العبارة تلك القوة المتحدة من قبل دول مجلس التعاون ما هي إلا للمشاركة في قتل طفل عراقي لا حول له ولا قوة .. في نفس الوقت نسمع التصريحات بأن دول المجلس لن تشارك في القوات الأمريكية في حربها ضد العراق ..


      لنرفع جميعا شعار لا للحرب ضد العراق
    • [
      SIZE=4]شكرا لللأخ النهروان على هلموضوع
      مشاركة دول الخليج في هذه العمليه قد لا يعني بالذات المشاركه في الهجوم الفاشل بأذن الله المرتقب على العراق وأنما المشاركه نتيجة عهود ومواثيق قطعتها دول الخليج على بعضها لتقديم المساعده لأي دوله خليجيه قد تحتاج لمثل هذا النوع من الأعمال ،وبلا شك المواثيق تقضي بالدفاع عن البلد الخليجي نفسه لا المشاركه في هجوم على الدول الأخرى ، وهذه سياسة دول الخليج سياسه سلميه ، و نعذر بعض دول الخليج في أرسال بعض الأسلحه وذلك لربما هناك أرتباطات سياسيه لا ندري عنها قد تجبرالدول المستورده للاسلحه في القيام بمساعدة الدوله المورده للأسلحه عند الضروره ، ولذا علينا أن نتكل على الله ثم على أنفسنا في صناعة أسلحتنا حتى نفلت من أيدي الألزام من قبل الأخرين ،ولكن متى سيحدث هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الله أعلم !!!!!!!!!!!!!!!
      الشيء الذي نملكه الأن هو الدعاء لأخواننا في العراق بالتثبيت والتمسك بكتاب الله والعمل به واللجوء أليه لتحقيق النصر بأذن الله ( ولا حوله ولا قوة الا بالله العلي العظيم )
      [/SIZE]
    • بسم الله الرحمن الرحيم

      إخي أسير الظلام أرجو إنك لا تتهم أي واحد ،،وتقول عنه كلام إنت ما فاهمنه ،،وأنا أقصد بمرادي أننا وراء هذه التجهيزات الضد العدوان المرتقب ضد الشعب العراقي المسكين بعد ما جمعنا الجيوش وغيرها ويش راح نسوي أكثر من كذيه ...إخي جزاك الله ألف خير ..لكن إفهم أنا ويش أقصد ..قبل لا تقول أية كلام ضد غيرك ...شكرا
    • ألأخ النهروان
      أصبر النصر قادم لا محاله ، قول أمين تكون فيتنام الثانيه والنهايه لهم ، وأفيدك أن هنك الكثيرمن القوات الأمريكيه دمرت في حرب الخليج بس التغطيه على الرأي العام موجوده .